كل يوم تصلنا العديد من المشاكل و الاستفسارات من مستخدمي أجهزة آبل المحمولة ، نحاول الرد على البعض و إرشاد البعض الآخر إما عبر التعليقات أو عبر المقالات المختلفة ، لكننا قطعاً ليس بمقدورنا الإجابة عن كل تلك الاستفسارات و إيجاد حل لكل تلك المشكلات و خاصة عندما يتعلق الأمر بضرر و أو تلف في الجهاز . يتناسى الجميع وجود “خدمة عملاء آبل” التي تضم فريق كامل من الدعم الفني المتخصص ، هذه الخدمة مجانية بالكامل و تستطيع الاستفادة منها ، و هي جزء من حقك حيث تندرج تحت “خدمات ما بعد الشراء” التي تكفلها آبل لك بعد شراء أحد منتجاتها ، و في هذا المقال شرح لكيفية الاستفادة من الدعم الفني و التواصل مع خدمة عملاء آبل !
بداية ، يجب أن تعرف الرقم التسلسلي لجهازك !
عند التواصل مع خدمة علاء آبل – هاتفياً أو عبر الإنترنت – سوف يطلب منك الموظف الرقم التسلسلي الخاص بجهازك لذا يفضل أن تقوم بتحضيره قبل إجراء الاتصال اختصاراً للوقت و حتى توفر على الموظف عناء شرح تلك الجزئية لك في البداية . و معرفة الرقم التسلسلي Serial Number الخاص بجهازك أمر سهل : عليك التوجه إلى الإعدادات Settings > عام General > حول About . ستجد قائمة من المعلومات بخصوص جهازك ، ما يهمنا هنا هو الرقم التسلسلي Serial Number .
التواصل مع خدمة عملاء آبل عبر الهاتف !
خدمة العملاء الهاتفية متوفرة في ثماني دول عربية فقط ، يمكنك استخدام الأرقام الآتية للتواصل معهم ، إن لم تفلح المحاولة من الهاتف المحمول الجوال يمكنك استخدام الهاتف الأرضي الثابت ، و الأرقام كالآتي :
– السعودية : 8008449724 ( لعملاء STC ) / أو 8008500032 ( لعملاء موبايلي و زين )
– الإمارات العربية : 80004440407
– مصر : 08000000888
– الكويت : 22282292
– البحرين : 80081552
– سلطنة عمان : 80077471
– قطر : 00800100356
– لبنان : 01426801 و بعد الرد ، أدخل هذا الرقم 8552789177
يمكنك الإطلاع على أرقام خدمة العملاء في دول أخرى غير عربية ( من هنا ) ، ماذا إن لم تكن خدمة العملاء الهاتفية غير متوفرة في دولتك ؟! لا مشكلة يمكنك التواصل مع الدعم الفني عبر الإنترنت !
** في حالة أن قام الموظف بالرد عليك باللغة الإنجليزية ، اطلب منه تغيير لغة الحوار إلى العربية ، لا تقلق سوف يستجيب الموظف لطلبك ، فهناك الكثير من الموظفين العرب في خدمة العملاء .
التواصل مع خدمة العملاء عبر الإنترنت !
من خلال خدمة العملاء تستطيع الاستفسار عن أي شيء بخصوص الجهاز و مشاكله ، و لنتفرض مثلاً أن شاشة الآيفون الخاصة بي تم كسرها و أريد التواصل مع الدعم الفني عبر الإنترنت لأنه لا توجد أرقام هاتفية لخدمة العملاء داخل دولتي ، و هذا يكون كالآتي :
2. قم باختيار جهازك من بين الأجهزة المعروضة أمامك (سنختار الآيفون مثلاً) .
3. اختيار نوعية المشكلة ، هل هي متعلقة بالبطارية أو بأداء نظام التشغيل أو بالأضرار الفيزيائية ، ستجد لديك عدة تصنيفات مختلفة للمشكلات التي يمكن أن تواجهك قم باختيار التصنيف المناسب (سأختار في هذه الحالة تصنيف “الإصلاحات و الأضرار الفيزيائية” لأن شاشة هاتفي مكسورة )
4. قم باختيار المشكلة التي تواجهك (في حالتي سأختار Accidental Damage ) إن لم تكن المشكلة موجودة في القائمة قم بالضغط على خيار The topic is not listed ، و ستنتقل إلى صندوق يتيح لك وصف المشكلة بشكل موجز و من بعدها يمكنك الاستمرار .
هل لك تجربة سابقة مع خدمة عملاء آبل ؟! و هل تنوي اللجوء إليها مستقبلاً ؟! أخبرنا بالتعليقات
اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.
هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟
تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .
جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.
جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .
via اخبار التطبيقات http://ift.tt/2eWpluU
0 التعليقات:
إرسال تعليق