بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الأحد، 31 أغسطس 2014

نصائح: كيف تبيع جهازك القديم من أجل شراء الأيفون 6 ؟

في عالم التقنية كل شيء متجدد، قريبا وبعد أيام ستعلن آبل عن الأيفون 6 الجديد ذو المزايا الرائعة التي كنت تنتظرها منذ زمن، وبعدها بفترة سيصل إلى بلادك أينما كنت، فهل تود الحصول عليه؟ إذن عليك بيع جهازك القديم من أجل هذا !



الأيفون 6 متعدد الأحجام والمقاسات والمواصفات

الأيفون 6 قريبا في الأسواق



طبعا ما سنعرضه عليكم اليوم معروف جدا ومن السهل القيام به، ولكن من باب التذكير لمن لا يعرف، ومن باب التحذير حتى يتذكر حتى الفهيم الحاذق، ويفطن إلى بعض الأمور من أجل أمرين مهمين:


- بيع جهازه بأعلى سعر ممكن.


- الحفاظ على بياناته ومعلوماته السرية !


وهذا من أجل الحصول على المال الكافي لشراء الأيفون 6، فإنه من التبذير أن يكون لديك أيفون 5 أو 5s ثم تشتري الأيفون 6، فديننا يمنعنا من التبذير إلا إن كنت ستهديه لشخص عزيز عليك فهذا أمر يخصك، فتابع معنا على كل حال النصائح والإرشادات المهمة التالية:


النقطة الأولى: الوقت الأفضل لبيع جهازك:


من المعروف أن جهاز الأيفون من أفضل الأجهزة التي تحافظ على سعرها في السوق، فدوما يبقى سعره مرتفعا وقليل من يبيع جهازه بأقل من السعر المعروف، إلا لمن لا يعرف قيمة الأيفون أو غير مطلع على السوق، بالتالي فيمكنك بيع جهازك الآن، فهي أفضل فرصة لك، بحيث عليك الحذر من الانتظار حتى صدور الأيفون 6، إذ أنه من المتوقع أن تنخفض الأسعار – طبعا في غير العالم العربي – :( ولكن بشكل عام ستنخفض الأسعار، بالتالي فعليك المسارعة ببيع جهازك القديم الآن وتحضير المبلغ المناسب للحصول على الأيفون 6 قبل وصوله إلى بلدك.


النقطة الثانية: هل قررت بيع جهازك؟ عليك الانتباه وتذكر القيام بالأمور التالية:


- إغلاق وضع تتبع الأيفون وحذف حسابك على الأي-كلاود تماما حتى لا يقع مشتري جهازك في مشكلة الأي-كلاود.


- قم بالقيام بمسح جميع محتويات جهازك، وهذا حتى لا يصل مشتري جهازك إلى معلوماتك ولا رسائلك ولا صورك، وهناك طريقتنا، إما عن طريق إعادة تعيين الجهاز ومسح المحتويات، وإما عن طريق عمل ريستور نظيف كليا للجهاز، وهذه أفضل طريقة.


النقطة الثالثة: قم بتنظيف جهازك وعمل حمام ساخن له :)


هذا الأمر مهم، فكثير منا قد يكون مهمل جهازه ويكون في طياته أطنان من الغبار والأتربة :( بالتالي هذا قد يجعل منظر جهازك كأنه قديم جدا او مخرب، بالتالي الأفضل لك هو تنظيفه بطريقة سليمة، لجعله أكثر نصاعة وجمالا، وحتى يرجع له بريقه كأنه جديد تماما !


النقطة الرابعة: جمع أكسسوارات الجهاز وعلبته.


هذه نقطة مهمة، فمن المهم أن تعرف أن علبة الأيفون تباع لوحدها فارغة بسعر يقارب أو أكثر من 50 دولار أمريكي وفي بعض المناطق أغلى، حيث يقوم بعض الباعة الغشاشين باستخدامها لبيع أيفون مستعمل كأنه جديد تماما وبالطبع بسعر الجديد، وهذا من الغش، لذا في حال أردت شراء أيفون عليك التأكد أن رقم السيريال الذي في الجهاز نفسه على الذي في العلبة.


وما يهمك من الأمر ليس الخداع :) فأنت إنسان مسلم صادق وطيب، فقط العلبة تزيد من قيمة الأيفون على أنه نظيف، وعليك أن تخبر المشتري أنه مستعمل، والأكسسوارات مثل السماعات والشاحن الأصلي مهمة لزيادة والحفاظ على سعر جهازك.


النقطة الخامسة: التأكد من أن جهازك مفتوح على جميع الشبكات.


من المفترض أن يكون جهازك مفتوح على كل الشبكات، أي أنه بإمكانه تشغيل جميع الشرائح والشبكات وليس مغلق على شبكة واحدة، ففي حال كان مغلق على شبكة واحدة، فعليك التواصل مع مزود الخدمة الخاص بك لمعرفة طرق فتحه، وفي الغالب يكون هذا مقابل مبلغ من المال، في حال كنت لا ترغب بالقيام بفتحه على كل الشبكات، فعليك إخبار المشتري أنه مغلق على شبكة معينة، مع العلم أن هناك شرائح مثل الجيفي سيم، والهايكارد يمكنها فتح الجهاز المغلق على شبكة واحدة، وتشغيل شبكات أخرى.


النقطة السادسة والأخيرة: أعلن عن جهازك للبيع:


لقد وصلت إلى آخر نقطة في حال استوفيت كامل النقاط في الأعلى، فقط عليك إلقاء نظرة على أسعار نسخ الأيفون المماثلة لجهازك في السوق، لمعرفة السعر، ثم قم بمراجعة نفسك وكم تطلب في جهازك، وفي حال كان معه إكسسوارات إضافية أضف سعرها – المستعمل- مع سعر الجهاز، وهكذا يمكنك وضع جهازك للبيع في مواقع مخصصة لذلك على الانترنت، أو يمكنك إخبار أصحابك وستجد المشتري.


مع ملاحظة أنك إن كنت في أحد البلاد التي فيها متاجر رسمية لآبل، يمكنك التقرب إليهم بعد طرح الأيفون 6 والسؤال إن كان بإمكانك طلب تغيير جهازك بجهاز جديد مع دفعك للفارق، وبطبيعة الحال سيتم تقييم جهازك وهم يرشدونه.


أخيرا وفي النهاية ما ذكرناه آنفا أمور معروفة وبديهية، ولكن كما قلنا في المقدمة من باب التذكير وليعلم من لا يعلم، وبهذا ستكون متجهزا ماليا ونفسيا للحصول على الأيفون 6، طبعا عليك أن تعرف أن سعره قد يكون أغلى مما تتوقع :(


هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟


تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .


هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟


موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org






via اخبار التطبيقات http://ift.tt/VYrHLw

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More