بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الثلاثاء، 28 مارس 2017

أفضل المزايا في تحديث iOS 10.3 الجديد، تعرفوا عليها !

بعد سبعة إصدارات تجريبية أطلقت آبل رسمياً النسخة النهائية من تحديث iOS 10.3 ، يأتي هذا التحديث الكبير نسبياً -و البالغ حجمه ما يزيد عن 600 ميجابايت بالكثير من المزايا التي تدفعك إلى تنزيله و تثبيته ، و في هذا المقال نستعرض أبرز مزايا تحديث iOS 10.3 .

أفضل المزايا في تحديث iOS 10.3 الجديد !

أفضل المزايا في تحديث iOS 10.3 الجديد !

ميزة إيجاد سماعات آبل اللاسلكية Find My AirPods

أسوأ الأشياء في سماعات آبل اللاسلكية AirPods إمكانية فقدانها و سقوطها بسهولة لذا جلبت آبل خيار Find My AirPods و هو خيار جديد متاح في تطبيق Find My iPhone عبر تحديث iOS 10.3 لتتبع آخر مكان اتصلت فيه سماعات آبل اللاسلكية Apple AirPods بجهازك عبر البلوتوث لتسهيل إيجادها عند فقدانها ، و يستطيع المستخدم عبر هذا الخيار أن يوجه لها أمراً بإصدار صوت ما لتحديد مكانها و العثور عليها عندما تكون قريبة (في نطاق البلوتوث) مع ملاحظة أن هذا الخيار لا يعمل عندما تكون السماعات موضوعة في الغطاء الخاص بها .

أفضل المزايا في تحديث iOS 10.3 الجديد !

ميزة إيجاد سماعات آبل اللاسلكية Find My AirPods

إعدادات Apple ID

بعد التحديث إلى iOS 10.3 و فتح تطبيق الإعدادات Settings ستلاحظ وجود خيار Apple ID أعلى الإعدادات و عند الضغط عليه سيعرض لك كافة المعلومات المتعلقة بحساب Apple الخاص بك و الأجهزة المرتبطة به ، و خيارات أخرى متعلقة بالحساب و iCloud و iTunes و متجر التطبيقات و غيرها ، لسهولة التحكم بها .

أفضل المزايا في تحديث iOS 10.3 الجديد !

إعدادات Apple ID

مراجعات التطبيقات : أكثر سهولة و تفاعلية !

بعد التحديث إلى iOS 10.3 تتيح آبل للمطورين أن يسألوا المستخدمين عن رأيهم في التطبيق ، كما تتيح للمستخدمين كتابة آرائهم و مراجعاتهم من داخل التطبيق نفسه دون الحاجة إلى الانتقال إلى متجر التطبيقات ، أيضاً بات بإمكان المطورين الرد على آراء المستخدمين و التعقيب على المراجعات التي يقومون بكتابتها حول التطبيقات المختلفة .

APFS : نظام ملفات جديد !

ربما قد يأخذ التحديث إلى iOS 10.3 وقتاً أطول من المعتاد و ذلك نظراً لأحد التغييرات الجوهرية في هذا التحديث ألا و هي تغيير نظام الملفات في الجهاز إلى نظام APFS و هو نظام ملفات جديد من تطوير آبل مخصص للتعامل مع ذواكر التخزين الحديثة مثل Flash Disks أو Solid State Drives المستخدمة في أجهزة آبل المختلفة .

أفضل المزايا في تحديث iOS 10.3 الجديد !

APFS : نظام ملفات جديد قد يوفر لك الكثير من السعة التخزينة !

نظام APFS سيرفع من أداء النظام و يعطي سلالة في تشغيل التطبيقات و الألعاب ، إضافة إلى حماية الملفات و تشفيرها ، أما الميزة الأهم فهي توفير سعة تخزينية أكبر على الجهاز ، حيث لاحظ بعض المستخدمين زيادة المساحة التخزينية الفارغة بعدة جيجابايت بعد التحديث ، و سبب ذلك ليس حذف أي من الملفات على الجهاز و لكن من خلال تقليل المساحة المخصصة لنسخ الملفات التي يقوم نظام التشغيل بصنعها . ( للمزيد : مميزات iOS 10.3 – نظام ملفات جديد APFS ) .

توقعات الطقس داخل تطبيق الخرائط

عند البحث عن مدينة أو منطقة ما عبر تطبيق الخرائط سوف تلاحظ وجود أيقونة طقس صغيرة بالأسفل مصحوبة بالطقس الحالي ، و عند الضغط عليها عن طريق 3D Touch ستظهر لك نافذة تعرض لك توقعات الطقس بالساعة في تلك المنطقة خلال الست ساعات المقبلة ، اضغط مرة أخرى و سيتم عرض توقعات الطقس بالتفصيل عبر تطبيق الطقس .

أفضل المزايا في تحديث iOS 10.3 الجديد !

توقعات الطقس داخل تطبيق الخرائط

عرض استهلاك السعة التخزينية على iCloud

عند الذهاب إلى الإعدادات و الضغط على خيار Apple ID الجديد ثم الذهاب إلى iCloud ستجد عرض رسومي للمساحة المستخدمة و الفارغة على سحابة iCloud ، و كذلك عرض المساحة التي يشغلها كل نوع من الملفات على حدى مثل الصور ، النسخ الاحتياطية ، البريد و هكذا .

أفضل المزايا في تحديث iOS 10.3 الجديد !

عرض استهلاك السعة التخزينية على iCloud

لا وجود للوضع الليلي و لا حديث حول البطارية !

نظراً لكثرة الأسئلة الواردة إلينا بهذا الشأن ننوه أن تحديث iOS 10.3 لا يحتوي على ميزة الوضع الليلي و بذلك لن ترى هذا الميزة النور إلا مع تحديث iOS 11 على الأغلب ، كما لم تتطرق آبل من قريب أو بعيد بخصوص علاقة هذا التحديث بأداء البطارية . (المزايا و التغييرات الكاملة في تحديث iOS 10.3 تجدها هنا في هذا الموضوع) .

شاركونا عبر التعليقات تجربتكم الشخصية مع تحديث iOS 10.3

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/2mLhpkr

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More