بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الجمعة، 9 يونيو 2017

الشرطة الصينية تعتقل 20 موظّف من آبل بسبب الإتجار ببيانات المُستخدمين

هذا الموضوع الشرطة الصينية تعتقل 20 موظّف من آبل بسبب الإتجار ببيانات المُستخدمين ظهر على عالم آبل.

الشرطة

الشرطة

اعتقلت الشرطة الصينية خليّة تضم أكثر من 22 شخص تقوم بالإتجار ببيانات المُستخدمين وبيعها في السوق السوداء، وذلك بعد أشهر من تتبّع الخليّة لمعرفة أعضاءها.

وبعد التحقيقات الأولّية، تبين أن 20 شخص من الخليّة هم من موظّفي شركة آبل في أقسام مُختلفة. وهم أشخاص استغلّوا صلاحيات مناصبهم وقاموا بأخذ بيانات المُستخدمين مثل اسم المُستخدم، وعنوان البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، بالإضافة إلى العنوان ونوع الأجهزة، لبيعها فيما بعد في السوق السوداء لقاء مبالغ تبدأ من 1.5 دولار أمريكي وتصل إلى 26 دولار على حسب كم البيانات.

ونجحت تلك الخليّة في جمع أكثر من 7 مليون دولار أمريكي من بيع تلك البيانات فقط.

ويعمل الموظّفون الذين أُلقي القبض عليهم في قسم التسويق، لكن البيانات التي حصلوا عليها هي بيانات عاديّة يُمكن لأي موظّف في شركة آبل الحصول عليها وذلك بغرض تقديم الدعم الفني للمستخدم بأفضل صورة مُمكنة.

وستعيد آبل جراء هذا الأمر دراسة صلاحيات الوصول وطريقة مراقبة النشاط داخل النظام، خصوصًا أن ربط اسم المُستخدم مع الشخص ورقم هاتفه من شأنه الكشف عن المزيد من البيانات كالتجسّس على الهاتف وتجاوز خاصّية التحقّق بخطوتين.

وبالحديث عن الصين وآبل، أثارت الشركة الجدل في وسائل الإعلام الصينية بعدما عبّرت عن رغبتها في اقتطاع 30٪ من التبرّعات التي يحصل عليها صُنّاع المحتوى على شبكات التواصل الاجتماعي الصينية، وذلك بعدما طرحت شبكة وي تشات WeChat الصينية خاصيّة تسمح للمستخدم بإرسال تبرّع أو هديّة تبدأ من 0.15 دولار أمريكي.

هذا الموضوع الشرطة الصينية تعتقل 20 موظّف من آبل بسبب الإتجار ببيانات المُستخدمين ظهر على عالم آبل.



via عالم آبل http://ift.tt/2t20f0s

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More