بحث

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

الاثنين، 5 سبتمبر 2016

تيم كوك يبيع ما يُعادل 65 مليون دولار من أسهمه في شركة آبل

هذا الموضوع تيم كوك يبيع ما يُعادل 65 مليون دولار من أسهمه في شركة آبل ظهر على عالم آبل.

تيم كوك

تيم كوك

خلال الأيام القليلة الماضية، باع تيم كوك الرئيس التنفيذي الحالي لشركة آبل ما يُعادل 65 مليون دولار أمريكي من أسهمه في آبل حسبما تُظهر مُستندات هيئة الأوراق المالية الفيدرالية SEC.

وباع تيم الأسبوع الماضي 334 ألف سهم بقيمة وصلت إلى 36 مليون دولار، فيما باع قبل أيام قليلة 269.993 سهم بقيمة 29 مليون دولار أمريكي، ليُصبح ذلك المجموع النقدي 65 مليون دولار.

وحصل تيم الأسبوع الماضي على مليون ومئتي سهم تقريبًا بقيمة 100 مليون دولار أمريكي مكافأة له بعد مرور خمسة أعوام على تعيينه كرئيس تنفيذي، وهو مبلغ يفوق راتبه السنوي الذي وصل إلى 1.7 مليون دولار خلال عام 2015 الماضي.

وبعد عمليات بيع الأسهم التي تمت الفترة الماضية وصل عدد الأسهم التي يمتلكها إلى أكثر من مليون سهم، مما يعني أن ثروته تصل تقريبًا إلى 110 مليون دولار أمريكي في الوقت الراهن.

ويتراوح سعر سهم آبل – الذي يحمل اسم AAPL في سوق الأوراق المالية – في الفترة الحالية ما بين 106 و107 دولار أمريكي تقريبًا حيث شهد انخفاضًا طفيفًا في الفترة الأخيرة نتيجة لتراجع مبيعات هواتف آيفون التي تُساهم في ثلثي دخل الشركة.

ولا يحتفظ تيم دائمًا بأسهمه وبالمرابح المالية التي يحصل عليها، حيث يحرص على مُشاركتها مع العاملين في آبل لرفع مُستوى الإنتاجية، بالإضافة إلى التبرع للجمعيات الخيرية.

المصدر

نشرنا مؤخراً لقاءً قد أجراه تيم كوك تحدث فيه حول عدة قضايا وأمور يفكر فيها كرئيس تنفيذي لآبل:

مُلخّص مُقابلة الرئيس التنفيدي لشركة آبل تيم كوك مع صحيفة واشنطن بوست

هذا الموضوع تيم كوك يبيع ما يُعادل 65 مليون دولار من أسهمه في شركة آبل ظهر على عالم آبل.



via عالم آبل http://ift.tt/2c64rqW

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More