بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الخميس، 5 نوفمبر 2015

ضمان آبل الأساسي وتكاليف الصيانة في متجر آبل الإماراتي

عالم آبل - مدونة عربية متخصصة في أخبار منتجات شركة آبل

apple_genius_folks.png.nei88v

كم مدة الضمان الأساسي؟

١٢ شهراً من تاريخ الشراء .

كيف تعرف صلاحية الضمان و المدة المتبقية؟

قم بزيار هذا الرابط :

http://ift.tt/1Rx5qvt

أدخل الرقم التسلسلي لجهازك (الإعدادات -> حول) و الأحرف الظاهرة بالصورة ثم اضغط Continue

Screenshot 2015-11-04 17.09.05

 

ما الذي يشمله الضمان؟

الضمان يشمل عيوب المواد والصناعة في ظروف الاستخدام العادي وفقا لإرشادات Apple لفترة تبلغ عاماً واحداً (1) من تاريخ شراء المنتج بمعرفة المشتري النهائي الأصلي (“فترة الضمان”).

 

ما هو الذي لا يشمله هذا الضمان؟

  • أي منتج أو برنامج لم تقم آبل بتصنيعه، حتى لو تم تغليفه أو بيعه مع أجهزة آبل.
  • آبل ليست مسؤولة عن الأضرار الناجمة عن عدم اتباع التعليمات المتعلقة باستخدام المنتج.
  • على الأجزاء القابلة للاستهلاك، مثل البطاريات أو الأغطية الواقية المصممة لتتلاشى بمرور الوقت ما لم يتم العطل بفعل عيب في المواد أو الصناعة
  • الضرر الشكلي، بما يشمل على سبيل المثال لا الحصر، الخدوش والكدمات وانكسار البلاستيك الموجود على المنافذ،
  •  الضرر الناتج عن الاستخدام مع منتجات لا تخص آبل
  • التلف الناتج عن حادث أو استغلال خاطئ أو سوء الاستخدام أو ملامسة السوائل أو حريق أو زلزال أو غيره من الأسباب الخارجية،
  • التلف الناتج عن تشغيل منتج آبل خارج نطاق الاستخدامات المسموح بها
  • التلف الناتج عن الخدمة (بما يشمل حالات الترقية والتوسعات) التي يجريها أي شخص ليس ممثلاً لشركة آبل أو جهة معتمدة من جانب آبل لتقديم الخدمات
  • منتج آبل تم تعديله لتغيير الوظائف أو القدرات دون إذن كتابي من آبل
  • العيوب الناتجة عن البلى العادي أو بسبب الشيخوخة الطبيعية لمنتج آبل
  • إذا تمت إزالة أو طمس أي رقم تسلسلي من آبل.

 

بعض هذة الحالات يمكن إصلاحها و لكنها تكون خارج الضمان المجاني أو حتى بعد إنتهاء السنة المجانية و بالتالي يجب دفع مقابل مالي ، هذه الحالات هي:

  • مشاكل البطارية
  • كسر الشاشة

بعض الحالات لا يمكن إصلاحها بأي حال من الأحول مثل تفكيك الجهاز إلى قطع أو العيوب الناتجة عن استخدام ملحقات غير مرخصة من آبل (شواحن مقلدة) .

 

*كم تكلفة تغيير البطارية؟

لم تتضح لنا بعد القيمة الرسمية في متجر آبل الإماراتي ، ولكنها إن كانت خارج الضمان فهي تقارب ٤٦٠ درهم ، وإن كانت تحت الضمان فهي مجانية .

 

*كم تكلفة صيانة كسر الشاشة لدى متجر آبل؟

كسر الشاشة كما سبق و ذكرنا لا يشملها الضمان إطلاقا و لكن يمكن إصلاحها بشكل منفرد و بمجرد طلبك للصيانة من خلال الموقع الإلكتروني يتم إجراء اختبار لجهازك من قبل آبل لتحديد أي مشاكل إضافية و بالتالي يتم حجز مبلغ الصيانة من على بطاقتك الإئتمانية، في حال لم يظهر في الإختبار أي مشاكل سوى كسر الشاشة فإنه يتم حجز رسوم استبدال الشاشة فقط كالآتي:

 

تنبيه: التكلفة الفعلية للصيانة تعتمد على المعاينة الفعلية للجهاز من قبل مركز الصيانة و هذه الأسعار هي الحد الأعلى في حال كان العطل كسر في الشاشة فقط دون أضرار أخرى ، و هي قابلة للنقص حسب تقرير مركز الصيانة.

