بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الثلاثاء، 18 يونيو 2013

إيران وكوريا الجنوبية الى مونديال البرازيل 2014

تأهل المنتخب الإيراني الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014، بعد فوزه على نظيره الكوري الجنوبي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت المنتخبين يوم الثلاثاء 18 يونيو/ حزيران، ضمن التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة الى مونديال البرازيل. 

وحسم المهاجم رضا جوشاني جهاد بطاقة التأهل لمنتخب إيران، بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60 من عمر اللقاء. ورفعت إيران رصيدها إلى 16 نقطة وتصدرت المجموعة الأولى، مقابل 14 نقطة لكوريا الجنوبية التي تأهلت هي الأخرى للمونديال بفارق هدف واحد فقط عن أوزبيكستان التي سحقت قطر بخمسة أهداف لهدف، ورفعت رصيدها إلى 14 نقطة أيضا، ولكن فارق الأهداف حسم البطاقة المباشرة لصالح الكوريين. 

وبذلك حجز منتخبا إيران وكوريا الجنوبية البطاقتين الثالثة والرابعة للتأهل المباشر عن القارة الآسيوية إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها البرازيل منتصف العام المقبل، حيث سبقهما منتخبا اليابان وأستراليا من المجموعة الثانية ليصبح عدد المنتخبات التي ضمنت المشاركة في النهائيات خمسة منتخبات حتى الآن نظرا لمشاركة المنتخب البرازيلي المضيف بدون خوض تصفيات. 

ويشارك المنتخب الإيراني في البطولة للمرة الرابعة في تاريخه حيث سبق له أن شارك في البطولة في الأعوام 1978 و1998 و2006 وخرج فيها جميعا من منافسات الدور الأول. 

أما كوريا الجنوبية، فتشارك في البطولة للمرة التاسعة في تاريخها والثامنة على التوالي، حيث لم تغب عن النهائيات منذ بطولة 1986 ، كما سبق وأن شاركت في مونديال 1954. وسيخوض منتخب أوزبيكستان مباراة الملحق مع ثالث المجموعة الثانية (الأردن أو عُمان)، بحيث يتأهل الفائز منهما الى مواجهة خامس قارة أمريكا الجنوبية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More