بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الثلاثاء، 6 مارس 2018

تقرير – 3 دوافع منعت الناس من شراء أجهزة الأيفون X والأيفون 8 !

إن كنت من مستخدمي أجهزة آبل، فأنت حتما تعجب بما تقوم آبل بإطلاقه بشكل سنوي، لكن هل هذا يعني طلبك لجديد أجهزة آبل ؟ أم الاكتفاء بما تملكه حاليا ؟ إن كنت في حيرة من أمرك، فإن سبر آراء جديد؛ سيقدم لك الإجابة، وتوضح لك كيف يفكر المستخدمون لأجهزة آبل، ولماذا يحتفظون بأجهزتهم القديمة !

3 دوافع منعت الناس من شراء أجهزة الأيفون X والأيفون 8 !

3 دوافع منعت الناس من شراء أجهزة الأيفون X والأيفون 8 !

في خريف العام الماضي كشفت آبل عن الأيفون 8 وكذلك الأيفون 8 بلس، والأيفون الثوري ذو المزايا الرائعة؛ الأيفون X، كل هذه الأجهزة جاءت بمزايا متعددة، فالجهازين الأولين يوفران ميزة الشحن اللاسلكي، فضلا عن المعالج السريع وتحسينات الكاميرا، وغيرها من المزايا الحصرية.

في حين يأتي الأيفون X بميزة أساسية مهمة، وهي الشاشة الكاملة، مع ميزة التعرف على الوجه، وغيرها من المزايا الحصرية فيه، وبطبيعة الحال توقع الجميع أن يقوم الكثيرون بطلب هذه الأجهزة، لكن يبدو أن الأمور لم تسر كما كان متوقعا، فما هي الأسباب ؟

الجواب في سبر آراء قامت به مؤسسة مالية، ذكرت من خلاله الأسباب التي منعت المستخدمين من شراء أجهزة الأيفون الجديدة، وقد شمل سبر الآراء 1500 مستخدم لأجهزة الأيفون، وقد تمحورت هذه الموانع في ثلاثة وهي:

السبب الأول: أجهزة الأيفون الحالية تعمل بشكل جيد !

هذا سبب منطقي، وهو ما ذكره 44٪ من المشاركين في سبر الآراء، حيث أكدوا أن الأجهزة التي يملكونها حاليا، وبطبيعة الحال هي الأيفون 7 وما قبله؛ تعمل بشكل جيد، وتقدم لهم الأداء الذي يطمحون إليه، فلماذا يقومون بشراء جهاز أيفون جديد ؟

هذا السبب هو ما جعل الشكوك تحوم حول آبل في نهاية العام الماضي، حيث ومع ظهور فضيحة مشكلة إبطاء أجهزة الأيفون القديمة، حامت الشكوك حول تعمد آبل القيام بذلك من أجل دفع المستخدمين لشراء أجهزة الأيفون الجديدة.

طبعا آبل نفت ذلك، وأكدت أن ما قامت به من خنق قدرة المعالج وجعل الأجهزة بطيئة، يصب في صالح المستخدم من أجل حماية البطارية، ووفرت بعد ذلك خيارات تغيير البطارية بسعر منخفض.

السبب الثاني: الأيفون X باهظ الثمن !

ثاني سبب منع المستخدمين لأجهزة الأيفون من التفكير بشراء الأيفون الجديد، وبالضبط الأيفون X؛ السعر المرتفع للجهاز، فعلا الجهاز سعره يصل حتى 1000$، ويجاوز ذلك في بعض النسخ.

وهذا ما لا يمكن لفئة كبيرة من المستخدمين دفعه في الوقت الحالي من أجل الحصول على هذا الجهاز، وهو ما ذكره 33٪ من المشاركين في الاستبيان، ولهذا تحوم حاليا تسريبات حول نية آبل تخفيض سعر هذا الجهاز، والكشف عن أجهزة جديدة بنفس المزايا لكن بسعر أقل من 1000$.

السبب الثالث: الشاشات المتوفرة حاليا غير مقنعة !

ذكر 17٪ من المشاركين في سبر الآراء أن الشاشات التي توفرها آبل، سواء مقاس 4.7 إنش في الأيفون 8، وكذلك 5.5 إنش في الأيفون 8 بلس، وحتى شاشة الأيفون X ذات مقاس 5.8 إنش، لا تلبي رغباتهم، حيث يرغبون بالحصول على شاشة يفوق مقاسها 6 إنش.

طبعا هذا الأمر يعرفه الجميع، حيث توجه الشركات الآن نحو اعتماد هواتف بشاشات ذات مقاس كبير، وذلك بالتخلص من الحواف، وهو ما يضمن الحفاظ على نفس أبعاد الأجهزة، لكن بشاشة أكبر، وهو ما تنوي آبل القيام به.

حيث أشارت التقارير أن آبل تعمل على أجهزة أيفون بشاشات ذات مقاس 5.5 إنش حتى 6.2 إنش، وهو ما سيلبي رغبات فئة كبيرة من المستخدمين، فضلا عن اعتماد شاشات من نوع OLED.

طبعا ليست هذه هي الأسباب الوحيدة، لكنها أهمها، وعلينا ألا ننسى تحول المستخدمين نحو شراء أجهزة من شركات أخرى بدلا عن أجهزتهم الأيفون القديمة، وغيرها من الأسباب، وهو ما على آبل السعي لتجاوزه.

ما رأيكم بهذه الأسباب؟ هل لديك أسباب تمنعك من شراء أجهزة الأيفون الجديدة ؟

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/2D3mYhn

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More