بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الاثنين، 29 فبراير 2016

مقارنة شاملة بين جالاكسي S7 والأيفون 6s، أيهما أفضل ؟

لطالما كانت الحرب التقنية بين العملاقتين المتخصصتين في مجال إنتاج الهواتف الذكية محل اهتمام المدونين ومهووسي التقنية، بالطبع الحديث عن شركة آبل الأمريكية وشركة سامسونج الجنوب كورية، فمن المعروف أن محبي التقنية لديهم شغف كبير في المقارنة بين أجهزة الشركتين فور صدورهما، و ها نحن في صدد المقارنة بين هاتف Samsung Galaxy S7 و هاتف الـ iPhone 6s.

مقارنة شاملة بين جالاكسي S7 والأيفون 6s

مقارنة شاملة بين جالاكسي S7 والأيفون 6s

بعد أن كشفت سامسونج عن Galaxy S7 ونسخة الإدج، في معرض الإتصالات الدولي MWC في مدينة برشلونة هذا الأسبوع، والذي أتى بمميزات عالية مقارنة بنظيره الأيفون 6s، تطلع الكل لأن تكون هناك مقارنة شاملة بين الجهازين، و في هذا المقال سنتطرق للمقارنة بين الجهازين شكلا و مضموناً.

ونبدأ بتقديم المواصفات التقنية الملخصة لكل من الجهازين:

المواصفات التقنية لـ Galaxy S7:

  • الشاشة: بحجم 5.1 إنش بدقة 1440×2560 بيكسل و بتقنية عرض QHD و إضافة ميزة Always-On، ونسخة الإدج تأتي بشاشة منحنية من الطرفين.
  • الأبعاد: طول 142.4 مم x عرض 69.6 مم x سمك 7.9 مم.
  • الوزن: 152 غرام.
  • السعة التخزينية: 32 أو 64 مع دعم ذاكرة خارجية تصل لأزيد من 200 جيجا.
  • الذاكرة العشوائية: 4 جيجا.
  • المعالج: معالج قوي من تصنيع الشركة Samsung Exynos 8890 ونسخ بمعالج كوالكم Snapdragon 820.
  • الكاميرا: الأمامية بدقة 5 ميجابيكسل. خلفية بدقة 12 ميجابيكسل، إمكانية تصوير الفيديوهات بدقة 4K.
  • البطارية بسعة 3000 ميلي أمبير ونسخة الإدج 3600 ميلي أمبير.
  • الألوان: رمادي داكن، ذهبي.

المواصفات التقنية لـ iPhone 6s:

  • الشاشة: بحجم 4.7 إنش بدقة Retina HD أي 1334×750 بيكسل كما تدعم بتقنية 3D Touch.
  • الأبعاد: طول 138.3 مم x عرض 67.1 مم x سمك 7.1 مم.
  • الوزن: 143 غرام.
  • السعة التخزينية: 16 و 64 أو 128 جيجا.
  • الذاكرة العشوائية: 2 جيجا.
  • المعالج: A9 ذو معمارية 64 bit معالج الحركة M9.
  • الكاميرا: الأمامية بدقة 5 ميجابيسكل، خلفية بدقة 12 ميجابيكسل، إمكانية تصوير الفيديوهات بدقة 4K.
  • البطارية: بسعة 1715 ميلي أمبير.
  • الألوان: الفضي، الرمادي، الذهبي، الوردي الذهبي.

 

2

من خلال التطرق إلى المواصفات التقنية للجهازين يتضح وبكل جلاء تفوق جهاز سامسونج جالاكسي S7 على جهاز آبل الأيفون 6s في العديد من النقاط، لكن يجب علينا أن لا ننسى بأن الجهاز الأول يتفوق عن الجهاز الثاني من حيث العمر، فالأيفون 6s يبلغ من العمر ما يقارب 6 أشهر في حين أن الجالاكسي S7 ولد قبل أيام معدودة ولم يصل للسوق حتى هذه اللحظة.

لكن هذا لن يمنعنا من تقديم مقارنة سريعة لمزايا كل من الجهازين، والتي تشمل النقاط التالية:

التصميم: 

يأتي جهاز سامسونج جالاكسي S7 بهيكل مصنوع من المعدن والزجاج ليكون مصمم خصيصا لمقاومة الغبار والماء في حين أن الأيفون 6s يفتقر لهذه الميزة؛ حيث أنه بإمكانك إدخال جهاز جالاكسي S7 في الماء لمدة تزيد عن 20 دقيقة وسيعمل بعدها بشكل عادي و بدون أي مشاكل.

