بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الأربعاء، 15 مارس 2017

المحكمة الروسية تجد تثبيت آبل لأسعار هواتف iPhone مُخالف لقوانين منع الاحتكار

هذا الموضوع المحكمة الروسية تجد تثبيت آبل لأسعار هواتف iPhone مُخالف لقوانين منع الاحتكار ظهر على عالم آبل.

الروسية

الروسية

وجدت محكمة مكافحة الاحتكار الروسية، التي تُعرف اختصارًا بـ FAS، أن شركة آبل مُذنبة وتخالف قوانين منع الاحتكار في البلاد نتيجة لتثبيت أسعار مبيع هواتف iPhone في جميع المحلّات التجارية.

وذكرت المحكمة في بيانها أن التحقيقات كشفت مُمارسات آبل منذ السماح لها في بيع هواتف iPhone بشكل رسمي، فهي تحكّمت في أسعار مبيع iPhone 5s، و5c، و6، و6 بلس، إضافة إلى iPhone 6s و6s بلس كذلك، حيث طالبت جميع المحلّات التجارية ببيعها بسعر واحد.

وأضاف البيان أن آبل كانت تُراقب أسعار المبيع في المتاجر الإلكترونية والمتاجر المُنتشرة في روسيا، وكانت تأمر أي شركة تُخالف السعر المُتفّق عليه بتغيير الأسعار وإلا ستقوم بإلغاء الاتفاقية وسحب الأجهزة بشكل فوري.

ولم ترد آبل حتى هذه اللحظة على بيان المحكمة على الرغم من الوجود الرسمي للشركة في روسيا، ولديها الآن ثلاثة أشهر للتقدّم بطعن والتخلّص من هذا الاتهام، وإلا ستواجه غرامات مالية قد تصل إلى 15٪ من إجمالي مبيعاتها في روسيا.

وبالحديث عن آبل ووجودها في روسيا، أطلقت الشركة خدمة Apple Pay رسميًا في أكتوبر/تشرين الأول 2016، وهي متوفرة فقط لحاملي بطاقات الإئتمان والصرف الآلي من مصرف Sberbank حيث يمكن ربطها بخدمة Apple Pay من خلال تطبيق المصرف على الأجهزة الذكية، ليصبح بإمكان عملاء المصرف الاستفادة من خدمات الدفع الإلكتروني عن بعد دون الحاجة إلى استخدام البطاقات بشكل دائم.

هذا الموضوع المحكمة الروسية تجد تثبيت آبل لأسعار هواتف iPhone مُخالف لقوانين منع الاحتكار ظهر على عالم آبل.



via عالم آبل http://ift.tt/2mZc2wO

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More