بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الخميس، 13 يوليو 2017

تقرير: iPhone 8 سيأتي بكاميرا خلفية ثلاثية الأبعاد

هذا الموضوع تقرير: iPhone 8 سيأتي بكاميرا خلفية ثلاثية الأبعاد ظهر على عالم آبل.

iPhone 8

iPhone 8

أصدرت مجلّة Fast Company تقريرًا جديدًا حول هواتف iPhone 8 مؤكّدة أن الهواتف الجديدة ستحتوي على كاميرا خلفية مُزوّدة بمستشعرات ثلاثية الأبعاد لوظائف الواقع المُعزّز AR.

وأعلنت آبل بشكل صريح عن اهتمامها بمجال الواقع المُعزّز بعد إطلاق حزمة ARKit داخل iOS 11، وهي حزمة تُساعد على تطوير تطبيقات لتعزيز واقع المستخدم بعد الاستعانة بالكاميرا. لذا، فإن تطوير الكاميرا الخلفية وإضافة مستشعرات ثلاثية الأبعاد أمر بديهي ومنطقي بحسب المجلّة.

وتنوي آبل استخدام مُستشعرات من إنتاج شركة VSCEL، وهي مُستشعرات مؤلّفة من وحدة لبث أشعّة الليزر، وأُخرى لاستقبالها. وبتطبيق خوارزميات لاحتساب الوقت اللازم لانتقال الشعاع من الجهاز وعودته إليه من جديد، يُمكن معرفة بُعد العناصر عن الكاميرا لإضافة بُعد إليها.

ويسمح استخدام مُستشعرات بتلك التقنيات التقاط صور ثلاثية الأبعاد بسهولة تامّة. إضافة إلى تحسين دقّة التطبيقات التي تعتمد على حزمة ARKit. وأخيرًا، يُمكن تحسين الدقّة أثناء التقاط الصور خصوصًا في ظروف الإضاءة المُنخفضة.

ولا تتجاوز تكلفة مُستشعر بتلك التقنيات أكثر من 2 دولار أمريكي. وهو مُستشعر مؤّلف من وحدة للمعالجة، وعدسة، إضافة إلى وحدة لبث الليزر، وأُخرى لاستقباله من جديد.

وذكرت تقارير سابقة أن آبل تنوي استخدام مستشعرات ثلاثية الأبعاد على الكاميرا الأمامية لالتقاط صور ثلاثية الأبعاد، ولتوفير تقنيات التعرّف على الوجه. كما ذكرت أُخرى أنها ترغب بإضافة نفس المُستشعرات للكاميرا الخلفية لتحسين وظائف الواقع المُعزّز على الأقل.

هذا الموضوع تقرير: iPhone 8 سيأتي بكاميرا خلفية ثلاثية الأبعاد ظهر على عالم آبل.



via عالم آبل http://ift.tt/2uWAfWa

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More