بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الجمعة، 24 أكتوبر 2014

علماء يطورون بطارية سريعة الشحن تدوم حتى 20 عاماً !

في عام 1991 ابتكرت سوني لأول مرة بطاريات الليثيوم المستخدمة حالياً على نطاق واسع في الأجهزة الإلكترونية ، و على مدار عقدين من الزمن تم خفض تكلفة صناعتها بشكل كبير و كذلك زيادة كفاءتها ، إلا أنه و برغم التطور الكبير الذي لحق الأجهزة المحمولة لا تزال تلك البطاريات عاجزة عن تلبية متطلبات المستخدمين .


علماء يطورون بطارية سريعة الشحن تدوم حتى 20 عاماً !

علماء يطورون بطارية سريعة الشحن تدوم حتى 20 عاماً !



إن أي تطور بخصوص بطاريات الليثيوم لا تخرج عن عنصرين بالنسبة للمستخدم و هما : زيادة العمر الافتراضي للبطارية في المقام الأول ، و تقليل مدة الشحن ثانياً . الإنجاز الذي نحن بصدد الحديث عنه قد جمع بين هذين العاملين على نحو فريد لم يسبق له مثيل .


التقرير من موقع Science Daily الذي أورد تقريراً جاء فيه أن مجموعة من الباحثين من جامعة نانيانج للتكنولوجيا بسنغافورة قد تمكنوا من تطوير جيل جديد من بطاريات الليثيوم يتم شحنها حتى 70% في دقيقتين فقط ، لكن الأمر الأكثر غرابة هنا أن عمر تلك البطارية يصل إلى 20 عاماً قبل أن يضطر المستخدم إلى إعادة شحنها مرة أخرى !!


تعديل بسيط .. إنجاز كبير !


كلمة السر في هذا الإنجاز الكبير يأتي من تعديل بسيط في طريقة صنع بطارية الليثيوم ، و هو الاستعاضة عن مادة الكربون التقليدية المستخدمة لتكوين القطب السالب في البطارية “الآنود” بمادة أخرى هلامية مكونة من أكسيد التيتانيوم .


علماء يطورون بطارية سريعة الشحن تدوم حتى 20 عاماً !

علماء يطورون بطارية سريعة الشحن تدوم حتى 20 عاماً !



مادة أكسيد التيتانيوم مادة موجودة بوفرة في الطبيعية و هي مادة آمنة و رخيصة في الوقت ذاته ، و باستخدام تقنية النانوتكنولوجي تم تجميع جزيئات تلك المادة في أنابيب دقيقة جداً ، أرق ألف مرة مقارنة بشعرة واحدة من رأس الإنسان ، الأمر الذي يسرع من حدوث التفاعل الكميائي في البطارية ، و تسريع عملية الشحن بشكل فائق .


قريباً في الأسواق !


هذا الاكتشاف الفريد من نوعه سيدخل فعلاً حيز التنفيذ في غضون عامين وفق تصريحات أدلى بها القائمين على المشروع لوسائل الإعلام ، خاصة و أن عملية صناعة هذا النوع من البطاريات بسيط جداً فقط يتم خلط مادة أكسيد التيتانيوم مع هيدروكسيد الصوديوم عند درجات حرارة معينة للحصول على الأنابيب المرغوب فيها و المصممة بتقنية النانو .


هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟


تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .


هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟


موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org






via اخبار التطبيقات http://ift.tt/ZKEzqr

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More