قام فيسبوك مُؤخرًا بإطلاق ميزة Facebook Shops، على غرار انستقرام، لمساعدة الشركات والمشاريع الصغيرة على بيع المزيد من سلعها.
تكمن الفكرة في تحويل الشركات الصغيرة إلى متاجر إلكترونية، سواء على فيسبوك أو انستقرام، مما يُسهّل على العملاء شراء السلع منها أكثر من السابق.
جدير بالذِكر أنه في الوقت الحالي، ومع إغلاق المتاجر، تُكافح الآن العديد من الشركات الصغيرة في استمرار أعمالها، ويتطلع الكثيرون إلى تحويل أعمالهم عبر الإنترنت. وهدف فيسبوك من وراء هذه الميزة جعل التسوُّق سلسًا بشكل أكبر وتمكين أي شخص صاحب شركة صغيرة إلى تحويل عمله إلى علامة تجارية عالميًّة عبر الإنترنت، وهذا ما قالته شركة فيسبوك.
يبدو الأمر منطقيًّا في ظل العدد الكبير من العملاء المُحتملين على فيسبوك، والذين يبدو بأنهم مُستعدون للشراء عبر الإنترنت.
تُسهّل ميزة Facebook Shops على الشركات إعداد متجرها عبر الإنترنت لعرضه على العملاء، وبالطبع الأمره كُله مجاني وبسيط. ويُمكن للشركات اختيار المنتجات التي تُريد تمييزها من كتالوجها ثم تخصيص مظهر وطابع المتجر من خلال صورة الغلاف وألوان مميزة تعرض علامتهم التجارية. وهذا يعني أن أي بائع، بغض النظر على حجمه أو ميزانيته، يُمكنه عرض أعماله عبر الإنترنت والتواصل مع العملاء أينما كانوا وفي أي وقت.
العنصر الحاسم هنا، هو أن عملية الشراء نفسها ستتم إعادة توجيهها في الغالب إلى موقع الشركة الإلكتروني، ولن يتم ذلك مباشرة عبر فيسبوك.
سيكون التواصل مع الشركات أمرًا بسيطًا أيضًا، بما في ذلك استخدام واتساب أو الرسائل الخاصة في فيسبوك أو انستقرام.
وكما هو الحال عندما تكون في متجر فعلي وتحتاج إلى طلب المساعدة من شخص ما، فإن ميزة Facebook Shops ستقوم بتحويل العملاء إلى إرسال رسالة خاصة إلى صاحب النشاط التجاري عبر واتساب أو انستقرام أو فيسبوك، لطرح الأسئلة والحصول على الدعم وتتبع عمليات التسليم والمزيد.
The post ميزة فيسبوك الجديدة Facebook Shops ستساعد المشاريع الصغيرة على تحويل صفحاتها إلى متاجر إلكترونية appeared first on عالم آبل.
via عالم آبل https://ift.tt/3e9Lnot
0 التعليقات:
إرسال تعليق