بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

جهاز iPhone 5s : بين المزايا و العيوب !

تحدثنا في عدة مواضيع سابقة عن مزايا هاتف الآيفون 5 اس بدءاً من المعالج Apple A7 و المعالج المساعد Apple M7 و الأداء العام المتميز للهاتف كما تناولنا أيضاً الحديث عن كاميرا الهاتف ، أما في هذا الموضوع فخلافاً للمواضيع السابقة سنتحدث عن أوجه القصور – العيوب – في الهاتف .



هاتف iPhone 5s : بين المزايا و العيوب !


1. شاشة صغيرة :


شاشة الآيفون قياسها يبلغ 4 إنش فقط ، و هي تبدو صغيرة نوعاً ما مقارنة بهواتف أخرى تم الإعلان عنها هذا العام مثل :


- هاتف Xperia Z Ultra بشاشة 6.4 إنش .

- هاتف Galaxy Mega بشاشة 6.3 إنش ، و 5.8 إنش .

- هاتف Galaxy Note 3 بشاشة 5.7 إنش .

- هاتف Galaxy S4 بشاشة 5 إنش ، و مثله Xperia Z و LG G2 و غيها .

- و القائمة تطول !


حتى عند مقارنة هاتف الآيفون 5 اس بالإصدارات المصغرة من هواتف الأندرويد كهواتف Galaxy S4 Mini و HTC One Mini و Xperia Z1F – و التي تحمل جميعها شاشة بقياس 4.3 إنش – فإنك تلاحظ أيضاً صغر شاشة الآيفون ، لكن على أي حال بعض المستخدمين يلائمهم الحجم الصغير للشاشة و إن كان البعض يفضل رؤية هاتف الآيفون في إصدارات مقبلة بشاشة أكبر حجماً لمزيد من الاستمتاع بمشاهدة الفيديو و التصفح و تشغيل الألعاب بصورة أكثر أريحية .


2. سعر مرتفع :


حيث يبدأ سعر هاتف للنسخة ذات سعة 16 جيجابايت من 650 دولار أمريكي ، أما سعة 32 جيجابايت فيصل سعرها إلى 750 دولار أمريكي ، بينما يبلغ سعر سعة 64 جيجابايت 850 دولار أمريكي ، و يعتبر هاتف الآيفون 5 اس – iPhone 5s – أغلى الهواتف الذكية مقارنة بمواصفاته .


3. ميزة Touch ID ، ابتكار جديد و لكن … !


تعتبر ميزة Touch ID التي تمكن الهاتف من التعرف على بصمة الإصبع الخاصة بمستخدم الهاتف من أبرز مزايا الآيفون 5 اس – iPhone 5s – لكنها في الحقيقة محدودة الاستخدام و يقتصر استخدامها فقط على فتح قفل الشاشة و إتمام الدفع عبر الآيتونز ، و إن كان نفس الميزة في هاتف HTC One Max الجديد حملت مزايا إضافية مثل التشغيل السريع للتطبيقات بحسب الإصبع الموضوع على المستشعر ، كذلك ينتظر الإعلان عن هواتف أخرى قريباً من شركات أخرى بنفس الميزة لكن بوظائف متعددة .


4. سعة التخزين لا يمكن زيادتها !


هاتف كما ذكرنا متوفر بثلاث سعات تخزينية ، لكن ما يعيبه الهاتف هو عدم دعمه للذواكر الخارجية و التي عن طريقها يستطيع المستخدم زيادة سعة التخزين الداخلية الخاصة بهاتفه إن لم تكفه سعة هاتفه خاصة مع كبر حجم الصور و الفيديو التي يلتقطها بواسطة كاميرا هاتفه و يود الاحتفاظ بها ، فضلاً عن ملفاته الأخرى التي لا يستغني عنها ، و لا ننسى كذلك أن النظام ذاته يستهلك قدراً من تلك الذاكرة ، و أكثر من يستشعرون بفقدان تلك الميزة أصحاب سعة الـ 16 جيجابايت ، لذا إذا كنت تود الاحتفاظ بقدر كبير من الملفات على جهازك فاختر سعة تخزينية كبيرة لأن سعة هاتف الآيفون 5 اس – iPhone 5s – غير قابلة للزيادة .


5. لا دعم لتقنية NFC !


تقنية الاتصال قريب المدى المعروفة اختصاراً بتقنية NFC تقنية تستخدم لنقل الملفات بين جهازين في نظاق محدود ، بالإضافة إلى استخدامها في الدفع الإلكتروني .


6. لا دعم لموجات الراديو FM radio :


هاتف الآيفون 5 اس – iPhone 5s – لا يدعم موجات الراديو FM Radio لكنه بدلاً من ذلك يمكن للمستخدم الاشتراك في خدمة الآيتونز راديو التي استطاعت جذب ما يزيد عن 20 مليون مستمع ، و غيرها من خدمات بث الصوتيات .


7. البطارية !


بطارية هاتف 1560 ملي أمبير تدوم حتى 10 ساعات متواصلة من تشغيل الفيديو ، و هي لا تختلف كثيراً عن مثيلتها في هاتف iPhone 5 ، و إذا كنت تعتمد على هاتف الآيفون الخاص بك في حياتك اليومية بشكل كبير فربما ستحتاج لإعادة شحن البطارية مرة و ربما أكثر بحسب استخدامك ، البطارية غير قابلة للإزالة ، لكن يمكنك شراء بطارية إضافية للهاتف على شكل غطاء يوضع فيه الهاتف ، ستتوفر قريباً في الأسواق ، لكن الهاتف عندها سيفقد تصميمه المميز .


لمزيد من الموضوعات حول هاتف الآيفون 5 اس – iPhone 5s – يمكنك اتباع هذا الرابط .


و الآن في رأيك ، ما هي أوجه القصور أو العيوب التي تراها في هاتف iPhone 5s الجديد ؟


هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟


انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..


انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..


انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..






via اخبار الايفون والتطبيقات http://www.arabapps.org/2013/10/%d8%ac%d9%87%d8%a7%d8%b2-iphone-5s-%d8%a8%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b2%d8%a7%d9%8a%d8%a7-%d9%88-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%8a%d9%88%d8%a8/

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More