بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الخميس، 7 سبتمبر 2017

اختبار السرعة – آيفون 7 بلس ضد جالكسي نوت 8 !

كشفت سامسونج مؤخراً عن هاتف جالكسي نوت 8 بمواصفات راقية و تحسينات مميزة تفوق ما صنعته بهاتف جالكسي إس 8 ، و بما أن عقلية المستخدم تقوم دائماً بالمقارنة و المفاضلة بين الأجهزة المختلفة ، ففي هذا المقال مقارنة بين هاتف سامسونج الجديد و منافسه التقليدي آيفون 7 بلس.

اختبار السرعة - آيفون 7 بلس ضد جالكسي نوت 8 !

اختبار السرعة – آيفون 7 بلس ضد جالكسي نوت 8 !

قد تبدو المقارنة غير عادلة نوعاً ما ، لأن تاريخ إصدار آيفون 7 بلس يعود إلى العام الماضي و الأولى مقارنة جالكسي نوت 8 بهاتف الآيفون 8 القادم قريباً . ذلك اعتراض في محله لكننا سنعرض المقارنة و النتائج على أي حال و عندما يتم الإعلان عن آيفون 8 سنعرض لكم مقارنات مماثلة.

فكرة الاختبار

الاختبار يقوم على جزئين : الجزء الأول يشمل تشغيل العديد من التطبيقات و الألعاب على الجهازين في وقت واحد و معرفة إجمالي الوقت اللازم حتى تحميلها و تشغيلها و هو ما يعطي فكرة عن قوة المعالج و الذاكرة العشوائية ، أما الجزء الثاني من الاختبار فهو عبر تطبيقات قياس الأداء الشهيرة مثل : GeekBench و AnTuTu.

الاختبار أجرته قناة EverythingApplePro الشهيرة على يوتيوب و الفيديو مرفق بنهاية المقال بإمكانك مشاهدته. قبل البدء نذكر بمواصفات كلا الهاتفين فيما يتعلق بالمعالج و الذاكرة العشوائية : هاتف جالكسي نوت 8 يعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 835 بتقنية 10 نانومتر و هو معالج ثماني النواة ، أربعة أنوية بتردد 1.9 جيجاهيرتز و أربعة أخرى بتردد 2.35 جيجاهيرتز، مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت.

اختبار السرعة - آيفون 7 بلس ضد جالكسي نوت 8 !

المواصفات – آيفون 7 بلس ضد جالكسي نوت 8 !

أما هاتف آيفون 7 بلس فيأتي بمعالج Apple A10 بتقنية 14 و 16 نانومتر و هو معالج رباعي النواة بتردد يصل إلى 2.35 جيجاهيرتز ، و ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت فقط ، فهل سيصمد أمام أيقونة سامسونج لهذا العام ؟

سرعة تشغيل التطبيقات

في هذا الاختبار تم اختيار 17 تطبيق و لعبة مختلفة لتشغيلها على الهاتفين ، يتم تشغيل التطبيق و الانتظار حتى يتم تحميله ثم تركه يعمل في الخلفية و تشغيل التطبيق أو اللعبة التي تليه و هكذا.

اختبار السرعة - آيفون 7 بلس ضد جالكسي نوت 8 !

سرعة تشغيل التطبيقات

طوال الاختبار كانت النتيجة متقاربة للغاية و يصعب تحديد أي الهاتفين أسرع ، لكن التطبيق الأخير و هو تطبيق تحرير الفيديو قلب الطاولة حيث عاني هاتف Galaxy Note 8 من بطء شدبد في تحميل فيديو عالي الجودة داخل التطبيق جعل النتيجة تذهب لصالح آيفون 7 بلس الذي أنهي تشغيل التطبيقات في 3 دقائق و 21 ثانية في مقابل جالكسي نوت 8 الذي سجل 5 دقائق و 6 ثوانٍ .

اختبار السرعة - آيفون 7 بلس ضد جالكسي نوت 8 !

نتيجة الاختبار – آيفون 7 بلس ضد جالكسي نوت 8 !

تطبيقات قياس الأداء

تطبيقات قياس الأداء تقوم من خلال سكريبت برمجي بمحاكاة الاستخدام الفعلي و من ثم تقييم أداء مكونات الجهاز . من التطبيقات الشهيرة و الأكثر موثوقية في هذا المجال تطبيق GeekBench و تطبيق AnTuTu.

تطبيق GeekBench

يعطي هذا التطبيق تقييماً للمعالج لكل نواة على حدى – و هو الأمر الأهم – و للأنوية مجتمعة ، استطاع معالج A10 في هاتف آيفون 7 بلس تحقيق نتيجة 3500 نقطة في اختبار النواة الواحدة و هي تقريباً ضعف النتيجة التي حققها معالج Snapdragon 835 في جالكسي نوت 8 ، أما في اختبار الأنوية المتعددة فكانت الغلبة لمعالج Snapdragon 835 بفارق بسيط .

اختبار السرعة - آيفون 7 بلس ضد جالكسي نوت 8 !

اختبار السرعة على تطبيق Geek Bench

تطبيق AnTuTu

تطبيق AnTuTu أكثر شمولية حيث يقيس أداء المعالج و النظام و معالج الرسوميات و الذاكرة العشوائية معاً و يعطي نتيجة نهائية جامعة لكل ذلك ، و قد أظهرت النتائج تفوق ملحوظ لهاتف جالكسي نوت 8 الذي حقق 173 ألف نقطة و بفارق 40 ألف نقطة تقريباً عن هاتف آيفون 7 بلس الذي حقق 137 نقطة ، كلا الهاتفين جيدان للغاية رغم ذلك و هذه الفوارق قد لا تكون ملحوظة في الاستخدام الفعلي و في الحياة العملية.

اختبار السرعة - آيفون 7 بلس ضد جالكسي نوت 8 !

اختبار السرعة عبر تطبيق AnTuTu

فيديو الاختبار :

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/2wa2Lml

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More