بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الأربعاء، 24 أغسطس 2016

نقاش الأسبوع: ما هو هاتفك الحالي ؟ وإلى أي هاتف تريد استبداله ؟

أسبوع جديد ونقاش جديد، من المؤكد أن الأغلبية الآن يملكون هواتف ذكية، بل كل من يتابعنا لا يخل أن يكون يستخدم إما هواتف الأيفون أو أحد هواتف الأندرويد وربما هواتف تعمل بنظام الوندوز فون أو بلاكبيري، بالتالي الجميع يملكون هواتف ذكية، وعادة نسبة كبيرة من مستخدمي الهواتف يقومون بتغييرها بشكل دوري، اليوم سيكون نقاشنا حول هذا الأمر.

نقاش الأسبوع: ما هو هاتفك الحالي ؟ وإلى أي هاتف تريد استبداله ؟

نقاش الأسبوع: ما هو هاتفك الحالي ؟ وإلى أي هاتف تريد استبداله ؟

نعم، الهواتف الذكية انتشرت انتشارا كبيرا، فبعد أن أصبح كل شخص يملك هاتفا في وقت قريب مضى، الآن أصبحت أغلب هذه الهواتف ذكية، بالتالي لا نعتقد أن أي شخص الآن يتابعنا من خلال هاتف قديم يعمل بنظام السيمبيان حتى ولو كان يملك تقنية الواي فاي :) فالجميع يملكون هواتف ذكية.

بطبيعة الحال عدد هذه الهواتف كبير جدا وعدد إجمالا يجاوز عدد سكان الأرض، والسبب راجع لكثرة قيام الشركات المصنعة لها بإطلاق الكثير منها، فمثلا آبل وحدها وصلت لرقم مليار جهاز أيفون خلال الفترة القريبة الماضية، وإذا قمنا بإضافة شركة سامسونج وهي عملاق تصنيع الهواتف في العالم، والتي لا تزال تتربع على المرتبة الأولى عالميا من حيث المبيعات منذ فترة طويلة؛ فالعدد سيتضاعف عدة مرات.

أضف إلى ذلك باقي الشركات العملاقة سواء المشهورة القديمة، أو الشركات الصينية الجديدة في سوق الهواتف، والتي استطاعت بدورها تحقيق مبيعات ضخمة في الصين وحدها، فما بالك بالمبيعات العالمية ؟ هنا سنجد أن الهواتف الذكية تتنوع، وهذا أمر معروف وكذلك البشر لا يتفقون على امتلاك هاتف معين من شركة واحدة.

من هذا المنطلق سيكون نقاشنا هذا اليوم:

ما هو هاتفك الذكي الذي تملكه الآن  ؟

في الغالب إما أنك تملك أحد أجهزة الأيفون  ابتداء من الأيفون 3g على الأقل، وصولا إلى الأيفون 6s، أو أحد هواتف الأندرويد، وهي كثيرة جدا بما لا يمكن لأحد عدها وحصرها في مكان واحد، لكن طبعا تختلف مواصفات الجهاز من مستخدم لآخر، وراجع ذلك أساسا للقدرة الشرائية، فأسعار الهواتف الذكية تختلف، وكذلك الأمر راجع للذوق ومعرفة المستخدم للشركة والجهاز الذي يملكه.

ما هو هاتفك الذكي القادم الذي تنوي الحصول عليه ؟

باعتبار أنك تملك هاتف ذكي، فمن المؤكد أنك تفكر أو قمت فعلا باستبداله بجهاز جديد، خاصة بأحد هواتف العام الجاري 2016، حيث أن الكثير من الشركات قامت بطرح جديدها من هذه الأجهزة، والأمر لا يقتصر على سامسونج أو LG أو سوني أو HTC، بل يشمل الأمر العديد من الشركات، والأسعار تختلف ابتداء من 100 $ إلى أكثر من ذلك مما لا يخفى على متابعي جديد هذه الهواتف، وقد قمنا بتغطية جميع أخبار هذه الأجهزة.

هذا ولا ننس أن هناك شركات أخرى تستعد لطرح هواتفها ذكية، مثل شركة آبل من خلال طرح جهاز الأيفون 7، وشركة جوجل من خلال هواتف نيكسس، وبعض الشركات الأخرى التي ستقوم بطرح هواتف جديدة من هنا إلى نهاية العام الجاري.

لهذا سيكون الأغلبية على استعداد لاستبدال هواتفهم الذكية، خاصة التي تجاوز عمرها العامين، حيث في الغالب تصبح بطاريتها ضعيفة، أو قد تضعف من حيث الأداء بشكل عام، والحل دوما هو الحصول على جهاز حديث جديد، ونجدد سؤال هذا الأسبوع وهو:

ما هو جهازك الذي الذي كنت تملكه؟ وما هو الجهاز الذي تخطط للحصول عليه ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: http://ift.tt/1NZw1Oc.



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/2bwaWTu

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More