أفادت صحيفة وول ستريت جورنال في تقرير أخير لها أن فيسبوك – الشركة الأم لواتس اب – قد تراجعت عن إضافة الإعلانات إلى أجزاء التطبيق المختلفة مؤخراً.
وفقاُ للصحيفة، فإن فيسبوك كانت قد عيّنت فريقاً مختصاً لبحث سبل إضافة الإعلانات إلى واتس اب بأفضل طريقة ممكنة خلال الأشهر الأخيرة قبل أن يتم التراجع عن الخطوة وحذف ما أنجزه الفريق من الشفرة المصدرية للتطبيق.
الإعلانات لا تزال قادمة إلى واتس اب
من جهة أخرى أفادت الصحيفة الأمريكية أن فيسبوك لا تزال تنوي إدراج الإعلانات إلى منصة واتس اب في التبويب الخاص بالحالات WhatsApp Status مستقبلاً. الخطة التي تراجعت عنها شركة فيسبوك كانت تهدف إلى عرض الإعلانات في أماكن أخرى إضافية. حتى الآن لا يزال واتس اب خالياً من أي إعلانات.
شركة فيسبوك تخطط للاستفادة المادية من التطبيق وتحقيق عائدات منه بعد أن كلفتها صفقة الاستحواذ عليه عام 2014 ما يزيد عن 19 مليار دولار.
رغبة فيسبوك في تحقيق عائدات مالية من التطبيق عبر الإعلانات أثارت مخاوف الكثيرين ومنهم مؤسسي التطبيق “جان كوم” و “بريان أكتون” اللذين قاما بالاستقالة من الشركة عام 2018 اعتراضاً على ذلك.
أيضاً تركز فيسبوك الآن على تطوير منصة واتس اب للأعمال WhatsApp Business من أجل تحسين تواصل أصحاب الأعمال مع العملاء والزبائن وسوف تكون أحد أوجه الخدمات المدفوعة لأصحاب الأعمال رغم انتقادات مؤسسي التطبيق أن هذا سوف يأتي على حساب تقنية التشفير التام End-to-end Encryption المستخدمة داخل التطبيق.
في عام 2020 من المتوقع أن تحدث العديد من التغيرات الأخرى داخل تطبيق واتس اب مثل إضافة الوضع الليلي ومحاولة الدمج مع منصات المراسلة الفورية الأخرى المملوكة لفيسبوك مثل إنستاغرام وماسنجر.
The post واتس اب يتراجع عن إضافة الإعلانات إلى كافة أجزاء التطبيق! appeared first on اخبار التطبيقات.
via اخبار التطبيقات https://ift.tt/3aiIXma
0 التعليقات:
إرسال تعليق