بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016

أخيراً – واتس آب الآن يدعم مكالمات الفيديو !

ربما من الغرابة أن نتكلم عن محادثات فيديو ونحن على أبواب عام 2017، بينما أكثرية التطبيقات المتخصصة في الدردشة توفر هذه الميزة، لكن انتظروا، هناك تطبيق يعتبر الأشهر ولا يزال لا يقدمها، إنه واتس آب ! لكن ليس إلى الأبد.

أخيراً - واتس آب الآن يدعم مكالمات الفيديو !

أخيراً – واتس آب الآن يدعم مكالمات الفيديو !

منذ أكثر من عامين والتقارير تتجدد حول قرب وصول ميزة المحادثات المرئية، فمنذ فترة طويلة وتطبيق الدردشة واتس آب يوفر فقط ميزة الدردشة الكتابية، إلى حين توفيره ميزة الدردشة الصوتية منذ فترة ليست بالبعيدة، وكانت التقارير تتحدث حول قرب إطلاق ميزة المحادثات المرئية.

نعم، كان من المتوقع أن يحصل مستخدمي واتس آب على ميزة مكالمات الفيديو منذ فترة، وبالضبط خلال شهر ديسمبر الماضي، لكن يبدو أن الشركة ومنذ ذلك الحين إلى الآن لم تستطع تنفيذ ذلك الأمر وإضافة ميزة مكالمات الفيديو، لكن يبدو أنها ستقوم بتوفيرها عن قريب، فهل ظهرت العلامات ؟

أخيراً - واتس آب الآن يدعم مكالمات الفيديو !

أخيراً – واتس آب الآن يدعم مكالمات الفيديو !

نعم بحسب بعض المستخدمين الذي جربوا النسخة الجديدة من التطبيق، عبر الاندرويد وهي نسخة تجريبية فقط، إلى أنهم رصدوا هذه الميزة، طبعا ليست لدى كل المستخدمين لكن لدى بعضهم، وكانت حتى تعمل هذه الميزة؛ أن يكون كل من الطرفين يستخدمان نفس النسخة التجريبية.

لماذا تتأخر واتس آب في إضافة ميزة مكالمات الفيديو ؟

عندما نعرف أننا أمام تطبيق يستخدمه أكثر من مليار مستخدم حول العالم، والذي يعتبر من بين أقدم تطبيقات التواصل والدردشة، حين ذلك نعرف أن واتس آب متأخرة فعلا في دعم المزايا الجديدة، وإن صح التعبير فإن هذه لا تعتبر مزايا جديدة؛ بل هي مزايا قاعدية من المفترض أن نجدها في التطبيق أصلا، كما هو الحال مع التطبيقات الأقل شهرة، أو الأقل من حيث عدد المستخدمين.

3

وجواب السؤال حول تأخر واتس آب في إضافة ميزة مكالمات الفيديو، فالجواب نفسه في كلامنا السابق، فهذا العدد الكبير من المستخدمين من الصعب بمكان أن يتم إضافة ميزة مكالمات الفيديو دفعة واحدة قبل توفير القدرات التقنية على تشغيلها، وهذا يحتاج الكثير من الوقت، فواتس آب من المؤكد وجدت صعوبات تقنية في توفيرها دفعة واحدة.

4

متى سيتم إطلاق ميزة مكالمات الفيديو  للجميع ؟

هذا ما يستفسر عنه الكثيرون، وطبعا الجواب أيضا ضمن كلامنا السابق، ليس هناك جواب دقيق ولا وقت أكيد ولا حتى إعلان رسمي من طرف واتس آب، بالتالي لا يمكن الجزم بموعد أكيد، لكن وبما أن التسريبات صارت تتكاثر حول هذه الميزة، فهذا يعني أن موعد توفرها لم يعد بعيدا، وربما تتوفر هذه الميزة على جميع المنصات (أندرويد / iOS / ويندوز فون) قبل نهاية العام الجاري .

5

هل تأخر واتس آب في توفير المزايا يجعل المستخدمين يهاجرون إلى تطبيقات بديلة ؟

الحقيقة هذا السؤال لا يحتاج إلى جواب، لأنه فعلا الأغلبية يستخدمون عدة تطبيقات للدردشة، حيث يملكون في أجهزتهم عدة تطبيقات دفعة واحدة، لكن طبعا سيكون هناك تطبيق مخصص للاستخدام بشكل مكثف مقارنة بغيره، وهذا ما كان لتطبيق واتس آب في وقت مضى.

لكن لغياب عدة مزايا ومنها مزايا مكالمات الصوت قبل توفرها مؤخرا، إضافة إلى مكالمات الفيديو، فإن العديد من المستخدمين ينتقلون تلقائيا إلى التطبيقات الأخرى التي توفر هذه الميزة، ومع الوقت يتركون تطبيق واتس آب ويعتمدون على التطبيقات البديلة وهي كثيرة، توفر المزايا جميعها إضافة إلى الحماية والأمن، وقد جمعنا لكم أفضلها في هذا المقال.

الكلام السابق لا يعني أن واتس آب ينقص عدد مستخدمين، بل على العكس لا يزال هناك زيادة كبيرة في عدد المستخدمين، ولا يزال التطبيق الأول في عالم تطبيقات المحادثة رغم النقائص التي يشهدها، وهذا باعتبار تاريخه وتعلق المستخدمين به منذ زمن طويل.

ما هي البدائل الأفضل لتطبيق واتس آب بحسب رأيك ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/2dHv737

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More