في حالة كان الضمان للسنة الأولى ساري المفعول :

الموديل المبلغ
iPhone 6 399 درهم إماراتي
iPhone 6s, iPhone 6 Plus,
iPhone 5s, iPhone 5c, iPhone 5
 469 درهم إماراتي
iPhone 6s Plus  549 درهم إماراتي

 

في حالة كان الضمان للسنة الأولي منتهي :

الموديل رسوم الصيانة بعد إنتهاء الضمان
iPhone 6s Plus, iPhone 6 Plus د 1,199 درهم إماراتي
iPhone 6s, iPhone 6  1,099 درهم إماراتي
iPhone 5s, iPhone 5c,
iPhone 5
 988 درهم إماراتي
iPhone 4s  729 درهم إماراتي
iPhone 4  549 درهم إماراتي

 

كم يستغرق وقت التصليح؟

أسبوع واحد من تاريخ استلام الجهاز.

 

هل يتم الإحتفاظ بالبيانات؟

لا، البيانات على جهازك هي من مسؤوليتك و يجب عليك الاحتفاظ بنسخة احتياطية منفصلة من المحتويات وإزالة جميع المعلومات الشخصية والبيانات التي ترغب في حمايتها وإيقاف عمل أي كلمات مرور للأمان .

 

حيث يتم خلال خدمة الضمان حذف محتويات وسائط التخزين وإخراجها. و لا تتحمل آبل مسؤلية فقدان اي شئ

 

التحديثات؟

كجزء من خدمة الضمان يتم تحديث نظام التشغيل لأخر نسخة صدرت من الشركة بشكل رسمي و هذا يمنع جهازك من الرجوع للإصدارات القديمة من نظام التشغيل

كذلك لا يتم إعادة تثبيت البرامج الإضافية المثبتة من خارج آبل و هي ليست مسؤولة عن إعادة تثبيتها أو فقدان بياناتها

 

 

خيارات آبل بالنسبة للضمان؟

  • إصلاح عيب منتج آبل دون تكلفة وذلك باستخدام أجزاء جديدة أو أجزاء مجددة مكافئة للجديدة من حيث الأداء والاعتمادية
  •  تبديل منتج آبل بمنتج آخر جديد أو مجدد مكافئ للجديد من حيث الأداء والاعتمادية
  •  رد منتج أبل بسعر شرائه.

 

كيف يتم إستقبال الجهاز؟

  • أن تذهب بالجهاز لمتجر آبل أو مركز الصيانة التابعة للجهة المعتمدة من آبل بتقديم خدمة الصيانة و هناك يتم عمل الصيانة اللازمة أو يقومون هم بإرسال الجهاز لموقع أخر يمتلك الإمكانيات لإجراء الصيانة و عليه فإنك سوف تستلم الجهاز من نفس المكان الذي قمت بتسليمه له.
  • خدمة البريد. في بعض الحالات تقدم آبل خدمة البريد لإرسال الجهاز إليها حيث يتم إسال بوليصة شحن بريدية مدفوعة من قبل آبل إليك مع مواد التغليف و تقوم أنت بتسليمها البريد مجانا ليتم شحنها لمركز الصيانة بواسطة البريد، و بعد الإنتهاء من الصيانة يتم إعادت الجهاز لك عبر البريد أيضا.
  • إخدم نفسك بنفسك DIY و هذة الطريقة تتم من خلال تواصل أحد موظفي الضمان معك و شرح طريقة القيام بعمل الصيانة بنفسك لإستبدال أجزاء معينة أو إذا كانت المشكلة متعلقة بنظام التشغيل و بذلك لا يتطلب منك إرسال الجهاز لمركز الصيانة،

كيف أعرف حالة جهازي في الصيانة وماذا حصل له؟

من خلال هذا الرابط تستطيع الإستعلام عن حالة جهازك في الصيانة بإدخال رقم الحالة و الرقم التسلسلي لجهازك أو تسجيل الدخول بحسابك AppleID و سوف تظهر لك جميع حالات الصيانة

http://ift.tt/1Rx5qvu

 

 

لمشاهدة أجهزتك و حالة الضمان

http://ift.tt/17k3gb1

 

Screenshot 2015-11-04 19.44.50

 

شاهد أيضاً:

تعديل رائع على ضمان AppleCare+ يخص عمر البطارية

قانون حماية المستهلك في السعودية

النص الكامل بالعربي

عالم آبل - مدونة عربية متخصصة في أخبار منتجات شركة آبل



via عالم آبل http://ift.tt/1QeSQCL

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More