بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الأربعاء، 26 أغسطس 2015

حقيقة و ليس خيال – جهاز ايفون 6 ببطارية هيدروجينية تدوم لمدة إسبوع !

في الوقت الذي ينتظر فيه المجتمع التقني الإعلان عن الإصدار القادم من الآيفون ، و تتحدث التقارير عن تحسينات في عدة جوانب من الهاتف ، فاجأتنا صحيفة The Telegraph بتقرير عن نموذج من هاتف iPhone 6 يعمل ببطارية هيدروجينية يمكنها أن تدوم حتى إسبوع كامل !

حقيقة و ليس خيال - هاتف iPhone 6 ببطارية هيدروجينية تدوم لمدة إسبوع !

حقيقة و ليس خيال – هاتف iPhone 6 ببطارية هيدروجينية تدوم لمدة إسبوع !

هذا النموذج الفريد من الآيفون و الذي يمثل طفرة حقيقية في صناعة الهواتف الذكية تم العمل عليه بواسطة الشركة البريطانية Intelligent Energy و هي شركة لها ارتباطات و مجالات تعاون مع آبل ، و يحتوي ذلك النموذج على كافة المواصفات الخاصة بهواتف iPhone 6 العادية بشكل مطابق تماماً ، لكن الاختلاف يكمن في أنه يحتوي على بطارية ليثيوم عادية قابلة للشحن ، إضافة إلى بطارية هيدروجينية !

ما هي البطارية الهيدروجينية ؟!

البطارية الهيدروجينية تستطيع توليد الطاقة الكهربية عن طريق الارتباط الكيميائي بين الهيدروجين و الماء مع إنتاج كمية ضئيلة من الماء و الحرارة كنتيجة لذلك التفاعل .

حقيقة و ليس خيال - هاتف iPhone 6 ببطارية هيدروجينية تدوم لمدة إسبوع !

حقيقة و ليس خيال – هاتف iPhone 6 ببطارية هيدروجينية تدوم لمدة إسبوع !

كيف يمكن إذا أن يتعامل الآيفون مع الماء الناتج من البطارية ؟! و الجواب أن الماء الناتج يكون في صورة بخار ماء كما أنه يكون بكميات ضئيلة جداً تكاد تكون غير محسوسة بحسب تعبير الشركة ، و سيتم التخلص منه عن طريق فتحات خلفية تمت إضافتها للهاتف من أجل هذا الغرض ، حيث تم استخدام طبقات من المعدن و البلاستيك لصناعة البطارية تسمح فقط بنفاذ الماء في حالته البخارية و إبقاء الماء السائل في الداخل .

و وفقاً لصحيفة الـ Telegraph التي اطلعت على نموذج الآيفون ذي البطارية الهيدروجينية ، فإن الهاتف يتم تزويده بالهيدروجين اللازم عن طريق المدخل الخاص بسماعات الأذن ، هذا مع العلم أن هناك إمكانية لشحن الهاتف بالطريقة العادية .

متي يمكننا رؤية هذه التقنية في الأسواق ؟!

على الرغم من التعاون الوثيق بين كل من آبل و Intelligent Energy إلا أن الرئيس التنفيذي للأخيرة نفى وجود تعاون مشترك مع آبل بخصوص هذا المشروع ، كما أن آبل هي الأخرى رفضت التعليق على التقرير التي أوردته الصحيفة .

و عند سؤال الرئيس التنفيذي لشركة Intelligent Energy عن الفترة التي ستأخذها تلك البطاريات حتى تصل الأسواق و سيكون بإمكان المستخدمين الاستفادة منها ، أجاب أن ذلك سيكون خلال سنوات قليلة فقط اعتماداً على مدى تعاون شركائها و من بينهم آبل .

هذه البطاريات الهيدروجينية سيكون لها فوائد جمّة ، لا تقتصر فقط على المدة الطويلة التي تدومها قبل أن يتم إعادة شحنها ، و التي قٌدّرت بإسبوع كامل ، أيضاً هناك منافع بيئية تتمثل في اللجوء إلى مصادر الطاقة النظيفة .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/1V9pI0z

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More