بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الثلاثاء، 16 يوليو 2013

نيسان تعيد طرح سيارات من طراز داتسون بعد غياب أكثر 30 عاما

يعد طراز داتسون الذي تنتجه شركة نيسان اليابانية من أبرز طرز السيارات التي ساعدت شركات صناعة السيارات اليابانية في ترسيخ أقدامها في أسواق أوروبا والولايات المتحدة.

ففي سبعينيات القرن الماضي أصبحت السيارة داتسون، التي تتميز بكفاءة من حيث ترشيد الوقود، الخيار الأفضل لمستخدم السيارة في حياته اليومية بعد أن ضاق ذرعا من استخدام سيارات تفرط في استهلاك الوقود.

والآن وبعد مرور ما يربو على ثلاثين عاما من توقف الشركة عن انتاج السيارة، تعود داتسون من جديد إلى الظهور ولكن هذه المرة في الهند.
 
لقد أعلنت الشركة يوم الاثنين عن إنتاج طراز جديد من السيارة في الهند، يخاطب شريحة من المستهلكين تطمح لشراء سيارة للمرة الاولى.

والسيارة الجديدة من نوع (هاتشباك) تسع لخمسة مقاعد وسوف تطرحها الشركة في الأسواق الهندية العام المقبل بسعر يصل إلى 6670 دولارا، كما سيجري طرحها للبيع في الأسواق الإندونيسية والروسية.

يذكر أن الطرح الاول للسيارة كان تحت اسم (دات-كار) عام 1914، وجاءت تسمية السيارة استنادا للأحرف الاولى لأسماء ثلاثة من المستثمرين في الشركة.

وبعد بيع 20 مليون سيارة في 190 دولة في شتى ارجاء العالم، خبا نجم داتسون اعتبارا من عام 1981 ليصبح اسم نيسان هو الأسم الرئيسي للشركة عالميا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More