بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الخميس، 23 نوفمبر 2023

أهم ميزة قد تكون من نصيب ايفون 16 برو العام القادم!

لا نطيق الانتظار حتى نتمكن من رؤية المزيد من المميزات التي يتبناها طراز Pro من شقيقه الأغلى ثمنًا Pro Max. وإحدى أهم هذه الميزات هي أجهزة استشعار الكاميرا.

بحسب تقرير Ming-Chi Kuo – محلل شركة ابل – فقد تبدأ ابل في تجهيز طراز Pro بنفس إعداد الكاميرا الموجود على طراز Pro Max من الآن فصاعدا.

أهم ميزة قد تكون من نصيب ايفون 16 برو العام القادم!

إذا كان هذا الخبر صحيح، فهذا يعني وصول ايفون 16 برو العام القادم بعدسة تيترابريزم رباعية المنشور بمعدل 5x من التقريب البصري.

هذه هي نفس العدسة المُقربة التي تم استخدامها في طراز ايفون 15 برو ماكس، وهي أول عدسة منظار من شركة ابل على الإطلاق. وهي أيضًا أول عدسة تتيح التقريب البصري بمعدل 5x على أي هاتف ايفون.

يُقال أن ابل كانت ترغب تجهيز طرازي ايفون 15 برو بنفس هذه العدسة، ولكنها واجهت بعض القيود، كان من أهمها متطلبات المساحة الأكبر اللازمة لاستيعاب المستشعر داخل الجهاز.

بعض التقارير الأخرى تشير إلى أن أحد الأسباب الأخرى ترجع لمشكلة عائد الإنتاج. بحسب التقرير، لم يتمكن مورد عدسة تيترابريزم الجديدة في هاتف ايفون 15 برو ماكس سوى إنتاج 40% فقط خلال عام 2023، ولكن سينجح نفس المورد في إنتاج 70% من هذه العدسة خلال عام 2024.

وبما أن شركة ابل ترغب في زيادة حجم الشاشة على هاتف ايفون 16 برو من 6.1 إنش إلى 6.3 إنش، فمن المرجح أن تكون هناك مساحة داخلية كافية لاستيعاب المستشعر الأكبر.

ربما هذا يعني أن ابل نجحت في التغلب على أهم العوامل التي قد تمنعها من استخدام هذا المستشعر على طراز برو الأساسي، سواء من حيث عائدات الإنتاج أو الحجم.

في نفس الوقت، من المتوقع أن يحصل هذا المستشعر على عدد لا بأس به من التحسينات في جودة الصورة والدقة. ولكن هل هذا يعني أن هاتف ايفون 16 برو ماكس سيستخدم نفس المستشعر؟

التقارير تفيد بأن الشركة تعمل على مستشعر تقريب فائق ذات أطوال بؤرية أبعد، والتي قد تسمح بالتقريب البصري بمعدل 10x ولكننا لم نرى الكثير من التسريبات حول هذه الكاميرا حتى الآن.

The post أهم ميزة قد تكون من نصيب ايفون 16 برو العام القادم! appeared first on اخبار التطبيقات والتقنية.



via اخبار التطبيقات والتقنية https://ift.tt/IPuKZpz

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More