بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الأربعاء، 19 يونيو 2013

هجوم على العريفي بسبب «التصييف» في لندن بعد دعوته للجهاد في سوريا

هاجم كتاب ومغردون في "تويتر" رجل الدين المتشدد محمد العريفي إثر توجهه لقضاء عطلة صيفية في العاصمة البريطانية بعد وقت قصير من دعوته الشباب للقتال في سويا.

ونشر مغردون صورا حديثة ظهر فيها العريفي في أحد الفنادق الفاخرة في لندن التي توجه لها من القاهرة حيث القى خطبا حماسية حرّض فيها الشباب على التوجه للجهاد في سوريا.

وجائت أعنف المقالات من الكاتب الشهير بصحيفة عكاظ السعودية خلف الحربي الذي عرّف فيها العريفي ساخرا بوصفه "شيخ المجاهدين في البيكادلي".

وقال الحربي "شيخ المجاهدين.. أعلن الجهاد فتعالت صيحات المصلين وحي على الجهاد.. وفجأة بوووووم.. الشيخ قطع تذكرة على الدرجة الأولى وذهب كي يصيف في لندن".

وأضاف في مقالته التهكمية "يتبرطح فوق سرير فاخر في واحد من فنادق لندن الفخمة وبينما يموت مئات الشباب الذي نفر إلى أرض الشام بعد صرخته المدوية".

من جهته الكاتب بصحيفة الوطن السعودية حسن الحارثي هاجم العريفي متهما اياه "بالاتجار بالدين وبالأزمات".

وقال الحارثي "في حين كان ينتظر المصريون والسوريون والعالم العربي من الداعية الداعي إلى الجهاد أن يخرج إلى سورية مقاتلا.. حزم الشيخ الداهية حقائبه من القاهرة وانطلق ليقضي إجازة الصيف في لندن".

ووصف الكاتب، العريفي بأنه ممن لا يفرقون بين الجهاد والسياحة في الشام ولندن.

كما تهكم الكاتب بصحيفة اليوم محمد العصيمي بالقول في اشارة للعريفي "هنيئا له هذا الترحال من ظهور الخيل في تركيا إلى أرصفة البيكاديللي، وربما، وهذا شأنه، قد يقفز غدا إلى الشانزليزيه ليتغدى كافيار الحيتان البيضاء".

وقال العصيمي "دعوه وشأنه واذهبوا للجهاد الذي دعا إليه.. كفوا عن مطاردته والنيل منه. مسكين العريفي".

إلى ذلك فتح مغرودون عبر الموقع الاجتماعي "تويتر" وسما بعنوان: العريفي_مصيف_في_لندن أعربوا خلاله عن استهجانهم وسخريتهم من دعوات العريفي الشباب للجهاد في سوريا فيما يتوجه في الوقت نفسه لقضاء الصيف في لندن.

وكان العريفي والعديد من رجال الدين السعوديين دعوا الشباب إلى التوجه إلى سوريا لقتال  الجيش السوري هناك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More