بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023

تأكيد وصول جالكسي S24 ألترا بإطارات التيتانيوم – لكن ليس بدون مقابل!

في سبتمبر الماضي، أطلقت ابل هاتفي ايفون 15 برو وايفون 15 برو ماكس بإطارات مصنوعة من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ.

تفتخر ابل بكونها أولى الشركات المُصنعة للهواتف الذكية التي نجحت في استخدام مادة تصنيع يتم الاعتماد عليها في صناعة الطائرات وسفن الفضاء، وذلك من أجل منح هواتفها الرائدة المزيد من القوة والمتانة والرشاقة كذلك. وبصرف النظر عن حالة الجدل حول ما إذا كانت طُرز ايفون 15 برو أكثر متانة، إلا أنها أصبحت بالفعل أخف وزنًا بشكل ملحوظ.

تأكيد وصول جالكسي S24 ألترا بإطارات التيتانيوم - لكن ليس بدون مقابل!

يبدو أن هذه الخطوة كانت بمثابة حافز لتشجيع سامسونج على استخدام نفس المادة في تصنيع هاتفها الرائد التالي، جالكسي S24 ألترا المتوقع وصوله في يناير القادم.

لا جدل بعد الآن في وصول جالكسي S24 ألترا بإطارات التيتانيوم

بحسب آخر الشائعات، تعمل سامسونج حاليًا على تجهيز هاتف جالكسي S24 ألترا بإطارات مصنوعة من التيتانيوم بدلاً من الألمنيوم. وتدّعي التقارير أنها ليست المرة الأولى التي تفكر فيها سامسونج باستخدام هذه المادة، حيث تفكر الشركة الكورية في استخدام التيتانيوم منذ عامان على الأقل.

ومع ذلك، تأخرت سامسونج في تنفيذ هذا الأمر بسبب بعض المشاكل المرتبطة بأعمال الإنتاج وزيادة تكاليف التصنيع التي قد تؤدي إلى ارتفاع سعر الهاتف. ومن الواضح، لم تتسرع سامسونج في استخدام هذه المادة لأسباب أغلبها مادية.

سامسونج تستخدم الألمنيوم منذ بعض الوقت، لذا، فإن الانتقال إلى التيتانيوم قد لا يؤدي إلى تقليل الوزن بفارق كبير. ولكن من الواضح أن إطلاق هواتف ايفون 15 برو بهذه الإطارات أثر بشكل صريح على طريقة تفكير سامسونج.

الآن، تريد سامسونج أن تفعل نفس الشيء مع هاتفها الرائد التالي، حيث تشير التقارير إلى أن الشركة الكورية تخشى أن تلعب فكرة “التيتانيوم” الدور البارز في ترسيخ مكانة هواتف ايفون في سوق الهواتف الذكية وتصبح الهواتف الوحيدة التي تتمتع بميزة فريدة من نوعها.

وبحسب ما ورد في التقارير الصادرة على مجلة The Elec الكورية، فإن سامسونج في المرحلة النهائية لتأمين معدلات الإنتاج المطلوبة لإطارات التيتانيوم، وتتعاون الشركة حاليًا مع مصانع صينية وكورية لإنتاج المواد المطلوبة.

ولكن بما أن التيتانيوم من المواد التي تتمتع بدرجات حرارة منخفضة وموصلية تيار منخفضة، فمن الصعب معالجته، ما قد يزيد من تكلفة التصنيع والإنتاج. ويُقال أن سعر الإطارات الجديدة اللازمة لجهاز جالكسي S24 ألترا قد يكون أعلى بفارق ثلاث إلى أربع أضعاف سعر إطارات الألمنيوم على هاتف جالكسي S23 ألترا.

بمعنى آخر، ستكون إطارات التيتانيوم أغلى بفارق 20$ دولار على الأقل من إطارات الألمنيوم، ويبقى أن نرى ما إذا كانت سامسونج تستعد لتعويض هذا الفارق من جيوب العملاء عن طريق رفع سعر الهاتف أم أنها ستتكيف مع الزيادة وتمتصها حتى وإن تسببت في تقليل هامش الربح بفارق بسيط.

The post تأكيد وصول جالكسي S24 ألترا بإطارات التيتانيوم – لكن ليس بدون مقابل! appeared first on اخبار التطبيقات والتقنية.



via اخبار التطبيقات والتقنية https://ift.tt/detBKj0

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More