بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الاثنين، 20 فبراير 2017

للنقاش – هل ما زلت تشاهد التلفاز ؟ أم تكتفي بالأجهزة الذكية؟

في وقت مضى كان التلفاز هو رفيق الساعات الطويلة التي يقضيها أغلب الناس، يشاهدون من خلاله برامج منوعة بحسب ذوق كل شخص، لكن مع ظهور الانترنت بداية، ثم الهواتف الذكية واللوحيات، يمكن القول أن التلفاز أصبح من الماضي رغم محاولات مواكبة العصر، لكن ليس عند الكثيرين، وهنا موضوع جديد ونقاش متجدد، نسمع فيه آرائكم حول التلفاز ؟!

للنقاش - هل ما زلت تشاهد التلفاز ؟ أم تكتفي بالأجهزة الذكية؟

للنقاش – هل ما زلت تشاهد التلفاز ؟ أم تكتفي بالأجهزة الذكية؟

اليوم سنناقش معكم حالة التلفاز في الوقت الحالي، هل يمكن أن ينتهي عهده عن قريب ؟ وبعض القضايا المهمة مع ظهور الهواتف الذكية واللوحيات ؟

التلفاز لم يعد يستخدمه إلا كبار السن !

هذه المقولة المنتشرة حاليا، لم يعد يشاهد التلفاز حاليا إلا كبار السن، ويقصد بهم غالبا أي شخص خارج هذا الجيل، الذي لم يُبتلى باستخدام الهواتف الذكية واللوحيات، ولا يجيد استخدامها، عادة يكون سن هؤلاء ما بين 45 سنة فما فوق !

هذا هو الملاحظ بشكل عام، يمكن لأي شخص منكم التأكد من الأمر برؤية حالة التلفاز في منزله، من يشاهده، كم مرة يتم تشغيله، مقارنة باستخدام الهواتف الذكية واللوحيات، يمكن القول أنه ربما لم يعد يعد التلفاز يشتغل تلك الساعات الطويلة مقارنة بوقت مضى !

الهواتف الذكية، اللوحيات، الحواسيب المحمولة وطبعا شبكة الانترنت أخذت مكانة التلفاز !

كما في الصورة السابقة، في عائلة يكون الأب والأمر فيها أكثر من 40 سنة، مع أطفالهم، ففي الغالب الوالدين هم من يشاهدان التلفاز، في حين أن الأبناء كل واحد منهم ممسك بجهازه، إما حاسوب محمول (لاب توب)، أو جهاز لوحي، أو هاتف ذكي، وكل واحد منهما يستخدم جهازه في أمر معين، مثل الألعاب، مشاهدة فيديو، تصفح الشبكات الاجتماعية والدردشة.

مقارنة بالتلفاز، الهواتف الذكية واللوحيات والحواسيب المحمولة توفر محتوى غني ومزايا كثيرة نلخصها في التالي:

  • إمكانية التحكم في المحتوى، عكس التلفاز الذي يفرض عليك ماذا تشاهد.
  • الكثير من الخيارات، محادثة صديق، تصفح الشبكات الاجتماعية والألعاب.
  • محتوى غني كما هو معروف عن شبكة الانترنت (متجدد).

الدليل على أن مكانة التلفاز بدأت بالإنهيار لصالح الأجهزة المذكورة سابقا، هو قيام أغلب القنوات الفضائية بتوفير البث المباشر عبر مواقعها الرسمية، وهذا لجذب الناس الذين لم يعودوا يجلسون أمام شاشات التلفاز، وللحصول على المزيد من المشاهدات !

أجهزة التلفاز الذكية

أجهزة التلفاز الذكية

باختصار، تستطيع مع هاتفك الذكي وجهازك اللوحي أو حاسوبك القيام بكل ما تريده، أم مع تلفازك فقد لا تحصل على البرامج المناسبة لك، وتصبح الأخبار مملة، ولن تحصل على محتوى متجدد بسرعة !

هل ستعود مكانة التلفاز مع Smart TV ؟!

الشركات المنتجة لأجهزة التلفاز تعلم أنه في الآونة الأخيرة تحول التلفاز إلى مجرد قطعة يتم تزيين بها صالة المنزل أو الغرفة، وأنه جهاز إضافي لوقت الحاجة، لهذا لم يعد الإقبال عليه كبيرا، والمبيعات أصبحت ضعيفة، واتجه الجميع لصالح الهواتف الذكية واللوحيات، لهذا قامت هذه الشركات بالسعي لتوفير المحتوى المتجدد إلى أجهزة التلفاز.

لهذا قدمت التلفاز الذكي أو Smart TV، وهو تلفاز يمكنه الارتباط بشبكة الانترنت، تقديم المحتوى المهم الذي يبحث عنه أي شخص: تصفح شبكات اجتماعية، مشاهدة مقاطع فيديو في يوتوب وغيره، أو متابعة برامج حسب الطلب، باختصار لن يكون المستخدم حبيسا لما تعرضه القنوات، بل يمكنه من خلال تلفازه اختيار ما يريده.

الميزة التي يتفوق بها التلفاز الذكي عن الهواتف الذكية واللوحيات وحتى الحواسيب، هي الشاشة الكبيرة والنقية، والتي وصلت إلى دقة عالية جدا، مما يسمح بمشاهدة محتوى بطريقة مريحة مقارنة بحجم شاشة الأجهزة المنافسة، لهذا يمكن القول أن جيل التلفاز الجديد، قد ينقذ التلفاز عامة من الانقراض !

في النهاية دعونا نسمع تجاربكم مع التلفاز:

هل أنت من مشاهدي التلفاز ؟ أم تخليت عنه لصالح هاتفك الذكي وجهازك المحمول ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/2kPoGtG

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More