شهدت آبل أسوأ إسبوع لها هذا العام و ربما في تاريخ أنظمة التشغيل الخاصة بها. بالرغم من أنها تفخر دوماً بكونها تقدم أفضل تجربة استخدام و أفضل خدمة لعملائها مقارنة بمنافسيها إلا أن هذا لا يتماشى مع المشاكل الغير مفهومة و الغير مبررة التي عصفت بأنظمتها خلال الأيام الأخيرة!
آبل و خديعة الرضا التام !
في مؤتمرات آبل المختلفة دائماً ما يطل علينا تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل مشيراً إلى مؤشرات الرضا Customer Satisfaction التي يبديها العملاء إزاء منتجات آبل التي يملكونها ، و عادة ما تكون المؤشرات مبهجة و تفاؤلية للغاية و بنسبة لا تقل 97% بل عادة ما تصل إلى 99% أو 100% !!
لا شك أن آبل تقدم للمستخدم واحدة من أفضل تجارب الاستخدام نتيجة الدمج المميز بين العتاد القوى و أنظمة التشغيل الملائمة الذي عادةً من يشعر المستخدم بنوع من الرضا و الإخلاص لعلامتها التجارية.
لا توجد أجهزة و أنظمة تشغيل كاملة من جميع الجوانب و بالنظر إلى تاريخ آبل الطويل نجد أنه قد أثيرت في العديد من الآونة بعض المشاكل حول منتجاتها – كأي شركة أخرى – إما بسبب عيوب في الصناعة كمشكلة انحناء آيفون 6 بلس قبل سنوات مثلاً أو مشاكل أنظمة iOS و ماك التي تطل برأسها بين الحين و الآخر ، الأمر الذي يجعلنا نتشكك بخصوص حكاية “الرضا التام” التي لاتنفك ترويها آبل على مسامعنا في كل حدث رسمي لها!
أسبوع المشاكل الكبيرة !
تطلق آبل بشكل دوري تحديثات لأنظمة التشغيل الخاصة بها و ذلك على وجهين : إما تحديثات كبرى بشكل سنوي أو تحديثات فرعية بينية لزيادة استقرار الأنظمة و رفع مستوى الأمان بها أو إصلاح بعض المشاكل الطفيفة.
هذا أمر مفهوم و سياسة تتبعها جميع الشركات تقريباً على تفاوت ، إلا أن الأيام الأخيرة تحديداً بالنسبة لأنظمة آبل سواء نظام iOS أو macOS شهدت مشاكل من نوع غريب حقاً على مستوى الكم و الكيف و درجة الخطورة بخلاف ما اعتاد عليه مستخدمو آبل سابقاً ، و نذكر منها ما يلي :
- ثغرة في نظام macOS High Sierra تسمح بتجاوز القفل و الدخول للنظام دون الحاجة إلى كتابة كلمة المرور.
- خلل في خاصية مشاركة الملفات في نظام macOS High Sierra بعد إطلاق تحديث فرعي.
- مشكلة متعلقة بالتاريخ في نظام iOS 11 تجعل الأجهزة تقوم بعمل إعادة تشغيل تلقائي متكرر بحلول الساعة 12 يوم 2 ديسمبر.
- مشكلة في خاصية التصحيح التلقائي في لوحة المفاتيح على نظام iOS 11.
- مشكلة في الاتصال عبر الشبكات الخلوية في ساعة Apple Watch Series 3.
لأن مستخدمو آبل يستحقون الأفضل!
قامت آبل بحل المشكلات السابقة بشكل سريع يحسب لها ، فقد أطلقت تحديثاً أمنياً لنظام macOS High Sierra بعد اكتشاف الثغرة بحوالي 24 ساعة ، كما عجلت بإطلاق تحديث iOS 10.2 الذي كان مازال في طوره التجريبي لإصلاح مشكلة إعادة التشغيل التلقائي بجانب إضافة مزايا أخرى.
لأن مستخدمو آبل يستحقون الأفضل و لأن أخطاء مثل هذه محبطة و غير مقبولة ، على آبل أن تعمل بجد حتى لا تتكرر هذه الحوادث مرة أخرى ، تخيل مثلاً خطأ واحد في نظام iOS يصيب مليار جهاز حول العام ، أمر غير مقبول تماماً !
إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.
هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟
تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter ، Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram
via اخبار التطبيقات http://ift.tt/2ATmQnI
0 التعليقات:
إرسال تعليق