بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الأحد، 30 أكتوبر 2016

وكالة رويترز: مسؤول كبير في آبل يُفلت من السجن لمدة ستة أشهر

هذا الموضوع وكالة رويترز: مسؤول كبير في آبل يُفلت من السجن لمدة ستة أشهر ظهر على عالم آبل.

وكالة

وكالة

أفاد تقرير وكالة رويترز Reuters العالمية أن المحكمة في إيطاليا ما زالت لم تُغلق قضية آبل التي اتُهمت فيها بالتهرب الضريبي عام 2013، على الرغم من أنها دفعت الغرامة والضرائب المُترتّبة عليها عام 2015.

وتمتلك شركة آبل في إيطاليا 16 متجر، وذكرت المحكمة هناك أن شركة آبل لم تقم بتسجيل مبيعات هذه المتاجر، بل قامت بنقل عائدات المبيعات إلى إيرلندا، حيث بلغت المبيعات وقتها مليار و300 ألف دولار أمريكي دفعت آبل 347 مليون دولار ضرائب عليها عام 2015.

لكن وبحسب الوكالة فإن الحكومة الإيطالية لم تُغلق القضية تمامًا واستمرت في تحقيقاتها لمعرفة المذنبين حيث حكمت على رئيس شركة Apple Sales International والتي تتخذ من إيرلندا مقرًّا لها بالسجن لمدة ستة أشهر نتيجة للتهرب الضريبي، لكنها وصلت إلى تسوية وأفلت المسؤول من السجن مقابل دفع غرامة وقدرها 50 ألف دولار أمريكي.

وبموجب القانون الإيطالي، فإنه وبعد دفع الغرامة تسقط جميع التهم ضد المسؤول وضد شركة آبل نفسها، وبالتالي لا يوجد الآن أي دليل ضد الشركة على أنها مُذنبة لأن جميع التُهم أُسقطت في هذه الحالة. كما وعدت شركة آبل أن تقوم بتسجيل عائداتها في إيطاليا ودفع الضرائب للحكومة الإيطالية عوضًا عن تسجيلها في إيرلندا ودفعها هناك.

وأثارت قضية الضرائب بين الاتحاد الأوروبي وآبل الكثير من الجديد في الآونة الأخيرة، حيث اتهمت المفوضية الأوروبية آبل بالتهرب الضريبي ودفع 0.005% فقط من إجمالي الضرائب المُترتبة عليها، في حين قال تيم كوك إن آبل دفعت عام 2014 ما قيمته 400 مليون دولار أمريكي كضرائب، وهو ما دفع المفوضية لفرض غرامة وصلت إلى 15 مليار دولار أمريكي.

تفاصيل تغريم آبل بقرابة 15$ مليار من قبل المفوضية الأوروبية ورد تيم كوك

هذا الموضوع وكالة رويترز: مسؤول كبير في آبل يُفلت من السجن لمدة ستة أشهر ظهر على عالم آبل.



via عالم آبل http://ift.tt/2f1n2E5

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More