بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

السبت، 15 يوليو 2017

كيف ستبدو كاميرا آيفون 8 القادم ؟

هواة التصوير الفوتوغرافي و كذلك المستخدمون العاديون ربما يهمهم كثيراً التطويرات التي تجريها آبل على الكاميرا في كل إصدار و آخر . هاتف آيفون 8 القادم نهاية العام الجاري سيكون إصداراً مميزاً و كذلك الكاميرا المدرجة فيه بحسب تقارير صحفية و تسريبات أخيرة نلقي الضوء على بعضها في هذا المقال .

كيف ستبدو كاميرا آيفون 8 القادم ؟

كيف ستبدو كاميرا آيفون 8 القادم ؟

كاميرا خلفية مزدوجة .. رأسية و ليست أفقية !

هذا هو التغيير الأبرز الذي لاحظناه من خلال التسريبات على مدار الأشهر الماضية ، و هو تغيير في وضعية الكاميرا المزدوجة لتصبح الكاميراتان في وضع رأسي (واحدة فوق الأخرى) بدلاً من الوضع الأفقي (واحدة بجانب الأخرى) .

أسباب متعددة قد تتدفع آبل إلى القيام بهذا التغيير نرجح منها رغبة آبل في تضمين تقنية تصوير الفيديو ثلاثي الأبعاد 3D عند تسجيل مقطع فيديو في وضع عرضي Landscape ، و هو الوضع المثالي لالتقاط الفيديو بأبعاد مناسبة و عرضه على الأجهزة المختلفة ، و ليس الوضع الرأسي (وضعية الاستخدام العادي) كما يفعل الكثير من المستخدمين .

كيف ستبدو كاميرا آيفون 8 القادم ؟

كيف ستبدو كاميرا آيفون 8 القادم ؟

إذاً لالتقاط فيديو أو صورة ثلاثية الأبعاد ، نحتاج إلى كاميراتين بجانب بعضهما يعملان معاً لخلق العمق تماماً مثل عينيك ، و هو ما سيحدث عند إمساك الهاتف و التصوير بوضع عرضي مع التعديل الجديد في وضعية الكاميرا المزدوجة ، أيضاً سيكون هذا مناسباً عند استخدام نظارات الواقع الافتراضي VR و تطبيقات الواقع المعزز AR .

جدير بالذكر أن شركة LG هي أول من قامت بإدراج كاميرا خلفية مزدوجة في وضع رأسي في هواتفها لالتقاط فيديو ثلاثي الأبعاد ، كان ذلك في عام 2011 مع هاتف LG Optimus 3D و إن كان التصوير ثلاثي الأبعاد حينها في الهاتف محدوداً جداً .

LG Optimus 3D

LG Optimus 3D

سبب آخر وراء هذا التغيير أنه قد يكون جزء من عملية التعديل الواسعة التي ستطرأ على التصميم و التي قد تستوجب إعادة تنظيم للمكونات الداخلية بما فيها الكاميرا لا أكثر و لا أقل .

ليزر خلفي ثلاثي الأبعاد !

أيضاً من الأشياء التي أثيرت بخصوص كاميرا الآيفون القادم و أكدها تقرير أخير لموقع Fast Company نقلاً عن مصدر داخل آبل ، حيث تنوي آبل إضافة ليزر خلفي ثلاثي الأبعاد بجانب الكاميرا لتحسين تجربة الواقع الافتراضي VR و المعزز AR على هواتف الآيفون و التي يبدو أن باتت محور اهتمام آبل بعد إطلاق  حزمة ARKit للمطورين .

كيف ستبدو كاميرا آيفون 8 القادم ؟

كيف ستبدو كاميرا آيفون 8 القادم ؟

أيضاً سيعمل النظام الليزري على تحسين و تطوير نظام التصوير في الهاتف ، حيث يقوم بإطلاق أشعة ضوء تحت حمراء غير مرئية موجه للجسم المراد تصويره لتصدم به و تعود مرة أخرى إلى المستشعر لتحديد العمق و المسافة و أشياء أخرى و بذلك تتم عملية التركيز التلقائي في لمح البصر ، و تحسين تأثير Depth Of Field أو وضع تصوير Portrait Mode .

التركيز التلقائي الليزري موجود حالياً في هواتف تابعة لشركات مثل جوجل و هواوي و أسوس و OnePlus ، أما نظام التركيز في هواتف الآيفون حالياً فهو التركيز المرحلي PDAF منذ عام 2014 مع هاتف iPhone 6 و هو يتبع آلية مختلفة في التركيز أيضاً لا بأس بها .

آيفون 8 .. ليس كأي آيفون !

هاتف آيفون 8 يأتي هذا العام موافقاً للذكرى العاشرة لإطلاق الآيفون ، و ينتظر أن يأتي بتغييرات جذرية على مستوى المظهر و الجوهر ، الحديث الآن يدور حول تصميم معدني زجاجي ، و شاشة OLED بدون حواف ، و تقنية الشحن اللاسلكي ، و تضمين مستشعر البصمات داخل الشاشة ، و غيرها .

هاتف آيفون 8 سيكون واحداً من بين ثلاثة هواتف آيفون سيتم الإعلان عنها خريف العام الجاري بجانب هواتف iPhone 7s و iPhone 7s Plus .

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/2td8viT

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More