بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الأربعاء، 24 أغسطس 2016

مشكلة مصنعية في اللمس تظهر لبعض مستخدمي أجهزة iPhone 6/Plus

هذا الموضوع مشكلة مصنعية في اللمس تظهر لبعض مستخدمي أجهزة iPhone 6/Plus ظهر على عالم آبل.

Screen Shot 2016-08-24 at 8.58.18 PM

Screen Shot 2016-08-24 at 8.58.18 PM

مع مرور الوقت اقترب الآيفون 6 و 6 Plus من الذكرى السنوية لِطرحِهما  في الأسواق قبل عامين تحديداً، ومع مرور هذا الوقت ازداد عدد المستخدمين الذين يعانون من عيب مصنعي خطر جداً تم اكتشافهُ مؤخراً يتمثل بظهور خط رمادي أعلى الشاشة، مع توقف اللمس عن الاستجابة أو أن تصبح ضعيفة جداً!

وفي فيديو جديد من فريق الصيانة الشهير iFixit يظهر أن العديد من جهات الصيانة الخارجية استقبلت عدداً من أصحاب الآيفون 6\6 Plus يعانون من هذة الثغرة الفنية التي اتضح أنها شائعة.

فقد علق صاحب شركة الأتصالات STS Telecom جيسون فيلامر أنه رأى عدد كبير من الأجهزة عدة مرات أسبوعياً  تعاني من هذا الخلل المصنعي , بينما في شركة صيانة أخرى في لويزيانا وصلهم أكثر من 100 جهاز يعاني من خلل عدم استجابة اللمس.

فريق iFixit أعطى تسمية للمشكلة وسماها بـ “Touch Disease” أي مرض اللمس. وكما يبدو أيضاً أن آبل على علم بهذهِ المشكلة حيث هناك الكثير من الشكاوي على صفحتها الخاصة بـالدعم الفني  لكنها حتى الآن لم تعلق حولها.

فقد قام عدد من المستخدمين بالذهاب إلى متاجر آبل وكان الرد عليهم من آبل بأنه لا علم لها حتى الآن بهذا الخلل وأنها لا تستطيع تقديم أي مساعدة لهم بدون وجود ضمان يغطي أجهزتهم.

وأشير أن تسليط ضغط على شاشة الجهاز المصاب أو ثنيه قليلاً قد يعالج المشكلة لفترة من الزمن، لكن الخط الرمادي أعلى الشاشة سيعاود الظهور، ومشكلة اللمس ستصبح من سيء إلى أسوأ إلى حين توقف شاشة اللمس عن العمل بصورة نهائية.

الحلول مع هذه المشكلة سلبية للأسف، فقد اتضح أن تبديل شاشة الجهاز المصاب بهذا الخلل لا يحل المشكلة، بسبب أن الخلل يكمن في “رقاقة تحكم شاشة اللمس” الموصولة بـ Logic Board اللوح الأم , ومن الممكن أن يكون سبب المشكلة خلل في التصميم الهيكلي الداخلي للجهاز.

فـوفقاً لفريق iFixit أن الحل الوحيد للمشكلة هو بتبديل الجهاز أو تبديل الـ Logic Board وهذا تقريباً يعادل سعر جهاز جديد.

فريق iFixit ينصح من يلاحظ علامات ظهور هذه المشكلة على جهازه أن يقوم باستبداله فوراً اذا كان الجهاز مغطى بالضمان، وبالنسبة لمن لايشملهم الضمان يقترح الفريق بالذهاب إلى شركة تصليح قادرة على تبديل الرقاقة.

أما بالنسبة لأصحاب الآيفون 6s\6s Plus فنطمئنهم بأنهم لن يعانوا من هذه المشكلة وأن آبل عملت على تغيير مكان الرقاقة والتصميم الهيكلي الداخلي للجهاز ليكون أفضل و أقوى من الآيفون 6 \ 6 Plus .

المصدر

شاركونا تجاربكم أعزاءنا القراء، هل واجه أي منكم هذه المشكلة؟ ما الذي قمتم به حيالها؟

هذا الموضوع مشكلة مصنعية في اللمس تظهر لبعض مستخدمي أجهزة iPhone 6/Plus ظهر على عالم آبل.



via عالم آبل http://ift.tt/2bizXma

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More