بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الجمعة، 18 ديسمبر 2015

للمناقشة – ما هي سعة جهازك التخزينية؟ هل تكفيك 8 جيجا؟

نواصل التعرف على تجاربكم وآرائكم حول عدة مواضيع بشكل أسبوعي، اليوم معنا موضوع مهم للمناقشة، ويتحدث حول السعة التخزينية في الهواتف الذكية واللوحيات، فكما لا يخفى عليكم فهي تبدأ من 8 جيجا، وتصل حتى 128 جيجا، اليوم نريد أن نعرف رأيكم حول هذا الأمر.

ما هي سعة جهازك التخزينية؟ هل تكفيك 8 جيجا؟

ما هي سعة جهازك التخزينية؟ هل تكفيك 8 جيجا؟

السعة التخزينية، من بين أهم الأمور التي يسأل عنها المستخدمون قبل شراء أي جهاز، وبخاصة الهواتف الذكية واللوحيات، وبطبيعة الحال كلما كانت السعة التخزينية أقل، كلما كان السعر أقل، حيث يكون فارق السعر كبيرا بين هذه السعات، رغم توافق المواصفات فيما بينها، وبطبيعة الحال أكثر سعة تخزينية منتشرة هي 16 جيجا، وهي الأغلب لدى المستخدمين، لكن هناك سعة تخزينية أقل وهي 8 جيجا.

بطبيعة الحال وكما لا يخفى عليكم فإن السعة التخزينية والحاجة إليها تختلف من شخص لآخر، فمثلا المستخدمون العاديون، الذين يستخدمون هواتفهم للاتصال والتصفح لا تهمهم هذه السعة في الغالب، وقد تكفيهم 8 جيجا من السعة التخزينية، في حين أن الذين يستخدمون أجهزتهم استخداما مكثفا، بخاصة في التصوير وتسجيل مقاطع الفيديو، فإن مساحة مثل 16 جيجا تفي بالغرض، خاصة إذا علمنا أن نظام التشغيل يستهلك منها نسبة كبيرة على اختلاف الأجهزة، فيكون الصافي منها لا يجاوز 12 جيجا!

هل تكفيك سعة جهازك ؟

هل تكفيك سعة جهازك ؟

بالنسبة لي تكفيني سعة 8 جيجا:

أحببت الإفادة بتجربتي، باعتبار استخدامي جهازي استخدام عادي، للتصفح وتنفيذ مهام اعتيادية، ولا أقوم بالتصوير ولا تسجيل مقاطع فيديو، ولو قمت بذلك فأنا أقوم بنقلها إلى الحاسوب حتى أحرر مساحة الجهاز التخزينية، بالتالي وبحسب تجربتي فمساحة 8 جيجا تكون كافية بالنسبة لي، لكن الأفضل مساحة 16 جيجا التي تعطيني مساحة أكبر.

التطبيقات، الصور ومقاطع الفيديوالأكثر التهاما للمساحة التخزينية:

طبعا هذا الثلاثي هو الذي تقوم عليه الهواتف واللوحيات، وبخاصة الهواتف، فماذا سيفعل المستخدم بجهازه غير هذه الثلاث أمور، التطبيقات مؤخرا زاد حجمها، وبخاصة الألعاب التي يصل حجم أكبرها إلى أكثر من 1 جيجا، وكذلك التطبيقات التعليمية، وحتى تطبيقات التصفح والشبكات الاجتماعية التي تستهلك مساحة كبيرة حيث تقوم بتحميل ملفات مؤقتة في الخلفية.

الصور ومقاطع الفيديو بدورها تستهلك مساحة جد كبيرة، فمقطع فيديو صغير بدقة عالية قد يجاوز حجمه 200 ميجا في أضعف الأجهزة المتوفرة حاليا، سواء أيفون أو أجهزة الأندرويد، والبعض يصل حتى أكثر من 1 جيجا من حيث الحجم، بالتالي تذهب المساحة التخزينية فقط في مقطع فيديو أو اثنان مع بعض الصور عالية الدقة التي يصل حجمها إلى 5 ميجا للصورة، ومع كثرتها تنقص المساحة.

الحل النهائي: مساحة بسعة 32 أو 64 أو 128 جيجا.

بطبيعة الحال، هذه النصيحة تصلح لمن يقوم بالتصوير كثيرا أو استخدام جهازه استخداما مكثفا، ولا يجد الوقت لنقل المحتوى بشكل دائم إلى الحاسوب، أو لن تكفيه الخدمات السحابية التي تقدم سعات تخزينية معتبرة، بالتالي الحل الأكثر إفادة والأكيد هو أن يستخدم سعة كبيرة تزيد عن 32 جيجا، بل تصل حتى 128 جيجا، في حال كان بحاجة إليها، باعتبار أن الأجهزة بهذه السعة غالية، طبعا مع توفر خيار النسخ إلى بطاقات MicroSD في كثير من أجهزة الأندرويد.

المناقشة والسؤال موجه إليك الآن:

ما هي السعة التخزينية التي تملكها الآن في جهازك؟ وهل تكفيك سعة 8 أو 16 جيجا؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: http://ift.tt/1NZw1Oc.

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org .



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/1IY5x3B

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More