حسنا، نواصل عرض التقارير الخاصة بشركة آبل، وكذلك آثارها ونتائجها، مع الإشارة إلى الدراسات التي تظهر بين فترة وأخرى، هذه المرة لدينا دراسة تشير إلى أن مستخدمي وأصحاب الأيفون لا يمكنهم الابتعاد عنه، نعم إنه الامتداد الطبيعي لهم، إنه الإدمان !
الإدمان على الأيفون
الصورة التي ترونها فوق هي أكثر معبر عن المعنى الحقيقي من الموضوع، أم محتوى الدراسة، فهو يشير أساسا إلى أن مستخدمي الأيفون لا يمكنهم التخلي عنهم أبدا، حيث يرون أنه امتداد طبيعي لهم، وفي حال لم يكن بين يديهم فإنهم يشعرون بتوتر وصعوبة في التأقلم مع الوضع !
الدراسة تمت على 40 شخصا، لم يتم إخبارهم بمجريات الدراسة حتى لا يتم التأثير عليهم، وقاموا بمتابعتهم وطلبوا منهم القيام بحل بعض الألغاز، وخلال ذلك تم سحب أجهزة الأيفون منهم، ثم تم دراسة رد فعلهم، حيث تم ملاحظة وجود توتر لديهم مع زيادة درجة القلق، وزيادة عدد نبضات القلب، بالتالي فهي تأثيرات معنوية وجسدية ظهرت عليهم بسبب سحب أجهزة الأيفون منهم !
نعم، نعتقد أن هذا صحيح، فكثير من المستخدمين متعلقين بأجهزتهم لدرجة أنه لا يستطيع رفع عينيه عن جهازه الأيفون أو الآيباد، لا يمكن فهم السبب الأساسي، سوى يمكن أن نصفه بالإدمان، وليس هناك سبب واحد، بل لكل واحد سبب، فمنهم من يلهو بالجهاز مع الألعاب، ومنهم من يستخدمه للعمل، ومنهم من مدمن على الشبكات الاجتماعية وتطبيقات الدردشة، وهذا أكثر شيء حاصل !
بالتالي يمكن باختصار تصنيف ما سبق بأنه نوع من أنواع الإدمان، مثل ما يظهر في الصورة السابقة النشر، يعاني الكثيرون منه، على كل حال، علاجه يتطلب الإدراك الإيجابي وحدود استخدام هذه الأجهزة !
أخيرا، ماذا عنك؟ هل أنت مدمن على الأيفون؟
هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟
تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .
هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟
موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org
via اخبار التطبيقات http://ift.tt/1x47yzH



0 التعليقات:
إرسال تعليق