بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الخميس، 29 أكتوبر 2015

وأخيرا أخبار رائعة: سيري ستدعم اللغة العربية بشكل رسمي

من المؤكد أننا كمستخدمين عرب نرغب في أن نجد جميع الأنظمة والتطبيقات تدعم اللغة العربية، أجهزة آبل وأنظمتها تلقى قبولا واسعا في الوطن العربي، والعرب يربطون دوما بين شعار آبل والإبداع والخيال العلمي، لكن ماذا عن دعمها للغة العربية؟ نعم هي تفعل ذلك بشكل احترافي، لكن ليس لكل خدماتها، ومن أهم الخدمات المساعد الشخصي Siri، الذي كان منذ ظهوره يدعم الكثير من اللغات إلا العربية، وطال انتظار دعمها للغة العربية كثيرا !

سيري تدعم العربية رسميا

سيري تدعم العربية رسميا

في الحقيقة دعم آبل للغة العربية في نظامها iOS كان سريعا، ولكن ليس من باب الاهتمام باللغة العربية، ولكن من باب حرصها على جعل نظامها يدعم أغلب لغات العالم، وهو بالفعل ما نجده دوما في نظام آبل للأيفون والآيباد ونقصد iOS، وما يلاحظ عليه هو دعمه للغة عربية راقية، وبالتقريب خالية من الأخطاء، وهذا ما يلاحظه أي شخص، هذا في حال المقارنة مع دعم الشركات الأخرى للغة العربية.

لكن دعم آبل للغة العربية في باقي برامجها، مثل الأيتونز، فقد تأخر بعض الشيء، وربما حتى حصلت بعض الضغوط على آبل حتى اهتمت بهذا الأمر، وبطبيعة الحال يجب على آبل أن تعلم أن هناك عدد لا يستهان به من مستخدمي أجهزتها وأنظمتها من الناطقين باللغة العربية حول العالم، بالتالي يجب عليها تكثيف جهودها من أجل دعم اللغة العربية، وهو ما حصل أخيرا في دعمها للمساعد الشخصي Siri.

كنا في وقت سابق مع كل تحديث رئيسي جديد نقول أنه حان الوقت لدعم اللغة العربية في سيري، لكن مع كل ظهور لأي تحديث لا يحصل ذلك، حتى مع الإصدار الثامن، ثم التاسع، حتى ظننا أن آبل لن تفعل ذلك حتى الإصدار العاشر وما بعده، ولكن المفاجئة كانت عكس ذلك تماما، وقد قامت آبل وبشكل رسمي بدعم اللغة العربية في الإصدار الفرعي 9.2 والذي حاليا لا يزال في نسخته التجريبية الأولى لدى المطورين فقط.

انتشرت بعض التجارب من طرف بعض المطورين العرب في تويتر توضح كيف تعمل سيري باللغة العربية وهذه بعض الأمثلة:

2

3

4

5

هل أعجبك هذا الأمر وقيام آبل بدعم اللغة العربية بشكل كامل؟ حسنا، كل ما عليك الآن هو الصبر فقط حتى يصل التحديث الجديد بالاصدار 9.2 بشكل رسمي لجميع المستخدمين وهذا يحتاج بعض الوقت، ولا يمكن تحديد الوقت، مع العلم أنه بطبيعة الحال سيكون دعم سيري للغة العربية في البداية ضعيفا لكن مع كثرة الاستخدام ستتعلم من المستخدمين وتطور لغتها وتقوم آبل بتصحيح الأخطاء مع الوقت.

أخيراهل أنت مهتم بـ Siri؟ وهل أعجبتك خطوة دعمها اللغة العربية؟

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/1ilnOeK

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More