بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الاثنين، 12 أغسطس 2013

العرب الأكثر ثراء في العالم


 الأمير الوليد بن طلال - السعودية

بثروة بلغت 26.6 بليون دولار – رئيس ادارة شركة المملكة القابضة، استثماراته تنشط في ثلاث عشرة قطاعاً، الخدمات المالية والعقارات، إدارة الفنادق، العقارات الفندقية، الطيران، البتروكيماويات وسائل الإعلام والنشر، الترفيه، الأسهم الخاصة، الرعاية الصحية والتعليم، المستهلك، الزراعة، استثمارات مختلفة في القارة الافريقية. 




عائلة العليان – السعودية 

بثروة بلغت 12.9 بليون دولار - بدأت مجموعة العليان العام 1947 كشركة للنقل البري. في عام 1954 انشئت شركة للتجارة العامة (GTC) والغذاء. لعبت المجموعة دوراً أساسياً في انشاء التأمين التجاري في السعودية لتصبح بعدها أكبر شركات التأمين في المنطقة.




محمد حسين العمودي – السعودية

بثروة بلغت 11.5 بليون دولار – واحد من أكثر المستثمرين العرب نجاحاً. العمودي هو ابن مهاجر يمني وأم اثيوبية حصلا على الجنسية السعودية. هو اكبر المستثمرين الاجانب في كل من اثيوبيا والسويد وله العديد من الشركات في كل انحاء العالم. استثماراته تتنوع بين العقارات والنفط.




عائلة ساويرس – مصر

بثروة بلغت 11.2 بليون دولار – تمتد استثمارات عائلة ساويرس القبطية المصرية من خلال مجموعة أوراسكوم التي ادخلت اول شبكة للهاتف النقال – موبينيل - في مصر العام 1998 لتستثمر بعدها في التكنولوجيا والفندقة والانشاءات. نجيب الابن الأكبر للعائلة ومدير المجموعة دخل عالم السياسة بعد الثورة المصرية.




مجموعة الخرافي – الكويت

بثروة بلغت 8.6 بليون دولار - أنشأ المجموعة محمد عبد المحسن الخرافي العام 1956 .تستثمر المجموعة في مطاعم الوجبات السريعة في العديد من البلدان العربية والعالمية. كما تستثمر المجموعة في قطاعات البناء والتصنيع، شركات الطيران والمؤسسات المالية والبورصة.




عائلة بن لادن – السعودية

بثروة بلغت 8.1 بليون دولار – تستند ثروة العائلة على أعمال البناء وحققت أرباح هائلة بعد حصولها على عقود تجديدات الحرم المكي في مكة المكرمة والمباني الدينية الأخرى في المملكة العربية السعودية وخارجها. 






سعيد الخوري – فلسطين

بثروة بلغت 6.5 بليون دولار – المولود في فلسطين درس في الجامعة الأمريكية في بيروت وكان واحداً من ثلاثة انشئوا شركة اتحاد المقاولين التي حصلت على استثمارات في كل ارجاء العالم من بناء سجن ابو غريب في العراق الى مطار ريغن في واشنطن في الولايات المتحدة الامريكية.




عبد العزيز الغرير – الإمارات

بثروة بلغت 6.4 بليون دولار – الرئيس التنفيذي لبنك المشرق رابع أكبر بنك في الامارات والذي ادخل العمل بالصراف الآلي والكريدت كارت في الامارات.








عائلة كانو – البحرين

بثروة بلغت 6.25 بليون دولار – واحدة من أقدم العائلات التي امتهنت التجارة في الخليج العربي حيث يمتد نشاط العائلة التجاري لأكثر من 120 عاماً.





ماجد الفطيم – الإمارات

بثروة بلغت 5.8 بليون دولار – أول من قام ببناء المجمعات التجارية الكبيرة – المول - في الامارات العربية والتي تجتذب أكثر من 120 مليون زائر في السنة.







0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More