بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الأحد، 24 سبتمبر 2017

تحديث iOS 11 – أشهر المشاكل و أنجح الحلول !

مزايا عديدة في نظام iOS 11 قدمتها آبل للمستخدمين لكن بعد التحديث اشتكى قطاع عريض من المستخدمين من مشكلات بعينها ، في هذا المقال سوف نتناول أبرز المشاكل المتعلقة بتحديث iOS 11 و بعض الحلول المقترحة لها.

تحديث iOS 11 : أشهر المشاكل و أنجح الحلول !

تحديث iOS 11 : أشهر المشاكل و أنجح الحلول !

مشكلة استنزاف البطارية

هي أبرز مشكلة يبلغ عنها المستخدمون بعد قيامهم بالتحديث إلى iOS 11 ، إذا لاحظت أي استنزاف للبطارية بعد التحديث فهذا أمر طبيعي نوعاً ما لسببين : السبب الأول أن النظام نفسه يقوم بعملية إعادة فهرسة للملفات المخزنة على الجهاز و هذا الأمر يستغرق عدة أيام مما يتسبب في استهلاك ملحوظ في البطارية بحيث تعود لطبيعتها بعد انتهاء عملية الفهرسة. السبب الثاني قد يكون الاستخدام المفرط للجهاز بعد عملية التحديث و الفضول في اكتشاف المزايا الجديدة و هو ما يعمل على استنزاف الشحن سريعاً.

مشكلة استنزاف البطارية في iOS 11

مشكلة استنزاف البطارية في iOS 11

مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف

قد تواجه مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل مفرط بعد عملية التحديث و لهذا أسباب متعددة مثل العمليات التي يقوم بها النظام في الخلفية و عملية تحديث التطبيقات و غيرها ، هذه المشكلة مؤقتة أيضاً و لا خوف منها.

لكن عليك إجراء بعض الاحتياطات حتى لا يتضرر الهاتف كنزع غطاء الهاتف لتبديد الحرارة بشكل أسرع ، و إيقاف الـGPS مؤقتاً ، و التوقف عن استخدام التطبيقات الثقيلة مؤقتاً و تشغيل أكثر من تطبيق معاً لحين عودة الجهاز إلى طبيعته.

مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف في iOS 11

مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف في iOS 11

مشكلة في بيانات الهاتف أو الوايفاي أو البلوتوث

بعد التحديث قد تلاحظ أن الاتصال بالإنترنت عبر بيانات الهاتف بطيء أو لا يعمل مطلقاً ،و لحل هذه المشكلة يمكنك إتباع أحد الخطوات الآتية :

  • قم بإعادة تشغيل الهاتف.
  • قم بوضع الهاتف في وضع الطيران لمدة 30 ثانية ثم إلغائه.
  • إعادة ظبط إعدادات الشبكة من خلال الإعدادات : Settings > General > Reset > Reset Network Settings
مشكلة في بيانات الهاتف أو الوايفاي أو البلوتوث

مشكلة في بيانات الهاتف أو الوايفاي أو البلوتوث

ميزة Touch ID لا تعمل

إذا واجهت هذه المشكلة بعد التحديث إلى iOS 11 تستطيع حلها كما يلي :

  • قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings > ثم Touch ID & Passcode > ثم قم بإدخال الرقم السري > ثم قم بإيقاف iTunes & App Store
  • قم بالضغط على زر Home و أعد تشغيل الجهاز.
  • قم بإتباع نفس المسار لإعادة تشغيل iTunes & App Store من قسم Touch ID & Passcode في الإعدادات.
مشكلة عدم عمل ميزة Touch ID

مشكلة عدم عمل ميزة Touch ID

مشلكة عدم توفر التحديث لجهازك

و لهذا عدة أسباب فقد يكون جهازك غير مدعوم التحديث أصلاً ، و قد يكون الجيلبربيك مثبت على جهازك ، و في كلتا الحالتين لن تستطيع تثبيت التحديث هوائياً عبر الهاتف. قد يكون جهازك مدعوماً بالتحديث لكنك مشترك في البرنامج التجريببي و لديك النسخة التجريبية من نظام iOS 11 و تود تثبيت الإصدار النهائي المستقر ، فعليك أولاً إلغاء الاشتراك في البرنامج التجريبي لكي يصلك التحديث.

لإلغاء البرنامج التجريبي :
1. Settings > General > Profiles
2. اضغط على iOS Beta Software Profile
3. اضغط Delete Profile

إلغاء البرنامج التجريبي لتنزيل iOS 11

إلغاء البرنامج التجريبي لتنزيل iOS 11

التطبيقات لا تعمل / تهنج / تتوقف فجأة

هذا من الأمور الطبيعية بل من المتوقعة ، و لحل هذه المشكلة تأكد من تحديث تطبيقاتك جميعها لآخر إصداراتها عبر متجر التطبيقات. و إن لم تعمل قم بإزالتها و إعادة تثبيتها مرة أخرى ، أو الانتظار لحين إصدار تحديثات أخرى جديدة من التطبيق أو تحديثات فرعية للنظام.

متجر تطبيقات الآب ستور لا يعمل

كثير من المستخدمين اشتكوا من عدم عمل متجر التطبيقات و خاصة عند تشغيل بيانات الهاتف. لحل هذه المشكلة اتبع الخطوات الآتية :

  1. Settings > iTunes Store&App Store > Enable Cellular data
  2. قم بتسجيل الخروج من متجر التطبيقات ثم أعد تسجيل الدخول.
  3. ثم بضبط الوقت و التاريخ تلقائياً من خلال : Settings > General > Data&Time > Toggle on Set Automatically
متجر تطبيقات الآب ستور لا يعمل في iOS 11

متجر تطبيقات الآب ستور لا يعمل في iOS 11

 

إعادة ضبط الجهاز Hard Reset كحل جيد لأغلب المشاكل

هذه الطريقة عادة ما تحل الكثير من المشاكل ، يتم فيها إعادة تشغيل الجهاز على مستوى أعمق في نظام التشغيل كما يتم إعادة ضبط الإعدادات الافتراضية . يمكنك عمل ذلك بالضغط على زر تشغيل الشاشة في الجانب بالتزامن مع الضغط على زر Home في آن واحد و لمدة عدة ثوانٍ ، و سيقوم الجهاز بإعادة تشغيل نفسه ، سترى شعار آبل في البداية ثم سيعمل الجهاز بعدها بشكل عادي . في حالة إذا كنت تستخدم iPhone 7 أو iPhone 7 Plus عليك إذاً الضغط على زر تشغيل الشاشة مع زر خفض الصوت معاً بدلاً من زر Home . لا تؤدي هذه الطريقة إلى فقدان البيانات و إنما ضبط الإعدادات الافتراضية فقط.

شاركونا بتجربتكم مع نظام iOS 11 و المشاكل التي واجهتوها و الحلول التي أفادتكم!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ،  Telegram



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/2fiZHi4

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More