بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الاثنين، 29 يونيو 2015

ماذا فعلت آبل من أجل تحسين بطارية الأيفون والآيباد ؟

كما ذكرنا من قبل، الوحش المرعب وأسوء شعور والأكثر إحباطا والمرض المزمن لأجهزة آبل: البطارية، نفاد طاقة البطارية، فماذا فعلت آبل من أجل تحسين الوضع؟

ماذا فعلت آبل من أجل تحسين بطارية الأيفون والآيباد ؟

ماذا فعلت آبل من أجل تحسين بطارية الأيفون والآيباد ؟

كل من يملك جهاز الأيفون والآيباد يشتكي من أمر واحد، حيث يقول: يا أخي كل شيء جميل في هذا الجهاز، إلا بطاريته تنتهي بسرعة ! وطبعا هناك من لا يشتكي من سرعة نفاد البطارية بسبب ترشيد الاستهلاك اليدوي الذي يقوم به بنفسه، لكن الكثيرون قد لا يعرفون القيام بتلك الخطوات، بالتالي آبل قامت بإضافة ميزة في الإصدار التاسع لحفظ طاقة البطارية.

ماذا فعلت آبل من أجل تحسين بطارية الأيفون والآيباد:

طبعا آبل كما قلنا لم تقف مكتوفة الأيدي، وكما قلنا آنفا قامت بإضافة ميزة تسمى: وضع الطاقة المنخفضة أو Low Power mode، وهو كما ذكرنا في مقال سابق، ليست ميزة حصرية وجديدة من آبل، بل معروفة في عالم الأندرويد منذ زمن، وآبل أضافتها للإصدار التاسع من أجل التغلب على مشكلة البطارية.

هذه الميزة يمكن للمستخدم تفعيلها في حال أراد توفير وترشيد استهلاك طاقة البطارية، وقد شرحنا طريقة تفعيل ميزة حفظ الطاقة، لكن كيف كانت النتيجة؟

النتيجة كما يظهر في الصورة، تقوم هذه الميزة بإنقاص سرعة تردد المعالج، وسرعة معالجته للمعلومات، ففي الوضع العادي الأيفون 6 بلس حصل على 1606 نقطة لكل نواة واحدة، و2891 نقطة للأنوية المتعددة، لكن حينما يتم تفعيل وضع حفظ الطاقة انخفضت نقاط النواة الواحدة إلى 1019 نقطة، و1751 نقطة بالنسبة للانوية المتعددة، وفق التجربة المسجلة والنتائج الموضحة في الصورة السابقة.

وبالتالي فنسبة الانخفاض في معالجة المعلومات كانت في حدود 40 ٪، وبهذا سيلاحظ المستخدم حتما نقصا في أداء الجهاز، وهذا على جميع الأجهزة العاملة بالإصدار التاسع، في حالة تفعيل وضع حفظ الطاقة، والذي يقوم أيضا بإيقاف عدة مزايا أخرى تستهلك طاقة البطارية.

هل هذا الحل كافي؟

الجواب لا غير كافي، فوضع الطاقة يضمن للمستخدم وعلى أقصى تقدير ساعتين من العمل، وخلالهما يمكنه إيجاد منفذ لشحن جهازه، وهذا بشكل عام غير كاف، وكما ذكرنا سابقا فإن الحل الأكيد هو قيام آبل بزيادة سعة الطبارية للتجاوز 2500 ميلي أمبير من أجل ضمان قدرة وطاقة أكبر لتشغيل الجهاز لأطول مدة ممكنة.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/1SWKHTo

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More