بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الأربعاء، 15 يونيو 2016

iOS 10 : وداعاً لـ “التمرير لفتح القفل”

هذا الموضوع iOS 10 : وداعاً لـ “التمرير لفتح القفل” ظهر على عالم آبل.

ios10-rip-slide-to-unlock

ios10-rip-slide-to-unlock

يبدو أن آبل استغنت عن أحد الميزات التي اعتدنا عليها منذ الجيل الأول للآيفون ، وذلك في نظام iOS 10 الجديد.

حيث أطلقت آبل في مؤتمر WWDC الذي انعقد بتاريخ 13/06/2015 في سان فرانسيسكو، نظام iOS 10 بنسخته التجريبية الأولى التي توفرت للمطورين على فور إطلاق النظام ونهاية المؤتمر، وجاء في هذا النظام عِدة ميزات وتغير جذري في شاشة القفل المتوفرة في أجهزة الآيفون والآيباد والآيبود تتش كتب عنها الصديق عبدالهادي العتيبي (ما الجديد؟ التفاصيل الكاملة حول نظام التشغيل القادم iOS 10)

وبما إن النسخة متوفرة للمطورين فقط وغير متوفرة للعامة إلى الآن، فقد لاحظ المطورون أن آبل قامت بتغيير طريقة الدخول وفتح القفل الخاص بالآيفون من الطريقة السابقة “التمرير لفتح القفل” أو “Slide to unlock” إلى “الضغط على زر الهوم لفتح القفل” أو “press home to unlock”. وهي كما يبدو ، خطوة من آبل لإعداد المستخدمين للمستقبل القريب الذي سيكون بدون ذلك الزر ، حيث تعددت الأحاديث بأن آبل قد تستغني عن زر الهوم في آيفون العام القادم .

ios-10-lockscreen-press-home

أطلقت آبل ميزة “التمرير لفتح القفل” في نظام iPhone OS 1 وذلك عند الإعلان عن الآيفون الأول، منذ 2007 أيّ بعد مرور 9 سنوات آبل تقوم بتغيير هذه الميزة التي أصبحت أحد أصدقائنا وأحد أهم الميزات الموجودة التي نستخدمها يومياً.

فيديو الإعلان عن “التمرير لفتح القفل” في مؤتمر آبل عام ٢٠٠٧ :

ما رأيك بهذه الحركة من شركة آبل؟ ننتظر آرائكم عبر التعليقات!

المصدر

اقرأ كذلك :

هذا الموضوع iOS 10 : وداعاً لـ “التمرير لفتح القفل” ظهر على عالم آبل.



via عالم آبل http://ift.tt/1tqLTGS

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More