بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الأربعاء، 2 أغسطس 2017

ملامح آيفون 8 – إزالة زر Home ، و ميزة النقر للتشغيل ، و شريط حالة جديد !

مصادر التسريبات بخصوص أجهزة آبل كثيرة منها تسريبات يكشفها العاملون داخل المصانع ، و منها ما تنشره وسائل الإعلام نقلاً عن موظفي آبل ، و منها ما تكشفه آبل نفسها سهواً أو عمداً و هو حدث لدينا هذه المرة ، حيث قامت آبل بطرح نظام التشغيل الخاص بجهاز HomePod الصوتي الجديد للمطورين ، و هو نظام تشغيل مبني بالأساس على نظام iOS ، بعد الغوص في النظام و تحليل أكواده و التعليمات البرمجية المرفقة به تمكن المطورين من الحصول على معلومات مثيرة وثيقة الصلة بهاتف آيفون 8 القادم دعونا نستعرضها معاً .

ملامح آيفون 8 - إزالة زر Home ، و ميزة النقر للتشغيل ، و شريط حالة جديد !

ملامح آيفون 8 – إزالة زر Home ، و ميزة النقر للتشغيل ، و شريط حالة جديد !

وداعاً زر Home التقليدي !

هذا يؤكد الشائعات المتداولة سابقاً ، إذ أنه بحسب التعليمات البرمجية التي كشف عنها المطور Steven Smith عبر حسابه على تويتر إن نظام التشغيل لا يوحي بوجود زر Home أسفل الشاشة و هذا يترتب عليه عدة أمور منها : أن تحتل الشاشة كافة المساحة الأمامية للجهاز ، نقل مستشعر البصمات إلى الجهة الخلفية أو دمجه في الشاشة ، الاستعاضة عن زر Home التقليدي بزر آخر افتراضي يظهر و يختفي على الشاشة عند الحاجة إليه حسبما تشير الشفرات المصدرية للنظام .

النقر على الشاشة لتشغيلها !

هي ميزة موجودة في هواتف مايكروسوفت لوميا و تمكن المستخدمين من تشغيل هواتفهم من خلال نقرة مزدوجة على الشاشة . ميزة النقر للتشغيل Tab to wake ستكون موجودة لتعويض غياب زر Home بشكله الفيزيائي في آيفون 8 .

شريط حالة جديد !

أخيراً و ليس آخراً ، نشر المطور Steven Smith صورة مخطط استخرجها من النظام يٌعتقد أنها لجهاز آيفون 8 القادم ، و فيها نرى الشاشة تحتل المساحة الأمامية و نرى شريط الحالة العلوي متداخلاً مع الكاميرا و المستشعرات الأمامية ، لكن من غير المعلوم كيف سيعمل شريط الحالة في نظام iOS مع هذا التصميم و التعديل الجديد .

ملامح آيفون 8 - شريط حالة جديد !

ملامح آيفون 8 – شريط حالة جديد !

ملامح آيفون 8 - شريط حالة جديد !

ملامح آيفون 8 – شريط حالة جديد !

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريباً في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/2wkGTW8

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More