بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الخميس، 30 مارس 2017

مقارنة – آيفون 7 ضد جالكسي إس 8 – أيهما أفضل ؟!

كشفت سامسونج أخيراً عن هاتفها الرائد Galaxy S8 بالإضافة إلى النسخة الأكبر Galaxy S8 Plus . النقاشات و المناوشات الكلامية لا تتوقف بين المستخدمين بكافة تفضيلاتهم و اختياراتهم عامةً و بين مستخدمي أجهزة سامسونج و آبل على وجه الخصوص ، و هنا في هذا المقال مقارنة – حرصنا أن تكون موضوعية لأقصى درجة – بين هاتف جالكسي إس 8 و آيفون 7 !

مقارنة : آيفون 7 ضد جالكسي إس 8 - أيهما أفضل ؟!

مقارنة : آيفون 7 ضد جالكسي إس 8 – أيهما أفضل ؟!

التصميم

هاتف iPhone 7 يتمتع بتصميم معدني أما هاتف Galaxy S8 فيأتي بتصميم معدني مغطي بزجاج Gorilla Glass ، مما يجعله يبدو أكثر جاذبية خاصة و أن الغطاء الزجاجي يضفي عليه لمعان براق ، جدير بالذكر أيضاً أن هناك نسخة سوداء لامعة من هاتف iPhone 7 ، و لا ننسى أن كلا الهاتفين يدعمان ميزة مقاومة الماء و الأتربة .

مقارنة : آيفون 7 ضد جالكسي إس 8 - أيهما أفضل ؟!

آيفون 7 ضد جالكسي اس 8 : التصميم

الأبعاد و الوزن

هاتف آيفون 7 تبلغ أبعاده 138 × 67 مليمتر و سمك 7 مليمترات ، أما هاتف جالكسي اس 8 فهو أطول قليلاً حيث تبلغ أبعاده 148 × 68 مليمتر و سمك 8 مليمترات ، و السبب كبر حجم الشاشة في جالكسي اس 8 لكن عرض الهاتفين يكاد يكون متطابق . أما بالنسبة للوزن فيصل وزن iPhone 7 إلى 138 جراماً بينما يبلغ وزن Galaxy S8 نحو 155 جراماً . بشكل عام يسجل هاتف Galaxy S8 تفوقاً هنا لأن شاشته أكبر بما يزيد عن 1 إنش لكنه استطاع الحفاظ على أبعاد مثالية بفضل تقليل الحواف .

مقارنة : آيفون 7 ضد جالكسي إس 8 - أيهما أفضل ؟!

آيفون 7 ضد جالكسي اس 8 : الأبعاد و الوزن

الشاشة

شاشة iPhone 7 ذات قياس 4.7 إنش بدقة 750 × 1334 بكسل بكثافة بكسلات 326 بكسل لكل إنش و هي من النوع IPS LCD و تشغل مساحة تقدر بنحو 65% من إجمالي مساحة الجهة الأمامية. أما شاشة Galaxy S8 فهي بقياس 5.8 إنش منحنية من الجانبين و تبلغ دقتها 1440 × 2960 بكسل بكثافة بكسلات تصل إلى 570 بكسل لكل إنش ، و هي من النوع Super AMOLED و تشغل مساحة تقدر بـ 83% من الجهة الأمامية ، كما أنها تدعم تقنية HDR 10 . تفوق واضح في جميع جوانب الشاشة لصالح Galaxy S8 .

مقارنة : آيفون 7 ضد جالكسي إس 8 - أيهما أفضل ؟!

آيفون 7 ضد جالكسي اس 8 : الشاشة

المعالج

يأتي iPhone 7 بمعالج Apple A10 رباعي النواة و الذي يعمل بتردد أقصاه 2.3 جيجاهيرتز ، أما هاتف Galaxy S8 فيتوفر بإصدارين أحدهما بمعالج Snapdragon 835 و الآخر بمعالج Exynos 8895 و كلاهما ثماني النواة و يعملان بتردد أقصاه 2.3 جيجاهيرتز كما أنهما يعملان بتقنية معالجة 10 نانومتر ، و هي تقنية المعالجة الأحدث حالياً . أياً كان فهذه المعالجات الثلاثة أفضل المعالجات المتوفرة في سوق الأجهزة المحمولة حتى تاريخ كتابة هذه السطور .

مقارنة : آيفون 7 ضد جالكسي إس 8 - أيهما أفضل ؟!