لكن الأيفون 6s ليس مصمم ليكون مضاد للماء على الرغم من أن محبي هذا الجهاز يتطلعون لهذه الميزة في الأيفون القادم وربما أكثر؛ حيث تسمح للمستخدم باسعمال الجهاز بأصابع مبللة، ولا ننسى أن التجارب أثبتت قدرة الأيفون على الصمود داخل الماء لفترة طويلة، لكن آبل لم تصرح بهذه الميزة، بالتالي لا يمكن احتسابها.

وبالرجوع للحديث عن التصميم، فلا يزال الحديث قائما حول تقليد سامسونج لتصميم الأيفون من خلال نقل تصميم قاعدة الأيفون السفلية، والحديث عن هذا الأمر سيجلب صراع بين محبي الجهازين، لذا سنؤجل الكلام في هذا الأمر إلى حينه.

شاشة العرض والبطارية:

يتميز جالكلاسي S7 بشاشة عرض بحجم 5.1 إنش في حين يتميز الآيفون 6s بشاشة عرض ذات حجم 4.7 إنش، طبعا ليس الحجم هو الفرق الوحيد بينهما فقط، بل يتفوق جهاز الشركة الكورية الجنوبية من ناحية الدقة؛ حيث يأتي بدقة أعلى من الآيفون 6s أي 2560×1440 بيكسل في حين أن جهاز الشركة الأمريكية يأتي بدقة أقل أي 1334×750، لكن يتميز الأخير بتقنية 3D Touch التي لم تقم سامسونج بإضافتها في جهازيها الأخيرين.

أما بالحديث عن البطارية فنلاحظ فرق شاسع بين الجهازين، فجهاز جالاكسي S7 يحمل بطارية ذات سعة 3000 ميلي أمبير، أما الآيفون 6s فيأتي ببطارية ذات سعة 1715 ميلي أمبير، لكن كما نعلم بأن تحمل البطارية وبقاءها لمدة أطول يرجع للتعامل الجيد بين النظام والعتاد لإستهلاك أقل للطاقة، ويمكن أن يربح الأيفون من هذه الناحية لاعتماده على نظام iOS، رغم أن نظام الأندرويد في إصداره الأخير مارشيملو حقق نجاحا كبيرا في هذا الأمر أيضا.

3

 

الكاميرا:  

كل من جهاز سامسونج و آبل يحملان كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل مع إمكانية تصوير الفيديوهات بدقة 4K، لكن لكاميرا جالاكسي S7 الأفضلية خاصة في التصوير الليلي وذلك بفضل فتحة الكاميرا الأوسع و احتواءها على بيكسيلات أكبر.

كما يتمير جالاكسي S7 بميزة تثبيت الصورة على الأشياء أسرع من هاتف الأيفون 6s، وخلال نزول الجهاز في السوق، سيكون هناك المزيد من المقارنات التجريبية الواقعية، بعيدا عن لغة الأرقام فقط.

المعالج والذاكرة: 

يحتوي كل من الأيفون 6s و جالاكسي S7 على معالج مختلف عن الآخر، حيث يعتبر الإثنان من أقوى المعالجات المستخدمة حاليا، فالأيفون 6s يأتي بمعالج A9 وجالاكسي S7 يأتي بمعالج Exynos 8890 في إحدى النسخ، ونسخ أخرى تأتي بمعالج كوالكم Snapdragon 820، والذي يعتبر من بين أفضل المعالجات في الوقت الحالي، غير أن الحكم بينهما وأيهما هو الأفضل والأقوى هذا وحده يحتاج إلى فحوصات مخصصة لكل منهما.

أما بالنسبة للذاكرة العشوائية فيأتي الآيفون 6s بذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجا في حين يحتوي جالاكسي S7 على ذاكرة ضعف عما هي في الأيفون 6s لكن كما نعلم بأن زيادة في الذاكرة لا يعني السرعة في أداء المهام، بل يعتمد على كيفية إستفادة والتفاعل الجيد بين النظام والذاكرة والمعالج.

كلمة أخيرة:

نخلص بعد هذه المقارنة إلى أن جهاز جالاكسي S7 تفوق على جهاز الأيفون 6s من حيث لغة الأرقام، وذلك في بعض المزايا، في حين تشابها في مزايا أخرى، وهذا حسب اعتقادنا ليس كافي للحكم على أيهما أفضل، ومهما يكن، فإن المقارنة الحقيقية يجب أن تكون بين جهاز سامسونج الأخير وجهاز آبل القادم الأيفون 7، فهو الذي سيكون مخصصا لهذه المنافسة، وحين ذلك يمكن اعتبار المقارنة أكثر جدوى.

 ما رأيك بجهاز سامسونج الجديد؟ وأي الجهازين تفضل؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: http://ift.tt/1NZw1Oc.



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/1oIEb8r

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More