بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الاثنين، 23 يناير 2017

هاتف ايفون 8 قد يأتي بمزايا التعرف على الوجه و العين !

ما زالت التسريبات تتوالى حول الإصدار القادم من الآيفون iPhone 8 المنتظر قدومه أواخر العام الجاري ، التسريبات السابقة تناولت التغيير المتوقع في تصميم الهاتف و الشاشة ، أما هذه المرة فالحديث هنا عن مزايا جديدة مثل التعرف على الأوجه و كذلك قزحية العين !

هاتف iPhone 8 قد يأتي بمزايا التعرف على الوجه و العين !

هاتف iPhone 8 قد يأتي بمزايا التعرف على الوجه و العين !

بحسب التقرير الذي أورده موقع Apple Insider فإن آبل تنوي إضافة ميزة التعرف على الوجه و القزحية من خلال مستشعر يستخدم الليزر و آخر يستخدم الأشعة تحت الحمراء بجانب الكاميرا الأمامية في الهاتف .

ما فائدة هذه المزايا ؟

هذه المزايا مهمة للغاية ، و ليست فقط لأجل الدعاية و جذب المستهلكين للشراء ، فإذا سلمنا بصحة تلك التقارير ، فقد تتخلى آبل عن مستشعر البصمات و تستبدله بمزايا التعرف على الوجه و القزحية ، خاصة مع توالي الشائعات التي ترجح أن آبل تنوي إطلاق iPhone 8 بشاشة كاملة و هو ما يتطلب إزالة زر Home بالتبعية .

هناك فرضية أخرى تقول أن آبل ستٌبقي على مستشعر البصمات عبر دمجه في الشاشة أو الجهة الخلفية ، مع إضافة تقنيات التعرف على الوجه و القزحية ، و ستقوم آبل بالجمع بينهما و إضافة خاصية التحقق على خطوتين two-step verification ، و التي ستقوم بالتحقق من هوية المستخدم عبر مستشعر البصمات أولاً ثم عبر الوجه أو العين ثانياً لزيادة مستوى الأمان .

ليست فقط الأبعاد الأمنية هي الدافع وراء دمج ميزة معقدة كتلك في هواتف آبل ، فتقنية التعرف على الأوجه قد تساعد آبل في زيادة قدرات الكاميرا ، و إضافة مزايا الواقع المعزز ، و التحكم في الهاتف عبر إيماءات محددة من المستخدم .

شركة آبل كانت أول من طرحت هاتف آيفون مع مستشعر بصمات ، أما سامسونج فهي أول من استخدمت مستشعر القزحية Iris Scanner مع هاتف Galaxy Note 7 الذي تم سحبه من الأسواق ، و هناك شركات أخرى مثل ZTE تستخدم الصوت أيضاً إضافة إلى مستشعر البصمات و القزحية في التحقق من هوية المستخدم .

نضع هذه الشائعات إذاً جنباً إلى جنب مع شائعات سابقة حول هاتف iPhone 8 ذكرت أن الهاتف سيأتي بتعديل شامل في التصميم و اللجوء إلى استخدام الزجاج بدلاً من المعدن ، و جعل الشاشة تحتل مساحة أكبر من الجهة الأمامية مع تقليل الحواف لأقل درجة ممكنة ، كذلك استخدام شاشات OLED بدلاً من شاشات الـ LCD .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/2jgjP7h

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More