بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

السبت، 28 مايو 2016

رئيس جوجل: جالاكسي S7 أفضل من الأيفون 6s – ما رأيكم ؟

لا يتوقف السجال والجدال بين جوجل من جهة وآبل من جهة أخرى، كلاهما يملكان نظامي تشغيل هما الأكثر انتشارا حاليا، اليوم معنا تصريح مهم جدا من رئيس مجلس إدارة شركة جوجل إريك شميدت، حيث أطلق تصريحا مهما حول أفضلية هواتف سامسونج وآبل، اليوم سنناقش هذا التصريح.

إريك شميدت

إريك شميدت

إريك شميدت رئيس مجلس إدارة شركة جوجل: جالاكسي S7 أفضل من الأيفون 6s !

حاليا شركة جوجل أصبحت شركة كبيرة تحمل إسم Alphabet تضم العديد من الأفرع، لكن نستخدم إسم جوجل من باب التغليب والشهرة، والتصريح الناري الذي أطلقه الرئيس التنفيذي للشركة مهم جدا، حيث وخلال أحد المؤتمرات الخاصة بالمشاريع الناشئة في أمستردام (هولندا)، وخلال حديثه بادرته المنشطة بالحديث حول أمر مستفز، وهو أفضلية الأيفون مقارنة بأجهزة الأندرويد.

من أجل ذلك قامت المنشطة بسؤال الجمهور: من يستخدم الأيفون يرفع يده، وتقريبا أغلب الحاضرين رفعوا أيديهم تأكيدا لامتلاكهم واستخدامهم أجهزة الأيفون، ثم سألت من يستخدم أجهزة أندرويد، فكانت نسبة قليلة من الحاضرين يستخدمونه باعتبار الذين رفعوا أيدهم.

هنا تكلم إيريك شميدت قائلا: (أنا أملك جالاكسي S7 وأيضا الأيفون 6s، وهاتف سامسونج هو الأفضل، إنه يحتوي على بطارية أفضل وكاميرا أحسن…).

بما أن إيريك الرئيس التنفيذي للشركة المنافسة لشركة آبل، فإنه ومن خلال امتلاكه لجهاز أيفون إلى جانب هاتف أندرويد؛ فهذا يعتبر اعترافا ضمنيا بمدى قدرة الأيفون، أضف إلى ذلك امتلاك أغلب الحاضرين في ذلك المؤتمر على الأيفون.

ما هي أهمية تصريح الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ؟

الحادثة كانت محرجة جدا بالنسبة للرئيس التنفيذي لشركة جوجل، خاصة وأنه يشرف على شركة ضخمة، والذي قام به وصرّح به له دلالات قوية، وهو اعتراف كبير بقصور المنتج الذي يشرف عليه، أو أن المنتج المنافس قوي لدرجة أنه أبى إلا أن يعتمد عليه.

مثال ذلك أن يكون مسؤول شركة مرسيدس يملك ويسوق سيارة BMW وليس سيارة من إنتاج شركته، هذا يعني باختصار اعتراف بتفوق المنافس، مع ذلك حاول إيريك شميدت التأكيد على تفوق جهاز جالاكسي S7 على الأيفون 6s، والحديث يدور حول الأجهزة وليس نظام التشغيل قطعا، لكن كلامه يحتمل ذلك.

للعلم أنه وخلال الفترة الماضية كانت هناك سجالات بين جوجل وآبل، حينما قامت هذه الأخيرة وفي كل مرة بالتلميح إلى أن الأندرويد نظام ضعيف أمنيا، ولا يهتم بخصوصية وأمان المستخدمين، وكان إيريك شميدت في كل مرة يرد على هذه التصريحات بأخرى مضادة وتتهم نظام iOS بالضعف.

هل حقا يعتبر جالاكسي S7 أفضل من الأيفون 6s ؟

الجواب باختصار: نعم، جالاكسي S7 ومن الناحية التقنية وبلغة الأرقام يتفوق فعلا على جهاز الأيفون 6s، هذا الأمر لا يمكن إنكاره، لكن من ناحية الأداء والاختبار الواقعي؛ فإن الأيفون 6s لا يزال يقدم أداء ممتازا مقارنة بجهاز جالاكسي S7، ويشمل هذا الأداء معالجة البيانات وتنفيذ الأوامر، أو باختصار سرعة المعالج، حتى أنه في كثير من الاختبارات تفوق معالج الأيفون 6s على معالج جالاكسي S7.

بالتالي تفوق جهاز سامسونج جالاكسي S7 من ناحية الكاميرا، أما من الناحية العامة فإنه لا يصح مقارنة جهاز صدر عام 2016 مع جهاز صدر عام 2015، ووفق هذا فإن المقارنة الحقيقية تكون ما بين جهاز جالاكسي S7 وجهاز الأيفون 7 المنتظر صدوره قريبا إن شاء الله.

ما رأيكم بتصريح رئيس جوجل ؟ هل توافقونه الرأي ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: http://ift.tt/1NZw1Oc.



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/1X2DWV0

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More