بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الاثنين، 27 يوليو 2015

المزايا الخفية في نظام iOS 9 – الجزء الأول !

أعلنت آبل رسمياً عن الإصدار الجديد من نظام iOS 9 ، و توالت الإصدارات التجريبية الموجهة للمطورين و المستخدمين ، و قد قمنا سابقاً بالتحدث عن أبرز المزايا العامة في نظام iOS 9 ، أما الآن فسننقل لكم بعض المميزات الخفية التي لم تعلن عنها آبل في مؤتمرها الرسمي ، و تركت لنا الفرصة لاكتشافها ، و هي عبارة عن تحسينات و تغييرات قد تبدو بسيطة لكنها بلاشك فارقة في أداء النظام و سلاسته !

المزايا الخفية في نظام iOS 9 [ الجزء الأول ] !

المزايا الخفية في نظام iOS 9 [ الجزء الأول ] !

1. تفاصيل أكثر حول استهلاك البطارية !

بالذهاب إلى الإعدادات Settings > ثم البطارية Battery ، نلاحظ خيار Battery Usage و الذي يوفر للمستخدم معلومات مفصلة حول التطبيقات التي تستهلك البطارية مرتبة بشكل تنازلي مع الوقت الذي تبقى فيه تلك التطبيقات مشغلة على الشاشة أو في الخلفية .

المزايا الخفية في نظام iOS 9 [ الجزء الأول ] !

تفاصيل أكثر حول استهلاك البطارية

2. تطبيق iCloud Drive جديد !

نظام iOS 9 يأتي بتطبيق iCloud Drive جديد ، يتيح لك إدارة الملفات الموجودة على حساب الآي كلاود الخاص بك بصورة أكثر فعالية ، و يمكنك تفعيل التطبيق من خلال الذهاب إلى الإعدادات Settings > ثم الآي كلاود iCloud > ثم iCloud Drive ، مع الضغط على خيار ” إظهار على الشاشة الرئيسية Show on Home Screen ” .

المزايا الخفية في نظام iOS 9 [ الجزء الأول ] !

تطبيق iCloud Drive جديد

3. شريط للبحث في تطبيق الإعدادات

لتسهيل الوصول إلى الخيارات التي تود تعديلها وسط كم الخيارات الكثيرة الموجودة في التطبيق ، قامت آبل بتوفر شريط للبحث في تطبيق الإعدادات للوصول إلى الخيارات مباشرة بدلاً من التنقل عبر القوائم .

المزايا الخفية في نظام iOS 9 [ الجزء الأول ] !

شريط للبحث في تطبيق الإعدادات

4. تصفح افضل للصور

عند فتح صورة عبر تطبيق الصور Photo App ، ستلاحظ وجود شريط بأسفل الشاشة مكون من العديد من الصور المصغرة thumbnail ، و عند التمرير بإصبعك على الشريط يمكنك بسرعة استعراض الصور المخزنة لديك ، و الوصول للصور المطلوبة في أقل وقت ممكن .

المزايا الخفية في نظام iOS 9 [ الجزء الأول ] !

تصفح أفضل للصور

5. العودة السريعة للتطبيق المُشغل بعد استقبال الإشعارات

عند استقبال إشعار أو تنبيه جديد و فتحه ، ستلاحظ وجود زر “العودة إلى التطبيق” بأعلى الشاشة ، عند الضغط على هذا الزر ستنتقل مباشرة إلى التطبيق السابق الذي كنت تعمل عليه ، بدلاً من الحاجة إلى تشغيل خاصية تعدد المهام للقيام بنفس المهمة . ( مثل زر Back to Twitter الموجود في الصورة بعد استلام الإشعار )

المزايا الخفية في نظام iOS 9 [ الجزء الأول ] !

العودة السريعة للتطبيق المُشغل

6. ميزة التكبير و التصغير في الفيديو Video Zoom in / out

هذه الخاصية التي طالما استمتعنا بها عند استعراض الصور الخاصة بنا ، آبل الآن تقدمها في نظام iOS 9 ليس مع الصور فقط ، و لكن مع الفيديو أيضاً .

7.إدراج أي نوع من المرفقات

تطبيق البريد Mail App الآن في نظام iOS 9 يسمح لك الآن بإدراج أي نوع من المرفقات في الرسالة البريدية ، يمكنك اكتشاف تلك الميزة الجديدة بالضغط المطول في الرسالة حتى تظهر هذه الخيارات .

المزايا الخفية في نظام iOS 9 [ الجزء الأول ] !

إدراج أي نوع من المرفقات

8. حفظ المرفقات مباشرة إلى iCloud Drive

تطبيق البريد في iOS 9 يوفر لك إمكانية حفظ المرفقات مباشرة إلى iCloud Drive في خطوة واحدة ، بدلاً من تنزيلها ثم إعادة رفعها مرة أخرى ، و يمكنك رؤية هذا الخيار الجديد بالضغط المطول على المرفق في البريد .

المزايا الخفية في نظام iOS 9 [ الجزء الأول ] !

حفظ المرفقات مباشرة إلى iCloud Drive

9. إخفاء مجموعة من الصور دفعة واحدة

بخلاف iOS 8 ، يسمح لك نظام iOS 9 بإخفاء مجموعة من الصور دفعة واحدة ، في البداية يجب عليك اختيارها ثم فتح خيارات المشاركة و الضغط على إخفاء Hide .

10. تشغيل أو إيقاف الفلاش أثناء تشغيل الفيديو

هذه الميزة التي كانت متوفرة فقط عبر أدوات الجيلبريك تقدمها آبل في نظام iOS 9 بدون الحاجة إلى جيلبريك ، حيث يمكنك التحكم بالفلاش أثناء تصوير الفيديو إيقافاً و تشغيلاً .

المزايا الخفية في نظام iOS 9 [ الجزء الأول ] !

تشغيل أو إيقاف الفلاش أثناء تصوير الفيديو

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/1S6iOv5

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More