بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

السبت، 11 مارس 2017

آبل – وحش يسيطر على أرباح الهواتف الذكية !

برغم الانتقادات الحادة و المنافسة حامية الوطيس استطاعت آبل أن تجني وحدها ما يقارب 80% من أرباح سوق الهواتف الذكية على مدار عام 2016 المنصرم وفقاً لتقرير نشرته شركة Strategy Analytics المختصة بأبحاث السوق .

آبل : وحش يسيطر على أرباح الهواتف الذكية !

آبل : وحش يسيطر على أرباح الهواتف الذكية !

أرباح آبل : 5 أضعاف سامسونج !

عام 2016 شهد تراجعاً في مبيعات هواتف الآيفون لصالح الشركات الأخرى المنافسة ، و قد استطاعت سامسونج أن تحتل المرتبة الأولى كأكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية بنسبة 20.8% ، بينما حلّت آبل في المرتبة الثانية بنسبة 14.5% .

لكن عند الحديث عن هامش الربح الذي تجنيه كل شركة من الشركات المصنعة للهواتف الذكية ، فإن الأرقام تنقلب رأساً على عقب . فأرباح سوق الهواتف الذكية على مستوى العالم خلال عام 2016 بلغ نحو 53.7 مليار دولار ، و كان نصيب آبل منها نصيب الأسد – حرفياً لا مجازاً – حيث سجلت آبل وحدها أرباح قٌدرت بـ 44.9 مليار دولار ، بنسبة 80% من إجمالي أرباح سوق الهواتف الذكية. أرباح آبل تشكل خمسة أضعاف أقرب منافسيها و هي سامسونج التي بلغت أرباحها نحو 8.3 مليار دولار .

آبل و سامسونج .. الرابحان الأكبر !

آبل و سامسونج .. الرابحان الأكبر !

آبل تطلق سنوياً إصدارين أو ثلاثة على الأكثر من هاتف الآيفون ، في حين أن سامسونج و شركات أخرى تتبع سياسة إطلاق هواتف و سلاسل متعددة لاستهداف شرائح مختلفة من المستخدمين ، و لك أن تعلم أن سامسونج وحدها قد أطلقت ما يزيد عن 30 هاتف ذكي خلال عام 2016 ، فما الذي يجعل آبل تحقق كل تلك الأرباح الخيالية ؟!

ببساطة لأن آبل تحقق هامش ربح كبير على كل هاتف ذكي تقوم ببيعه ، فتكلفة صناعة هواتف الآيفون تتراوح بين 200$ إلى 300$ في حين أنها تُطرح للشراء بثلاثة أضعاف هذه التكلفة ، هذا الأمر أيضاً يجري على بقية الشركات بنسب متفاوتة ، لكن ما يميز هواتف الآيفون هي أنها تستطيع الاحتفاظ بسعرها و قيمتها بمرور الوقت ، و هذا ما يجعل آبل تحقق أرباحاً عالية ليس فقط مع الإصدارات الجديدة و لكن أيضاً مع الإصدارات الأقدم من الآيفون .

الفتات للبقية !

آبل و سامسونج استطاعا الاستحواذ على نحو 94% من أرباح سوق الهواتف الذكية ، تاركين الفٌتات للبقية بالرغم من جودة المنتجات التي تقدمها بقية الشركات و تقنياتها المتطورة و أسعارها التنافسية في كثير من الأوقات إلا أن الاسم أو العلامة التجارية تشكل فارقاً لا يُستهان به على الإطلاق .

الشركات الصينية استطاعت الاستحواذ على جزء من الكعكة ، فشركة هواوي سجلت أرباح قدرت بـ 929 مليون دولار بنسبة 1.6% ، كذلك حصلت شركة Oppo على 1.5% ، و شركة Vivo على 1.3% من إجمالي أرباح سوق الهواتف الذكية على مستوى العالم .

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram



via اخبار التطبيقات http://ift.tt/2mcJxIA

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More