بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

السبت، 17 يونيو 2017

نظام iOS 11 – ما الجديد في سيري Siri ؟

مع كل تحديث سنوي للنظام تحصل Siri على قدر لا بأس به من التحسينات و هو ما حدث مع نظام iOS 11 ! سيري Siri هي المساعد الشخصي الصوتي الافتراضي في نظام iOS تستطيع تنفيذ الأوامر الصوتية و الرد على الاستفسارات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ، قطاع عريض من المستخدمين يستخدم Siri لذا يهمهم كثيراً الإضافات الجديدة لها التي نوردها في هذا المقال : “يا سيري ، ما هي مزاياكِ الجديدة في iOS 11 ؟”

نظام iOS 11 - ما الجديد في سيري Siri ؟

نظام iOS 11 – ما الجديد في سيري Siri ؟

تكامل أفضل مع تطبيقات النظام

سيري تعمل بالذكاء الاصطناعي ، و هذا يعني أن لها القدرة على التعلم من المستخدم و معرفة تفضيلاته و اهتماماته و طريقة استخدامه للجهاز ، هذه الخاصية الجوهرية في Siri تم تحسينها في نظام iOS 11 لتصبح Siri قادرة على جعل تطبيقات النظام الأساسية مخصصة لأجلك و مفصّلة على مقاسك !

إذا كنت مثلاً تستخدم تطبيق الأخبار الخاص بنظام iOS سوف تعرض لك سيري الأخبار التي تهمك أولاً و تقترح عليك مواضيع لقراءتها . عند استخدام متصفح سفاري ، ستعرض عليك Siri كلمات للبحث عنها تخص الموضوع الذي تقرأ فيه ، و أيضاً عند إتمام حجز ما على الإنترنت ستعرض عليك Siri إمكانية إضافته إلى سجل التنبيهات لتذكيرك به .

نظام iOS 11 - ما الجديد في سيري Siri ؟

سيري ستعرض لك الأخبار التي تهمك في تطبيق الأخبار

روح Siri أيضاً ستكون حاضرة داخل لوحة المفاتيح لتحسين ميزة التنبؤ بالنصوص ، حيث تتذكر Siri الأشياء التي تبحث عنها كالأفلام و الكتب و الأماكن و تعرضها داخل مساحة التنبؤ بالنصوص أعلى اللوحة بمجرد كتابة الأحرف الأولى منها ، كذلك بإمكان لوحة المفاتيح تزويد بمعلومات اعتماداً على سيري مثلاً إذا كنت تجري محادثة نصية مع صديقك و تخبره أنك في الطريق للبيت سوف تعرض لك اللوحة موعد الوصول بالتحديد !

Siri كمترجم فوري !

ربما تغنيك ميزة كهذه عن استخدام تطبيقات إضافية ، لأن سيري الآن تستطيع الترجمة من الإنجليزية إلى خمسة لغات أخرى : “الصينية و الألمانية و الفرنسية و الإيطالية و الأسبانية” بشكل فوري نطقاً و كتابةً .

نظام iOS 11 - ما الجديد في سيري Siri ؟

ميزة الترجمة في سيري

العربية ليست من ضمن اللغات التي يتم الترجمة منها أو إليها لكن آبل وعدت بإضافة لغات أخرى خلال الفترة القادمة . هذه الميزة أيضاً تبدو عملية إذا كنت مسافراً إلى دولة أجنبية حينها تستطيع استخدام سيري كمترجم وسيط ، لكن وجب علينا التنويه أن هذه الميزة لا زالت في طورها التجريبي و ليست بكفاءة التطبيقات المتخصصة كتطبيق ترجمة جوجل الشهير .

صوت أكثر آدمية !

بحسب آبل فإن صوت Siri – سواء الرجولي أو الأنثوي – قد تم تحسينه في نظام iOS 11 ليصبح طبيعياً أكثر ، و أقرب للصوت البشري من ناحية طبقة الصوت و النغمة و العمق ليبدو معبراً بشكل أفضل بعيداً عن الصوت الآلي الروبوتي التقليدي ، علماً بأن نوعية الصوت أيضاً تعتمد على الذكاء الاصطناعي مما يعني أن الصوت سوف يتحسن أكثر وحده بمرور الوقت ، نأمل أن يشمل هذا أيضاً الصوت العربي لسيري .

الكتابة لسيري بدل الحديث إليها

إذا كنت في مكان عام أو وسيلة نقل عامة أو في أي موقف لا تستطيع فيه الحديث إلى سيري و توجيه الأوامر صوتياً لها ، يمكنك كتابة ما تريده عبر لوحة المفاتيح و هذا خيار جديد متاح لأول مرة في نظام iOS 11 و يمكن تفعيله من الإعدادات Settings > إمكانيات الوصول Accessibility > سيري Siri > الكتابة لسيري Type to Siri .

نظام iOS 11 - ما الجديد في سيري Siri ؟

الكتابة لسيري بدل الحديث إليها

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/2rGvjSr

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More