بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الثلاثاء، 24 مارس 2015

جوجل تعترف: آبل كانت على حق ويجب أن نتبع سياستها !

جوجل من أهم الشركات في العالم، يعرفها الصغير والكبير، تسعى لتستحوذ على كل شيء، ولتطوير أي فكرة، لديها الأندرويد المميز، ومتجر برامج يعج بآلاف التطبيقات المتنوعة، وهو منجم الذهب، لكن كان يعاني منذ ظهوره، لحد الان بدأت معالم تحسنه !



جوجل تعترف: آبل كانت على حق ويجب أن نتبع سياستها !

جوجل تعترف: آبل كانت على حق ويجب أن نتبع سياستها !



قبل الدخول في الموضوع الذي سيحوي خبرا مهما لمستخدمي الأندرويد، وسيتناول كالعادة مقارنة ما بين العملاقين جوجل وآبل، نشير إلى أن متجر الأبستور الخاص بآبل، هو من أفضل متاجر التطبيقات، وأكثرها تنظيما، ويمكنك أن تجد التطبيق الصحيح في المكان الصحيح، وفي الوقت الصحيح، وبالشكل الصحيح، وبالعمل الصحيح والكفاءة التامة، على عكس الأندرويد في وقت سابق من الآن.


الحقيقة والواقع يقول أن متجر جوجل بلاي متفوق على متجر آبل من حيث عدد التطبيقات، وعدد المطورين، وكذلك عدد التحميلات، لكن الشيء الذي تتفوق فيه آبل، أنها بمقابل عشرات الأجهزة من الاندرويد التي تستخدم متجر جوجل بلاي، لديها الأيفون والآيباد فقط، والأمر الثاني هو الجودة، نعم التطبيقات لدى آبل أكثر جودة من التي قد نجدها في جوجل بلاي، وهذا لا يخفى على أحد.


لكن جوجل المميزة والرائعة، تسعى لتصحيح هذا الوضع، كانت البداية بإصدار نظام الأندرويد 5.0 أو المصاصة، ذو المزايا الرائعة، والذي غيّر مفهوم الأندرويد، ثم بدأت بحملة شرسة وكبيرة على متجرها للتطبيقات، أو ما يسمى جوجل بلاي.


هذا المتجر الذي قد تجد فيه أسوء التطبيقات التي تتخيلها في حياتك، فالصور الموجودة أو الوصف، مخالف لما يقوم به التطبيق، كما انه قد يحوي مخاطر برمجية كثيرة، ابتداء من الفيروسات أو اختراق الخصوصية أو أكثر من ذلك، إفساد الجهاز في بعض الأحيان، على العموم، يكفي أن وصفه مخالف لحقيقته.


جوجل فهمت هذا الأمر، وصرحت بصريح الفعل لا القول، أن آبل كانت على حق في سياستها المتشددة إزاء قبول التطبيقات على متجرها، فكما لا يخفى على شريف علمكم، أنه لتضع تطبيقات على متجر آبل، تحتاج إلى موافقة فريق العمل المسؤول عن تسيير المتجر، حيث يفحصون التطبيق، ويتأكدون من جودته، موافقته للتصنيف العمري أو السن المناسب، عدم تشابهه مع تطبيقات أخرى بشكل كامل، باختصار، أن التطبيق ذو جودة مميزة، وهذا يأخذ بعض الوقت، لكن النتيجة: جودة، أمان، واحترافية في التطبيقات المتنوعة.


بحسب ما صرّحت به جوجل، فهي تسعى أخيرا لاعتماد هذه الطريقة، حيث ستنتقل من الفحص التلقائي، إلى الاعتماد على موظفين حقيقين، يقومون بفحص التطبيقات، إضافة إلى اعتماد التصنيف العمري، أو التطبيقات المخصصة لكل سن، بحسب كل منطقة، وبحسب المحتوى الخاص بها، وبحسب جوجل فهي كانت تقوم بهذا الأمر منذ زمن، وستقوم على جعله أفضل فيما هو قادم.


بالنسبة لك أنت يا من جربت كلا المتجرين، أي المتجرين أفضل بعد تجربتك؟



هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟


تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .


هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟


موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org







via اخبار التطبيقات http://ift.tt/1IosFnr

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More