بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الجمعة، 24 أغسطس 2018

لماذا يتحول المستخدمون من الأندرويد إلى iOS والعكس؟!

من أبرز الظواهر المنتشرة في سوق الهواتف الذكية ظاهرة تغيير المستخدمين لنظام التشغيل كالانتقال من نظام الأندرويد إلى iOS أو الانتقال من iOS إلى الأندرويد. فما هي العوامل التي تتحكم في ذلك وتدفع المستخدم دفعاً لتغيير نظام التشغيل الذي ربما اعتاد عليه لسنوات؟!

لماذا يتحول المستخدمون من الأندرويد إلى iOS والعكس؟!

لماذا يتحول المستخدمون من الأندرويد إلى iOS والعكس؟!

الإجابة تأتي من مجلة PCMag التقنية الشهيرة التي أجرت استطلاعاً على 2500 مستخدم، وجدت أن 29% منهم قد قاموا بتغيير نظام التشغيل الخاص بهواتفهم الذكية في فترة ما: 18% منهم انتقلوا من الأندرويد إلى iOS ، بينما انتقل 11% من iOS إلى الأندرويد.

لماذا يغير المستخدمون نظام التشغيل؟!

بالنسبة للذين انتقوا من الأندرويد إلى iOS فكان هذا بدافع البحث عن تجربة استخدام أفضل (47%) ومزايا أفضل كالكاميرا والتصميم وخلافه (25%) كأبرز الأسباب.

أما بالنسبة لأولئك الذين تحولوا من iOS إلى الأندرويد فكان ذلك لثلاثة أسباب رئيسية مثل: الأسعار الأرخص، بالإضافة إلى تجربة الاستخدام الأفضل وسعيهم إلى الحصول على مزايا جديدة تماماً مثل الفئة الأولى.

الأسباب التي تدفع المستخدمين إلى تغيير نظام التشغيل

الأسباب التي تدفع المستخدمين إلى تغيير نظام التشغيل

المستخدمون أكثر ولاءً لأنظمة التشغيل!

الأمر الملحوظ أيضاً الذي أظهرته الدراسة، هو نسبة الإخلاص والوفاء العالية لدى المستخدمين عموماً تجاه نظام التشغيل الذين اعتادوا عليه والتي تتعدى نسبة 70%. ما يعني أن عوامل مثل الاعتياد وفترة الاستخدام الطويلة مهمة عند الإشارة إلى ظاهرة تغيير أنظمة التشغيل. أيضاً علينا الانتباه إلى نقاط أخرى مثل تعلق المستخدم بعلامة تجارية بعينها (كآبل أوسامسونج أوهواوي وغيرهم).

الانتقال من نظام تشغيل إلى آخر ليس أمراً سهلاً على معظم المستخدمين لكن عموماً يوفر نظامي iOS والأندرويد العديد من الأدوات والتطبيقات لجعل عملية الانتقال أسهل، كما نرى على المواقع الرسمية لهما (Google: Switch to Android) و (Apple: Switch to iOS).

جدير بالذكر أن آبل بصورة دورية تطلق حملات إعلانية لتشجيع المستخدمين على الانتقال إلى الآيفون ونظام iOS مثل الإعلانات في هذا الفيديو التي تعرض فيها مزايا الانتقال و تسخر فيها من نظام الأندرويد في الوقت نفسه.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



via اخبار التطبيقات https://ift.tt/2o4iO3D

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More