بعد تزايد عدد سُكَّانِ أفريقيا وإقبالهم على استخدام التكنولوجيا، كان ذلك هو الأكثر اجتذاباً للشركات الأجنبية صاحبة المنتجات الاستهلاكية – مثل الهواتف الذكية – لا سيما وأن الأسواق الراكدة هي في الدول الأخرى الأكثر تقدماً.
سامسونج بالتأكيد تفكر بنفس الطريقة، حيث صرَّح مسؤول تنفيذي للشركة أنهم يتوقعون مضاعفة المبيعات في أفريقيا عام 2014.
وعلى الرغم من أن الهواتف الذكية لديها شعبيتها الخاصة في أفريقيا، إلا أنها مازالت مُستحدثة، ففي نهاية عام 2012، بلغت نسبة وجود الهاتف الذكي هناك 4%، مقارنة مع المتوسط العالمي الذي يبلغ 17%.
وذكر ثابت علي – رئيس المحتوى والخدمات لفرع سامسونج بأفريقيا – أنه قد تم بيع نحو 100 مليون هاتف في أفريقيا هذا العام، منهم 20 مليون هي هواتف ذكية، وكان أكثر من نصفها بقليل هي تلك المُباعة من قبل سامسونج.
وأضاف علي ” في العام القادم، نتطلّع إلى مُضاعفة هذا الرقم “، وتوقعات GSMA تُشير إلى أن الهواتف الذكية ستُشكِّل 20% من السوق الأفريقي بحلول عام 2017، كما أنها ستكون بسعر أقل من 50 دولار!
هذه التدوينة سامسونج تسعى لمضاعفة مبيعات هواتفها الذكية بأفريقيا في 2014 ظهرت في البداية في موقع عالم التقنية.
via عالم التقنية http://feedproxy.google.com/~r/tech-wd/~3/JjF1YiK6Rwc/
0 التعليقات:
إرسال تعليق