بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

السبت، 5 أغسطس 2017

حل المعضلة – لماذا تجني آبل أرباحاً أكثر من سامسونج ؟!

لست في حاجة إلى أرقام أو إحصائيات لمعرفة مدى انتشار هواتف الآيفون الخاصة بشركة آبل مقارنة بهواتف سامسونج الذكية على اختلافها و تنوعها ، قطعاً الكفة تميل لصالح سامسونج من ناحية الانتشار ،فهل هذا يجعلها أكثر الشركات جنياً للأرباح ؟ أليس هذا هو الأمر المنطقي ؟ ربما تتفاجأ إذا علمت أن العكس هو الصحيح ، و أن آبل رغم حصتها السوقية الأقل تجني أموالاً طائلة مقارنة بمنافستها الكورية الجنوبية .. فما هو السر وراء ذلك !

 

حل المعضلة - لماذا تجني آبل أرباحاً أكثر من سامسونج ؟!

حل المعضلة – لماذا تجني آبل أرباحاً أكثر من سامسونج ؟!

السر يكمن في .. متوسط سعر المنتج !

متوسط أسعار الهواتف الذكية بشكل عام في ازدياد على مدار السنوات الأخيرة ، و بالنسبة لسامسونج فقد وصل أقاصاه خلال الربع الثاني من عام 2017 حيث بلغ 235$ دولاراً أمريكياً بفضل مبيعات هواتف جالكسي إس 8 .

و إذا كنت ترى أن هناك معضلة بين الانتشار الأقل و الأرباح الأعلى بالنسبة لشركة آبل ، فحل هذه المعضلة هو متوسط سعر هواتف الآيفون بالمقابل و التي يبلغ نحو 700$ ، أي ثلاثة أضعاف متوسط أسعار هواتف سامسونج تقريباً ، بمعنى آخر أن ربح بيع هاتف آيفون واحد يعادل أرباح بيع ثلاثة هواتف من سامسونج مجتمعة.

السر يكمن في .. متوسط سعر المنتج !

السر يكمن في .. متوسط سعر المنتج !

كيف حافظت آبل على متوسط سعر عالٍ لهواتفها ؟

استطاعت آبل الحفاظ على متوسط أسعار عالٍ بهذه الطريقة بفضل استراتيجيتها الذكية المتمثلة في التركيز فقط على هواتف الآيفون بمواصفاتها و أسعارها المرتفعة ، جدير بالذكر مثلاً أن أرخص هواتف الآيفون عند طرحها كان هاتف iPhone SE بسعر 400$ و هذا بعيد جداً أصلاً عن متوسط أسعار هواتف سامسونج ، أضف على ذلك أيضاً الإقبال الكبير على الإصدار الأغلى من هواتف الآيفون سواء إصدارات الـ Plus أو الإصدار الأكبر من ناحية السعة التخزينية .

عام 2016 خير مثال !

عام 2016 ، بلغت نسبة الانتشار أو الحصة السوقية لشركة سامسونج نحو 21% كأكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية ، في حين بلغت الحصة السوقية لآبل 14.5% في المرتبة الثانية ، فماذا عن الأرباح التي جنتها كل شركة ؟

أرباح آبل بلغت 5 أضعاف أرباح سامسونج في قطاع الهواتف الذكية ، حيث بلغت أرباح آبل 44.9 مليار دولار بنسبة 80% من إجمالي أرباح صناعة الهواتف الذكية خلال عام 2016 ، بينما سجلت سامسونج أرباح 8.3 مليار دولار ، و قد شكلت أرباحهما معاً حوالي 94% من إجمالي أرباح الهواتف الذكية خلال 2016 بينما توزعت الـ6% المتبقية على باقي الشركات .

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريباً في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/2vBMAT0

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More