آيفون 7 ضد جالكسي اس 8 : المعالج

الذاكرة العشوائية

يحتوي هاتف آيفون 7 على ذاكرة عشوائية RAM بحجم 2 جيجابايت ، أما هاتف جالكسي اس 8 فيحمل ذاكرة عشوائية قدرها 4 جيجابايت ، و كلاهما كافيتان جداً بالنظر لطبيعة كل نظام و استهلاكه للذاكرة العشوائية .

مقارنة : آيفون 7 ضد جالكسي إس 8 - أيهما أفضل ؟!

آيفون 7 ضد جالكسي اس 8 : الذاكرة العشوائية

السعة التخزينية

يتوفر هاتف iPhone 7 بثلاثة سعات تخزينية مختلفة : 32 و 128 و 256 جيجابايت ، و لا يوجد منفذ microSD أي أنه لا يمكنك إضافة كارت ذاكرة خارجي للهاتف . أما هاتف Galaxy S8 فيتوفر بسعة تخزين 64 جيجابايت مع إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي عبر منفذ microSD حتى 256 جيجابايت .

مقارنة : آيفون 7 ضد جالكسي إس 8 - أيهما أفضل ؟!

آيفون 7 ضد جالكسي اس 8 : السعة التخزينية

الكاميرا الخلفية

هاتف آيفون 7 يأتي بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.8 مع تقنية التثبيت البصري OIS و تقنية التركيز التلقائي المرحلي . كاميرا هاتف Galaxy S8 تحمل ذات المواصفات تقريباً لكن فتحة العدسة و حجم المستشعر أكبر قليلاً و هو أمر مناسب لالتقاط الضوء بشكل أكبر ، لكن على أي حال مواصفات الكاميرا جيدة في كلا الهاتفين و بخاصة أن تلك الموجودة في Galaxy S8 لم يطرأ عليها تغيير مقارنة بالإصدار السابق .

مقارنة : آيفون 7 ضد جالكسي إس 8 - أيهما أفضل ؟!

آيفون 7 ضد جالكسي اس 8 : الكاميرا الخلفية

الكاميرا الأمامية

الكاميرا الأمامية في iPhone 7 بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2 أما الكاميرا الأمامية في هاتف Galaxy S8 فهي بدقة 8 ميجابكسل و ذات فتحة عدسة أكبر F/1.7 (يدل الرقم الأصغر على اتساع أكبر للعدسة) ، كما أن تدعم ميزة التركيز التلقائي لتتبع الأوجه و عمل التركيز عليها و هي ميزة غير موجودة في نظيرتها على iPhone 7 .

مقارنة : آيفون 7 ضد جالكسي إس 8 - أيهما أفضل ؟!

آيفون 7 ضد جالكسي اس 8 : الكاميرا الأمامية

البطارية

بطارية iPhone 7 ذات سعة 1960 ملي أمبير تدوم حتى 12 ساعة متواصلة من التصفح عبر شبكات الجيل الرابع أو 14 ساعة متواصلة عبر الوايفاي أو 13 ساعة من مشاهدة الفيديو . أما بطارية Galaxy S8 فهي بسعة 3000 ملي أمبير تدوم حتى 12 ساعة من التصفح عبر شبكات الجيل الرابع أو 14 ساعة عبر الوايفاي أو 16 ساعة من مشاهدة الفيديو .

مقارنة : آيفون 7 ضد جالكسي إس 8 - أيهما أفضل ؟!

آيفون 7 ضد جالكسي اس 8 : البطارية

فيما يتعلق بعمر البطارية تبدو النتائج متقاربة ، لكن هاتف Galaxy S8 يسجل أفضلية هنا كونه يدعم ميزة الشحن السريع و الشحن اللاسلكي .

مزايا خاصة بهاتف Galaxy S8

  • مستشعر التعرف على قزحية العين
  • مستشعر التعرف على الأوجه

السعر

يبدأ سعر هاتف iPhone 7 من 650 دولاراً أمريكياً للنسخة ذات سعة 32 جيجابايت ، أما هاتف Galaxy S8 فيبدأ سعره من 650 دولاراً أمريكياً للنسخة ذات سعة 64 جيجابايت .

مقارنة : آيفون 7 ضد جالكسي إس 8 - أيهما أفضل ؟!

آيفون 7 ضد جالكسي اس 8 : السعر

* مقالات مرتبطة :

أي الهاتفين أفضل ؟! أخبرنا أنت عبر التعليقات !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/2mRLzCE

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More