بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الجمعة، 24 مارس 2017

الحقيقة وراء اختراق ملايين هواتف الآيفون و التهديد بمسح محتواها !

أعلنت مجموعة من المخترقين يطلقون على أنفسهم لقب Turkish Crime Family عن قيامهم باختراق خوادم آبل و الاستيلاء على حسابات و أرقام المرور الخاصة بمئات الملايين من مستخدمي هواتف الآيفون و أجهزة آبل المختلفة ، و قد هددت تلك المجموعة آبل بمحو كافة البيانات الموجودة على تلك الأجهزة إن لم يتم تلبية طلباتها !

الحقيقة وراء اختراق ملايين هواتف الآيفون و التهديد بمسح محتواها !

الحقيقة وراء اختراق ملايين هواتف الآيفون و التهديد بمسح محتواها !

هل فعلها المخترقون حقاً ؟

يزعم المخترقون أنهم استطاعوا الحصول على البيانات الخاصة بنحو 559 مليون حساب و بريد إلكتروني تابع لأجهزة آبل و منصة iCloud ، و أنهم سيقومون عن بُعد بإعادة ضبط و محو لجميع البيانات الموجودة على 200 مليون هاتف آيفون بحلول يوم السابع من إبريل المقبل ، إن لم تستجب آبل لمطالبهم المتمثلة في دفع فدية تبلغ 100 ألف دولار لكل عضو في المجموعة البالغ عددهم سبعة أعضاء ، إضافة إلى أشياء أخرى رفضت المجموعة الكشف عنها مضيفة أنها “تمثل لها أهمية أكبر من المال” .

زعمت مجموعة Turkish Crime Family أيضاً أن باستطاعتها مسح بيانات ما يزيد عن 2500 هاتف آيفون في الدقيقة ، بما يعادل 38 مليون هاتف في الساعة دون أن تستطيع آبل فعل شيء حيال ذلك . و صرّحت المجموعة أنها قامت بذلك الفعل انتقاماً لمجموعة أخرى من المخترقين الذين قاموا باختراق ياهو عام 2014 و الاستيلاء على بيانات 500 مليون حساب و تتم محاكمتهم الآن في الولايات المتحدة .

آبل تنفي : لم يتم اختراقنا !

ذكرت آبل في تصريحات رسمية أدلى بها المتحدث الرسمي للشركة إلى صحيفة Fortune أنه لم يتم اختراق خوادم آبل أو حسابات Apple ID و iCloud ، و أن المرجح أن تلك المجموعة حصلت على الحسابات المزعوم اختراقها من عمليات اختراق سابقة كبرى كتلك التي حدثت مع ياهو و لينكد إن و Drop Box ، و قد يحدث إتفاقاً أن يقوم المستخدم باستخدام بيانات تسجيل و كلمات مرور متماثلة لحسابات الآيفون مثل حساباته على المواقع السابقة ، و هذا التفسير الأرجح إن صحّ فعلاً امتلاك مجموعة Turkish Crime Family لبيانات حسابات مستخدمي الآيفون .

الحقيقة وراء اختراق ملايين هواتف الآيفون و التهديد بمسح محتواها !

الحقيقة وراء اختراق ملايين هواتف الآيفون و التهديد بمسح محتواها !

كيف تحمي نفسك ؟

أياً كانت صحة أو خطأ تلك المزاعم التي تطلقها مجموعة المخترقين ، عليك أخذ بعض الخطوات الاحتياطية كي تؤمن نفسك و لا تجعل حسابك و بياناتك في مهب الرياح و خاصة إن كنت تمتلك حسابات على مواقع مثل ياهو و لينكد إن و Drop Box سبق اختراقها بالفعل ، تستطيع حماية نفسك بخطوات بسيطة دون انتظار وقوع الكارثة يوم السابع من إبريل أو عدم وقوعها :

  • قم بتفعيل ميزة التحقق على خطوتين Two Step Verification في حسابك على iCloud ، و عند تفعيلها بمجرد الدخول إلى حسابك سوف يتم إرسال رمز تفعيل مكون من أربعة أرقام في رسالة نصية إلى هاتفك ، تقوم بإدخاله للتحقق من هويتك و استكمال عملية تسجيل الدخول . (المزيد من هنا )
  • قم بتغيير كلمة المرور إلى واحدة أخرى ، و احرص أن تكون عشوائية قدر الإمكان و صعبة التخمين .
  • تأكد أنك لا تستخدم كلمات مرور شبيهة لأي من حساباتك على المواقع و الشبكات الأخرى .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/2nOKn2Z

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More