بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الأحد، 29 ديسمبر 2013

آبل : براءات اختراع تبشر بتقنيات رائعة قادمة – تعرفوا عليها !

خلال الآونة الأخيرة حصلت آبل على عدد من براءات الاختراع خاصة بتقنيات جديدة من المنتظر أن نراها فعلياً خلال الإصدارات القادمة من أجهزة آبل بصفة عامة ، و هاتف الآيفون على وجه الخصوص ، و في هذا الموضوع نعرض لعدد من براءات الاختراع التي قامت الشركة بتسجيلها رسمياً .



آبل : براءات اختراع لتقنيات رائعة !

آبل : براءات اختراع لتقنيات رائعة !



1. قياس نبض القلب !


و هي عبارة عن براءة اختراع يمكن دمجها داخل الأجهزة الإلكترونية لتمكنها من قياس و تتبع معدلات نبض القلب ، هذه الميزة ستكون مفيدة للغاية للمستخدمين و خاصة أولئك الذين يولون اهتماماً بالتطبيقات الرياضية و تطبيقات اللياقة البدنية ، ليس هذا فقط بل ستقوم آبل باستخدام تلك الميزة كأحد وسائل الأمان و الخصوصية و ذلك عبر التحقق من هوية الشخص من خلال جمع معلومات حيوية عنه كنبض قلبه ، إضافة إلى ميزة التعرف على بصمات الأصابع Touch ID الموجود الآن فعلياً في هاتف iPhone 5s .


2. تشغيل التطبيقات و التحكم بها دون لمس الشاشة !


هاتف Galaxy S4 يحمل ميزة مشابهة تعرف باسم Air Gesture تمكن المستخدمين من إجراء العديد من المهام دون الحاجة إلى لمس الشاشة ، حيث يستطيع الهاتف التعامل مع إشارات و تلويحات معينة يقوم بها المستخدم دون لمس الشاشة و على بعد لا يزيد عن 7 سنتيمتر لتنفيذ أوامر معينة ، كالتصفح و التمرير و التنقل بين الصور و الرد على المكالمات و غيرها .


قامت آبل بتسجيل براءة اختراع مماثلة تعتمد على وجود مجال كهرومغناطيسي على الشاشة ، بحيث تمكنها من تحديد موضع الإصبع من الشاشة دون الحاجة للمسها ، و سيكون تلك الميزة على الدرجة من التطور بحيث تستطيع الشاشة التفريق بين حركات اليد و الأصابع العفوبة فيتجاهلها النظام ، و بين الحركات المتعمدة التي يقوم بها المستخدم للتحكم في الجهاز .


3. الوسم الصوتي للصور !


يلجأ بعض المستخدمون أحياناً إلى خاصية “وسم الصور” بكلمات مفتاحية لسهولة البحث عن الصور و الوصول إليها و خاصة عندما يتعاملون مع عدد كبير من الصور . و قد اعتاد المستخدم وسم الصورة بكلمة أو أكثر بشكل مكتوب مثل : “حفلة ، رحلة ، محمد ، و غيرها” ليتم تصنيف الصور تحت ذلك الوسم ، و عند البحث باستخدام أي من الكلمات “الوسوم” تظهر كل الصور الحاملة لذلك الوسم ، أما براءة الاختراع الجديدة التي حصلت عليها آبل في ذلك الصدد فتمكن المستخدمين من وسم الصور و البحث عنها صوتياً عبر المساعد الشخصي Siri ، أيضاً سيقوم المساعد الشخصي بعمل عملية مسح “Scanning” للصور و التعرف على محتوياتها و وسمها بوسوم صوتية بشكل تلقائي .


هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟


انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..


انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..


انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..






via اخبار الايفون والتطبيقات http://www.arabapps.org/2013/12/%d8%a2%d8%a8%d9%84-%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d8%a1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d8%ae%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d8%b9-%d8%aa%d8%a8%d8%b4%d8%b1-%d8%a8%d8%aa%d9%82%d9%86%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d8%b1%d8%a7%d8%a6%d8%b9%d8%a9-%d9%82/

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More