بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الاثنين، 27 مارس 2017

للنقاش – متى تقرر أن تستبدل هاتفك وشراء آخر جديد ؟

نواصل حواراتنا ونقاشاتنا معكم، والتي يكون لها من الفائدة الكثير من خلال تجاربكم في عالم الهواتف الذكية، اليوم سيكون نقاشنا حول عملية استبدال الهواتف الذكية، والوقت الذي يبقى فيه الهاتف عندك ثم تستبدله بآخر جديد، تفضلوا للمشاركة معنا.

للنقاش - متى تقرر أن تستبدل هاتفك وشراء آخر جديد ؟

للنقاش – متى تقرر أن تستبدل هاتفك وشراء آخر جديد ؟

البداية أصلا صعبة، واختيار الهاتف الذكي أمر محير !

في ظل تعدد الشركات والتي تطلق العديد من الهواتف الذكية، فإن اختيار واحدا من بين عشرات الهواتف الذكية التي يتم الكشف عنها خلال عام واحد، أمر صعب، بالتالي سيكون الواحد منا ينتقل من صفحة شركة إلى أخرى، يتعرف على هواتفها، حتى يحصل في النهاية على الهاتف الذي يوافق ذوقه، وكذلك قدراته المالية طبعا.

مع ذلك هناك من يغير هاتفها بشكل دائم !

رغم صعوبة الاختيار بين عدة هواتف متوفرة في السوق، فإن هناك شريحة كبيرة من المستخدمين يقومون بتغيير هواتفهم بشكل دوري، قد يكون هذا كل 3- 5 أشهر، ودوما تغريهم المزايا الموجودة في الهواتف الأخرى، لذا تجدهم لا يطيلون امتلاك جهاز معين قبل استبداله بآخر غيره !

أصحاب هواتف الأندرويد يغيرون هواتفهم أكثر من أصحاب الأيفون !

عند الحديث عن هواتف الأندرويد والأيفون، فإن مالكي أجهزة الأندرويد غالبا ما ينتقلون من شركة إلى أخرى، ففي الغالب المزايا التي في نظام التشغيل نفسها، لذا يكثر عندهم استبدال الهواتف، والانتقال من هاتف إلى آخر ! ويكون ذلك خلال أشهر قليلة.

في حين أن مالكي أجهزة الأيفون، قد يحتفظون بالجهاز لمدة تفوق العام قبل أن يقوموا باستبداله بجهاز أيفون آخر، فعادة آبل تقوم بإطلاق هاتف مختلف كل سنتين، ويشمل ذلك التصميم والمزايا التقنية، وربما قد يحتفظ مالكوا أجهزة الأيفون بجهازهم حتى أكثر من عام.

الشركات تسعى للربح، ودفع الناس لشراء الهواتف الجديدة !

من جهتها الشركات تحب أن تبقى أجهزتها القديمة دوما عند الناس، لكن بالمقابل تسعى لأن تبيع جديد أجهزتها، وجني الكثير من الأرباح، من أجل ذلك فهي تقوم باستراتيجيات عديدة من أجل ذلك تشمل:

  • اعتماد تصميم أجمل وأفضل من القديم.
  • توفير مزايا تقنية أفضل: المعالج، الرام، الكاميرا وغيرها.
  • توفير مزايا حصرية في نظام التشغيل.

هذه المغريات التي تعتمدها الشركات في الغالب تدفع فئة كبيرة من المستخدمين للتخلص من هواتفهم القديمة، وشراء الهواتف الجديدة التي يتم طرحها، وذلك طبعا من أجل الحصول على المزايا الجديدة التي تتوفر حصريا في الهواتف الجديدة.

من هنا يكون نقاشنا وطرح سؤال اليوم:

ما هو هاتفك الذي تملكه الآن ؟ ما هي المدة الذي تحتفظ بها بهاتفك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram.



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/2mGV2MQ

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More