بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الاثنين، 27 فبراير 2017

هاتف Sony Xperia XZ Premium – المواصفات ، المميزات ، و كل ما تود معرفته !

أعلنت سوني رسمياً عن هاتف Xperia XZ Premium ، و كما يشير اسمه فهذا الهاتف سيكون أحد الهواتف الرائدة لسوني خلال عام 2017 ، ليس هذا فقط بل قد يكون الهاتف الذكي الأفضل حتى الآن مع شاشته التي تبلغ دقتها 4K ، و معالج Qualcomm Snapdragon 835 ، و هو أول هاتف ذكي يعمل بهذا المعالج المميز !

هاتف Sony Xperia XZ Premium : المواصفات ، المميزات ، و كل ما تود معرفته !

هاتف Sony Xperia XZ Premium : المواصفات ، المميزات ، و كل ما تود معرفته !

التصميم .. كالمعتاد !

يأتي هاتف Sony Xperia XZ Premium بالتصميم التقليدي لهواتف سوني و التي تطلق عليه سوني اسم Omnibalance Design ، و هو نفس التصميم المتبع في سلسلة Xperia Z و Xperia XZ . يتمتع هاتف Sony Xperia XZ Premium بتصميم معدني مع غطاء زجاجي من الأمام و الخلف . كما يتمتع بخاصية مقاومة الماء و الأتربة بمعيار IP68 .

هاتف Sony Xperia XZ Premium مقاوم للماء و الأتربة

هاتف Sony Xperia XZ Premium مقاوم للماء و الأتربة

في الجانب الأيمن من الهاتف ، لدينا زر التشغيل و مدمج به مستشعر البصمات ، كما تم تغيير موقع أزرار التحكم بالصوت لتصبح موجودة أعلى زر التشغيل . نلاحظ كذلك عدم بروز الكاميرا الخلفية و هو أمر محبب للكثيرين ، كما أن الجهة الخلفية من الهاتف عاكسة للضوء و لامعة قليلاً ، و يتوفر الهاتف باللونين الأسود و الفضي .

هاتف Sony Xperia XZ Premium - مستشعر البصمات مدمج في زر التشغيل

هاتف Sony Xperia XZ Premium – مستشعر البصمات مدمج في زر التشغيل

الشاشة .. أعلى دقة قد تتخيلها !

شاشة Sony Xperia XZ Premium بقياس 5.5 إنش بدقة 4K أي 2160 × 3840 بكسل ، و هو ما يُترجم إلى كثافة بكسلات مهولة تبلغ 800 بكسل لكل إنش ، لكن الألعاب و الرسوميات ثلاثية الأبعاد سيتم عرضها بدقة Full HD للحفاظ على الطاقة . الشاشة مغطاة بزجاج Corning Gorilla Glass 5 المقاوم للخدش .

هاتف Sony Xperia XZ Premium : الشاشة بدقة 4K

هاتف Sony Xperia XZ Premium : الشاشة بدقة 4K

أيضاً تدعم الشاشة ميزة HDR 10 و هي الميزة التي تبدو شائعة في الهواتف الذكية الرائدة هذا العام ، و تعمل هذه التقنية فقط مع الأفلام و مقاطع الفيديو التي تدعم على تلك التقنية ، و التي لن تجدها غالباً إلا على مواقع مثل أمازون و Netflix .

المواصفات الفنية .. أول هاتف بمعالج Snapdragon 835

يأتي هاتف Sony Xperia XZ Premium بمعالج Qualcomm Snapdragon 835 أحدث معالجات كوالكم ، و هو أول هاتف ذكي يتضمن هذا المعالج القوي ثماني النواة المصنوع بتقنية 10 نانومتر مع معالج رسوميات Adreno 540 المميز ، و ينتظر أن توفر هذه المعالجات مع الدقة العالية للشاشة تجربة ممتعة عند تشغيل تطبيقات الواقع الافتراضي VR و الواقع المعزز AR .

هاتف Sony Xperia XZ Premium : المواصفات الفنية

هاتف Sony Xperia XZ Premium : المواصفات الفنية

هاتف Sony Xperia XZ Premium يتمتع كذلك بذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت و سعة تخزين 64 جيجابايت قابلة للزيادة عبر كارت ذاكرة خارجي microSD حتى 256 جيجابايت .

البطارية

البطارية في هاتف Sony Xperia XZ Premium بسعة 3200 ملي أمبير ، و هي لا تبدو كبيرة جداً خاصة في ظل وجود الشاشة عالية الدقة و التي ستتطلب قدراً أكبر من الطاقة ، لكن قد يعوض ذلك معالج Snapdragon 835 الموفر للطاقة ، علماً بأن البطارية تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 .

الكاميرا الخلفية

الكاميرا الخلفية في هاتف Sony Xperia XZ Premium بدقة 19 ميجابكسل بتقنية التركيز التلقائي الليزري و المرحلي Hybrid autofocus ، و التركيز التلقائي التنبؤي Predictive autofocus لتتبع الاجسام المتحركة في الصورة و التركيز عليها بدون تشويش ، كما تدعم الكاميرا ميزة التثبيت البصري OIS على خمسة محاور ، و يبلغ حجم المستشعر 1/2.3 ، و تستطيع الكاميرا التقاط الفيديو بدقة 4K بسرعة 30 إطار في الثانية ، أو بدقة Full HD ، أو بدقة 720 بكسل بسرعة 960 إطار في الثانية و هو أمر رائع جداً لمحبي تصوير الفيديو بطيء الحركة Slow-motion Video .

هاتف Sony Xperia XZ Premium : الكاميرا

هاتف Sony Xperia XZ Premium : الكاميرا

أما كاميرا السيلفي الأمامية في هاتف Sony Xperia XZ Premium فهي بدقة 13 ميجابكسل ، بفتحة عدسة f/2.0 ، و مستشعر بحجم 1/3 ، و لها القدرة على تصوير الفيديو بدقة Full HD ، و هي تقريباً نفس مواصفات الكاميرا الأمامية في هاتف Sony Xperia XZ .

السعر و موعد الإصدار : لم يُحدد بعد حتى الآن .

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/2mv8GPl

1 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More